Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تفسير حلم الرضاعة في المنام وإرضاع طفل او طفلة للعزباء والمتزوجة والحامل

ما هو تفسير حلم إرضاع طفل أو طفلة إذا كنت عزباء أو حامل أو متزوجة؟ هل رؤية إرضاع طفل في المنام دليل على الخير أم الشر؟ ماذا يعني حلم إرضاع طفل في منام الرجل وهل هو دليل خير أم شر؟ وما تفسير حلم الرضاعة فى المنام بشكل عام؟ سوف نجاوب على أسئلتكم من خلال أراء ابن سيرين وابن شاهين بالتفصيل.

تفسير حلم إرضاع طفل أو طفلة لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم الرضاعة في المنام وإرضاع طفل او طفلة للعزباء والمتزوجة والحامل

الرضاعة الطبيعية من ثدي الأم هو خير كثير يرزقه الله – عز وجل – لكل أم كي تفيد مولودها بالخير والبركة التي يحتويها هذا اللبن الرباني، ونزوله خير في الواقع فهل هو كذلك في الحقيقة أم له تأويل آخر؟

بالفعل نزول اللبن في محله في الحلم دليل خير وإرضاع من لهم الحق قبل سن الفطام خير، أما بعد سن الفطام فيعتبر عدو يأخذ منك خيرك، وحلم إرضاع الطفل في المنام قد يدل على الشر وربما يدل على السجن والابتلاء بالأسقام والأمراض والأوجاع، وربما الخسائر؛ لأن إرضاع شخص هو ذهاب الخير منك إلى شخص آخر، والرضاعة خير للمرأة بعكس رؤية الرجل لها.

كما أن من رأى أنه يرضع من ثدي أمه فهذا الحلم يؤول بالخير لصاحب الرؤية واعتلاء منصب وتجارة رابحة ونجاح طالب، وكثرة في المال وامتلاك مكانة عالية ذات جاه وسلطان، بعكس الرضاعة من امرأة أخرى.

ومن رأى أنه يُرضع شخص بالغ وكان لا يعرفه فهذا يدل على مصيبة سوف تحل بالرائي، ورضاعة الصبي في المنام مشاكل وصعوبات سوف تواجهّا في حياتك القادمة.

خير وشر تفسير حلم إرضاع طفل أو طفلة في المنام

إرضاع الطفل أو الطفلة يؤول إلى الخير والشر معًا ففي شره يؤول إلى المصائب والمشاكل والهم والحزن، وفي خيره اعتلاء المنصب والجاه والسلطان والربح والرزق بالزوجة والذرية الصالحة لمن لم يُرزق به حتى الآن.

مع العلم أن رؤية الطفل الولد الذكر في المنام بوجه عام هو دليل هم ومشاكل وإرضاعه يزيد من شؤم الرؤية وسوف نذكر كل هذه التفاصيل كما سنوضح في النقاط أدناه:

  • من رأى في منامه أنه لا يمكنه إرضاع الطفل فهذا يدل على فشل الرائي في الاهتمام باحتياجاته الأساسية.
  • الرضاعة في الحلم ربما تدل على العطف والحنان والحاجة إلى الاهتمام.
  • وحلم الرضاعة للرجل ربما تدل على الرغبات الجنسية لديه والتي يخفيها وتأتي في صورة أحلام له.
  • ومن مر بأزمة أو خسارة أو فشل في حياته ورأى حلم الرضاعة فهذا دليل على رغبته في اهتمام من حوله به.
  • إن رأى رجل لبن ينزل من ثدي امرأة فهذا يعني الفقر والذل له.
  • وإن رأى كبير في السن الرضاعة في المنام فهذا دليل شر ووصول أخبار سيئة له.

تفسيرات أخرى

  • وإن رأى الرجل ثدي امرأة وكانت جميلة فيدل على حصوله على الحظ السعيد، وإن رأى أنه يرضع حليب من الثديين فهذا فقر وحزن وهم له، وربما دل على وحدته إن كان كذلك في الواقع.
  • ورضاعة الرجل من ثدي امرأة ربما يدل على سجنه وحرمانه من أشياء كثيرة في الفترة القادمة.
  • ومن رأت ثدي رجل كانت الرؤية خير وسعادة لها وإن كان ثدي الرجل مشعر دل على غناه ونجاحه وسوف ينالها حظ من هذا.
  • الثدي الكبير الممتلئ بالحليب خير في المنام بعكس الثدي الصغير فقير الحليب الذي يدل على الفقر والهم.
  • ورؤية رضاعة الأم لولدها في المنام يدل على انتهاء مشاكلها الزوجية وسعادتها المستقبلية.
  • ومن رأى أنه يرضع من ثدي ولكن لا ينزل حليب فهذه رؤية شر وتعب ومشقة في الحياة دون مقابل.
  • ومن رأت في منامها أن رجل يرضع منها وكانت تعلم من هو في الواقع فهذا دليل على حصول على هذا الرجل على مالها دون استحقاق، أما إن كان مجهول فهذا دليل مصيبة تحل بالرائية.

