تفسير حلم البحر الهادئ والهائج وتفسير حلم الغرق والسفن والسمك

تفسير حلم البحر الهادئ والهائج وتفسير حلم الغرق والسفن والسمك

البحر عالم مخيف بذاتة ،يدل علي القوة والنفوذ ، فهو إشارة إلي النفوذ والقوة والسلطة ، كما أنة في بعض الأحيان يكون إشارة لصاحب النفوذ سواء من الرؤوساء أو الملوك أو السلاطين ،السمك الموجود في البحر يدل علي الخوف والرعب ، كما أن سفن البحر هي رمز للكتب في حالة أن صاحب الحلم من طلاب العلم.

تفسير حلم البحر :

تعددت التأويلات حول تفسير حلم البحر والسمك والسفن الموجودة في البحر ، سوف نتناول أهم تلك التفسيرات وهو تفسير العالم الكبير ابن سيرين ،بالتأكيد يختلف التفسير علي حسب الحلم وعلي حسب صاحب الحلم ، بمعني أن تفسير حلم البحر للمرأه الحامل يختلف عن تفسير الحلم للرجل يختلف عن تفسير حلم البحر للرجل ، من خلال هذا الموضوع سوف نتطرق إلي تفسير حلم البحر للكثير من الأشخاص علي إختلافهم .

 

1- عند رؤية الرائي أنه يغتسل من ماء البحر ويستخدم ماء البحر في الإغتسال هذا يدل علي أن هذا الشخص يعاني من الكثير من الهموم وسوف تزول تلك الهموم وهذه المشاكل ،أو أن هذا الشخص يرتكب الكثير من الذنوب والأثام وهذا الحلم دليل علي التوبة من تلك الذنوب والأثام.

2- في حالة رؤيتك أنك تتبول في البحر فهذا يعني أنك ترتكب إثما كبيرا وخطئية كبيرة ولابد من التخلص من تلك الخطئية والإبتعاد عنها.

3- عند رؤيتك للبحر الهائج الكثير الأمواج ، هذا يعني أنك سو تشاهد الكثير من المشاكل ولكن من بعيد دون الإقتراب منها ،والبحر الهادئ أفضل بكثير من البحر الهائج.

4- بالنسبة لتفسير حلم البحر عند وضع ماء البحر في إناء فهذا يدل علي إكتساب الكثير من الثروة والمال والخير.

5- عند رؤية صاحب الحلم أنه يستخرج لؤلؤة من البحر ، هذا يدل علي قدوم الكثير من الخير المتمثل في العلم والمال ، وفي حالة دخول ماء البحر إلي المنزل وغرف المنزل وأوشك أهل المنزل علي الغرق ، هذا يدل علي وجود فتنة كبيرة في هذا المنزل ، لأن الغرق هو دليل علي إرتكاب الكثير من المعاصي والأثام.

تفسير حلم البحر

تفسير حلم الغرق فى البحر  :

الكثير منا يحلم دائما بأنه يغرق في البحر ،في حالة حلم أحد الأشخاص الغير مؤمنين بالله وبدين محمد هذا يعني أن هؤلاء الأشخاص سوف يعتنقون الإسلام ويؤمنون بدين الله وبمحمد علية أفضل الصلاة والسلام ، وفي حالة الحلم بإقتراب الغرق في البحر فهذا يعني أن حاكم الدولة أو أي شخص له سلطان عليك في العمل علي سبيل المثال سوف يعاقبك بشدة ، أما عند رؤيتك أنك تغرق وتنجو مرة أخري ، هذا يعني علي قدوم الثروة والمال والنفوذ إليك .

 

عند رؤية صاحب الحلم أنه ينجو من الغرق هذا إشارة علي العودة إلي طريق الله مرة أخري والتخلص من الذنوب والأثام التي تقوم بها وبصفة خاصة في حالة إرتداء أي ملابس ذات اللون الأخضر ، وفي حالة الموت غرقا في البحر هذا يدل علي تمكن أعدائك منك ونيلهم منك والغرق في الماء النقي الصافي هذا دليل علي الكثير من الثروة والمال والنفوذ ، لا تقتصر الثروة فقط علي المال ولكن الثروة من الممكن أن تكون في الأولاد أو العلم .

تفسير حلم البحر

تفسير حلم الغوص والسباحة في البحر  :

وضح إبن سيرين أن السباحة في البحر تدل علي الإستزادة من العلم في حالة إن كنت صاحب علم ، سوف تنعم بالكثير من العلم والمعرفة والثقافة ،ولكن في حالة السباحة في مكان أخر غير البحر وبصفة خاصة البر هذا يدل علي الكثير من المشاكل والسجن والحبس ،وفي حالة الغرق عميقا في عمق البحر ، هذا يدل علي أن هذا الشخص سوف يتولي الكثير من المناصب ويتسع رزقة كثيرا ،وفي حالة السباحة علي ظهرك فهذا يدل علي التوبة والعودة عن طريق المعصية والخطأ وطريق الضلال والعودة مرة أخري إلي طريق الحق والهدي والرشد.

 

في حالة إقتران السباحة والغوص مع الخوف هذا يدل علي المرض والسجن والكثير من المشاكل والهموم ، ولكن أكد إبن سيرين أن تلك المشاكل والهموم تختلف علي حسب مقدار الخوف ، في حالة الخوف الشديد والهلع هذا يدل علي دخول هذا الشخص في الكثير من المشاكل والمصاعب ولكن في حالة وجود القليل من الخوف والقدرة علي التحكم في هذا الخوف ، هذا يدل علي القدرة علي التخلص من تلك الهموم والمشاكل.

قد يهمك ايضا : تفسير حلم السباحة

تفسير حلم البحر للعزباء :

عند رؤيتك للبحر هذا يدل علي الكثير من الخير والبركة والأمل والمستقبل ،والغوص في البحر وأعماقة تدل علي الزواج وتدل علي جلاء الكثير من الهموم والمشاكل والحزن وتدل علي إقتراب الكثير من الخير والبركة والوصول إلي جميع الأهداف.

تفسير حلم البحر للحامل

تفسيرحلم البحر للمرأه المتزوجة :

عند رؤية المرأه المتزوجة للبحر يدل علي وصول تلك المرأه إلي أحلامها ، وفي حالة الإغتسال من ماء البحر هذا يدل علي التخلص من كل الذنوب والمعاصي والأخطاء التي قامت بها المرأه ويدل أيضا علي وجود العلاقة الجيدة مع زوجها والتخلص من كل المشاكل التي توجد بينها وبين زوجها ، كما أن رؤية البحر للمرأه المتوزجة تدل علي قدوم الكثير من الخير والبركة والرزق سواء في الأموال أو الأولاد أو في الحب والسعادة ولكن الغرق في ماء البحر يدل علي الكثير من المشاكل والهموم والمشقة والحالة المادية الصعبة.

 

تفسير حلم البحر الحامل :

رؤية حلم البحر للمرأه المتزوجة خيرا كثيرا ، يدل البحر علي قدوم الخير للمرأه الحامل وتحقيق كل ما تتمني ، علي سبيل المثال في حالة تمني المرأه الحامل ولد سوف تنجب ولدا وفي حالة تمني قدوم بنت ، حلم البحر يدل علي قدوم ما تتمني ،الغوص في البحر للمرأه الحامل أيضا يدل علي الولادة السهلة والميسرة والإغتسال بماء البحر هو دليل علي التخلص من أي ألام من الممكن أن تصيب الحامل خلال فترة الحمل ، والشرب من ماء البحر دليل علي قدوم الخير وجلاء المشاكل والهموم والألام.

تفسير حلم البحر الهائج :

دائما البحر الهائج والأمواج الكثيرة تدل علي الخوف والرعب والكثير من المشاكل ، ومعظمنا في حياتنا لا نرغب برؤية البحر في حالة الهيجان ونحب دائما البحر الهادئ ، في حالة رؤية صاحب الحلم البحر الهائج هذا يدل علي الكثير من الثورة والغضب والعنف والكثير من المشاكل ويدل أيضا علي وجود الصعوبة البالغة في الحصول علي الرزق .

تحميل تطبيق تفسير الاحلام لتصفح التفاسير بدون انترنت ومجانا :

قومى بتحميل تطبيق تفسير الاحلام للاندرويد من متجر جوجل بلاى من هنا واعرف تفسير الاحلام بدون انترنت مجانا لاشهر المفسرين .