وعلى الأغلب رؤية الشر في رضاعة الرجل أو المرأة تكمن في رضاعة الرجل من ثدي امرأة لا يعرفها وإرضاع المرأة لرجل لا يعرفها، أو الرضاعة لمن تعدى سن الفطام، فكل هذه الرؤيا هي شر والعياذ بالله.

تفسير حلم إرضاع طفل للحامل في المنام

الحامل التي ترى في منامها أنها ترضع طفل أو طفلة وهي حامل في واحد من الأشهر الثلاثة الأولى فتدل رؤيتها على أن جنينها سوف يكون ذو جاه وسلطان وشأن عظيم في المستقبل وسوف يكون سبب سعادة لوالديه ورزق لهما.

أما من كانت في الشهر السابع أو الثامن أو التاسع ورأت هذه الرؤية فقد يدل على قرب ولادتها ووضع مولودها في أقرب وقت حتى وإن كانت حامل في الشهر السابع.

وفي شر رؤية حلم إرضاع طفل، فمن رأت أنها ترضع طفل جاوز مرحلة الفطام فهذه الرؤية تدل على مرضه، أما إن رأت أنها ترضع شخص كبير فهذا يدل على تعرض الشخص الكبير للسجن.

وهذه رؤية شر للحامل، بينما إن رأت أن ثدييها قد امتلئا وكبر حجمها فهذا دليل خير لصاحبة الرؤية ودليل رزق كبير قادم لها، أما إن أرضعت أحد بعد امتلائهما وكبرهما فهذه مصيبة ومشكلة وحزن وغم سوف يلحق بصاحبة الرؤية.

ومن رأت أنها ترضع من ثدي رجل فهذا دليل شر وصعوبة في فترة حملها وولادتها، وربما دل على مرض جنينها والله أعلم.

تفسير حلم إرضاع طفل للعزباء في المنام

إرضاع الطفل في المنام أغلبه هو رؤية خير للعزباء الغير متزوجة؛ فمن رأت في منامها أنها تقوم بإرضاع طفل أو طفلة فهذا دليل خير وتحقيق لأمنيات الرائية، سواء الأمنية تتعلق بالزواج والذرية الصالحة فتحدث قريبًا بإذن الله وفقًا لتفسير رؤيتها.

وإن كانت العزباء غير أهلًا للزواج في الوقت الحالي لصغر سنها أو أنها لا تفكر في الزواج رغم أنها في سن الزواج، فقد يعبر الحلم بالنسبة لها على تحقيق أمنية في حياتها العلمية والعملية، وربما دلت الرؤية على ثقة أهلها بها أو التزامها أخلاقيًا.

وربما دلت الرؤية أيضًا على حسن أخلاق صاحبة الرؤية وتقربها من الله – سبحانه وتعالى – وتصالحها مع نفسها وابتعادها عن المعاصي.

وقد تدل الرؤية على الزواج الصالح من شخص متدين وملتزم، وربما تدل الرؤية للعزباء على ولادة طفل ذو شأن عظيم بعد زواجها يكون لها عز وفخر.

أما في شر رؤية حلم إرضاع طفل أو طفلة في المنام فيكمن في كون العزباء كانت متأذية في رؤيتها عند رضاعتها للمولود، أو إن رأت أن الطفل لا يرغب في الرضاعة منها كانت رؤية شر، أما من رأت أن حليبها قد زاد بغزارة فهذا دليل شؤم، ومن رأت أن الطفل يبكي بشكل متواصل ولا يهدأ رغم رضاعتها له فهذا يُنبأ بحلول مصيبة لصاحبة الرؤية.

ومن كانت عزباء ورأت أن رجل يرضعها فهذا يدل على الشر وربما دلّ على إصابتها بمرض خطير، ومن رأت أنها ترضع طفل أو طفلة وكانت مخطوبة فيدل على عقد قرانها وزواجها وإن لم تكن مخطوبة دلت الرؤية على خطوبتها.

تفسير حلم إرضاع طفل للمتزوجة في المنام

امتلاء صدر السيدة المتزوجة باللبن خير، فإن رأت أنها تُرضع طفل وتشعر بالحب والحنان فهذا دليل خير يُبشر بأن الله – عز وجل – سوف يرزقها بالذرية الصالحة وسوف يكون جنس وشكل المولود وفقًا لما رأته في المنام، فإن رأت أنها تُرضع أنثى شديدة الجمال، حملت في أنثى جميلة وأنجبتها كذلك وهكذا، والله أعلم.