تفسير حلم البحر الهادئ :

البحر الهادئ ما هو إلا رمز للإستقرار والأمان والنجاح أيضا ، في حالة رؤية العازب للبحر الهادئ يدل هذا الأمان والسعادة وفي حالة رؤية البحر الهادئ للفتاة العزباء ، هذا يدل علي السعادة والأمان والتخلص من المشاكل والهموم ، البحر الهادئ دليل علي السكينة والحب والسعادة والكثير من الأموال وشفاء المريض وعودة المسافر وجلاء الهموم والتخلص من المشاكل ،والبحر الهادئ للمرأه الحامل يدل علي التخلص من جميع الألام التي تعاني منها الحامل.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    كل التعليقات

  • السلام عليكم و رحمة الله في فاصل صغي
    حلمت اني بعوم كده في مياه زي محيط كبير كده لونها صافي جداً ازرق فاتح اوي و فيها ضي زي الكرستال كده و لابسه طوق و معايا طفله قريبتي اسمها هايدي و برضو لابسه طوق و فيه فاصل صغير كده بيني و بينها رخامه زي اللي موجوده في حمام السباحه و المايه اللي هايدي بتعوم فيها لونها ازرق غامق و بقول في موجه جايه اهي عاليه بس انا خايفه علي هيدي تغرق علشان صغيره و بعدين الموجه جت و عدت بس كأنها حاجه صغيره اوي محستش بيها و لا اتأثرت و لا انا و لا هي و كنت فرحانه و لابسه بكم بيجامه لونها اورنج في رمادي بس بشعري انا معقود قراني من اكتر من سنه و لم يتم تحديد موعد الزواج و زوجي لا يعمل و يبحث عن عمل في مجاله
    اسمي منه

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم يدل المنام على إقتراب موعد زواجك وتمام أمورك على خير ونجاح وسييسر الله تعالى أمرك ويدبرة من حيث لا تحتسبي بإذنه، والله تعالى أعلم

  • السلام عليكم ورحمة الله
    انا شوفت الحلم ده اخر شهر مارس الماضي و صحيت لقيت الوقت كان بعد اذان الفجر و قبل الشروق … وكانت التفاصيل كالآتي…
    حلمت اني خارجه من الباب الحديد الاسود بتاع الشغل علي معاد الانصراف تقريبا كنت خارجه مع 2 من زميلاتي واحده منهم كانت فاضلها شهر وتخرج معاش والتانيه كان باقي سنه ونص وتخرج معاش وخارجين بنكلم وبنضحك
    وبعدين لقيت نفسي مشيت معاهم في اماكن جديده عليا معرفهاش و الاماكن دي كان فيها سلالم وطلوع ودخول اماكن غريبه وناس غريبه و كان فيهم سلم لافف _ مش مستقيم يعني _ وكان في بعض الاماكن دي مظلم _ تقريبا مكان واحد بس منهم اللي كان مظلم اللي كان عنده السلم اللافف _ وكانت معايا زميلتي اللي هتخرج معاش بعد شهر في الاول وبعدين بقيت انا وزميلتي اللي لسه فاضلها سنه ونص علي خروجها ع المعاش بنقدم اوراق للناس اللي قاعدين علي مكاتب في تلك الاماكن غير المعروفه بالنسبه لي وبعدين لقيت زميلتي دي اختفت من الحلم
    ولقيت نفسي طالعه علي سلم عالي جدا ولما خلصته لقيت نفسي واقف في مكان معرفوش ومش قادرة اميز هل ده سطح كبير ولا ده شط بحر لانه كان ادامي بحر .. مش عارفه … لكن الناس حواليا كل واحد كان مشغول باللي بيعمله ومحدش باصصلي او مهتم بيا. .
    وبعدين رفعت عيني للسماء فوق لقيت دوامه كبيره جدا قطرها فوق فالسماء ونازله بشكل مخروطي لحد قبل سطح البحر بحاجه بسيطه وكانت الدوامه دي فيها سفينتين بارزين جدا بالنسبه لي . سفينه منهم اكبر من التانيه بشويه وسمك كتير كبير وصغير لكن في سمكه منهم صغيره شوفتها في قاع الدوامه كنت شيفاها هي مديري فالشغل وفي سمكه تانيه كانت في نص الدوامه تقريبا و كانت كبيره وفيها طول وعرض وكان لونها برتقالي والزعنفه بتاعتها بيضا وكنت انا والسمكه دي باصين في عين بعض نظرة تحدي تقريبا وبعدين لقيت الدوامه دي كلها نزلت من فوق فالسماء لحد تحت في الميه . كلها غرقت . ورجع سطح الميه تاني هادي تماما وكأن مفيش اي حاجه … ده تفسيره ايه ؟؟ وجزاكم الله خيرا

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم يدل المنام على ترقيك في عملك وسيرفع الله تعالى مكانتك وسينصرك من ظلم وقع عليك أو سوء فهم سبب بمشكلة في العمل وكل هذا سيذهب وينتهي مثل سحابة الصيف،وسيفتح الله تعالى عليك وسييسر أمرك بإذنه،والله تعالى أعلم

      • هو للتوضيح برضو انا عندي مشاكل في شغلي والمدير بتاعي بيسرق من اموال الدوله هو ورئيس المصلحه وانا عايزه امشي من المكان ده .. بحاول اتنقل منه او اسيبه خالص واروح مكان شغل تاني يكون افضل وبمرتب احسن

        • يقول مها سعد:

          السلام عليكم نعم عزيزتي سيحدث أمر غير طيب لهم وستكونى أنت خارج الموضوع هذا عليك الحذر كثيرا عزيزتي ،هما الذين سيذهبوا،والله تعالى أعلم

      • جزاك الله خيرا وبشرك بكل جميل تتمنيه اللهم آمين ..
        لكن عندي سؤالين هو توقيت الحلم ده هل هو توقيت رؤيه ولا حلم عادي ؟؟ (( ذكرت لحضرتك انه كان بعد اذان الفجر وقبل الشروق ))
        وايضا هل الحلم ده يدل علي خروجي من مكان شغلي ده وانتقالي لمكان اخر ام لأ ؟؟

        • يقول مها سعد:

          السلام عليكم عزيزتي المنام والرؤية ليس لها توقيت،وعند أذان الفجر تكون الرؤية أصدق وأوضح وغالبا مبشرة بالخير ،والمنام لا يتضح فيه إنتقال ،ولك جزيل الشكر على الدعاء ولك مثله وزيادة،والله تعالى أعلم

  • يقول تقيه:

    السلام عليكم .رأى طفلي بأنه ذهب إلى الشاطيء مع أبيه ووجد الافاعي تخرج من الشط والدود اسود .تحتها ولكنها لم تهاجمهه فهرب الى البحر ووجده غارقا جداوغرق فيه فالتقمه البحر إلى جهة أخرى خرج ووجد اباه يبحث عنه .

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم عزيزتي يدل المنام بوجود العين والحسد على طفلك،حصنى طفلك وعائلتك بذكر الله تعالى ورسوله كثيرا،وقراءة القرآن،وتشغيل سورة البقرة يوميا وهو نائم شغليها بصوت خافت بجانبه،حفظكم الله تعالى ورعاكم،والله تعالى أعلم

  • يقول ميدو:

    حلمت اني بضاجع انثي الاسد ووجهها تحول الي فتاة ولكن جسدها كما هو ..انا خاطب

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم يدل الحلم على وجود تغيرات كبيرة وكثيرة في حياتك في الأيام القادمة ربما ستأخذ منصب مهم في وظيفتك أو أمر أخر بإذن الله تعالى، والله تعالى أعلم

  • يقول ناهد:

    دايما بحلم بالبحر وبنتى عنده خمس سنين بتغرق ومحدش بيحول يناقذه وانا اللى بطلعه حلمت كده مرتين ومره حلمت بالبحر فى سمك قرش بس صغير وقصد ياذنى وفى سمكه فيهم عضة درعى لكن عرفت افلت منه وجريت

    • يقول مها سعد:

      السلام عليكم عزيزتي لا تقلقي يدل الحلم على وجود حاسدين كائدين في حياتكم ولكن الله تعالى حافظكم من شرهم، حصنوا أنفسكم بذكر الله تعالى ورسوله كثيرا وقراءة القرآن ،حفظكم الله تعالى ورعاكم، والله تعالى أعلم