وربما يدل على شفاء المتزوجة من مرض إذا كانت مريضة، وربما تدل على حصولها على الأخبار السارة، وربما دلّ على تحقيق مراد لها تنتظره قريبًا، وأما إذا كانت المتزوجة صاحبة الرؤية ترضع الطفل في ضيق وحزن منها ولن ترغب في فعل ذلك في منامها فهذا دليل شر.

تفسير حلم إرضاع طفل للرجل في المنام

إن رأى الرجل في المنام أن له ثدي أو أنه يُرضع طفل أو طفلة فهل له تأويل؟ بالفعل نعم فقد ذكر هذه الحالة ابن سيرين وابن شاهين وقالوا أنها رؤية خير إن كان الرجل يرضع طفل صغير أما إن كان يرضع طفل كبير فهذا دليل مصيبة وحزن قد يحل على الرائي.

ومن كان مريض ورأى هذا الحلم فهذا دليل على شفائه من مرضه إن شاء الله، وإن كان يرتكب الذنوب والمعاصي فهذا دليل على توبته وترك المعاصي.

تفسير حلم إرضاع طفل

حلم إرضاع الطفل أو الطفلة في المنام يدل للرجل على زوجته وربما على شهوته الجنسية، وتدل للمتزوجة على أولادها وأبنائها، وتدل للحامل على رغبتها الملحة في رؤية مولودها وغمره بعطفها وحبها وتفريغ طاقة الأمومة في أحضانه.

حلم إرضاع الطفل في المنام خير للأم التي ترضع طفلها، وشر لمن لا ترضع طفلها، وامتلاء الثديين بالحليب خير ورزق كثير لا مد له إذا احتفظت به بعكس إن أقدمت على إرضاع طفل أو طفلة؛ فهنا تنقلب الرؤية إلى الشر والشؤم والحزن والهم، وذلك بالنسبة للرجل العازب أو المتزوج أو إلى المرأة العازبة أو المتزوجة والله أعلم.

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

واعلم أن هذه الرؤية قد تؤول إلى رغبات داخلية للشخص فمن الممكن أن تكون الرائية ترغب في الحمل والإنجاب، وربما تغمرها مشاعر المودة والرحمة، وربما تدل على الرغبة في اهتمام زوجها بها أو أبنائها أو حتى أصدقائها وأقاربها إن كانت عزباء، كما تدل على الشعور بالأمومة للحامل؛ لذا توخي الحذر من صحة رؤياك قبل أن تسعى لمعرفة تفسيرها.

loading...

اكتب تعليق

التعليقات

  • حلمت انني وضعت طفل رضيع في حضني وقام الطفل بشرب عصير البرتقال من داخل رحمي مع العلم انني عزباء وكان الطفل عم يشرب العصير بشهوة وهو عم ينزل

  • سلام انا صغيرة في العمر يعني لست في سن الزاوج 17سنة حلمت انني ولدت و اخذت امي ولدي مني و بدات ترضعها و انا ما كنت راضية

    • انا فتاةعمري 15 حلمت في المنام اني الد ولادة طبيعية شعرت بالام قليلةفقط فقد كانت الولادة سهلة وبعدها وجدت نفسي في منزلي الذي اسكن فيه مع بابا وامي وانا جالسة مثل النفساء قالت لي امي ارضعي ابنك كان طفل ذكر قالت لي انه جائع لهذا يبكي انا كنت خائفة من ارضاعه شعرت بشعور غريب لم احتمل ذلك الشعور رغم انه كان حلم الا انه كاد ان يكون حقيقة يعني كما لو حقيقة بعد تردد حمله واخذت ارضعه هو سكت عن البكاء لكن قام بعض حلمة الصدر آلمني ذلك كثيرا بعدها رايت كاني احمله واريه لاصدقائي وجيراني الذين بمثابة سني وكذلك لامراتان في عمر 30 و40 لم تتزوجا بعد ارجوو رد وتفسي هذا الحلم والله جد خائفة وجزاكم الله خيرا

      • السلام عليكم الرؤية تدل على أنكِ تمرينَ بمشكلة معينة في حياتك أو فترة من الخوف ولكنها ستنتهي إن شاء الله، والطفل الذكر هو مشاكل وأزمات نفسية وحياتية ستواجهينها في حياتك القادمة ولن تستطيعي التعامل معها بشكل صحيح ولكن والدتك ستقف بجانبك حتى تنهي هذه المشاكل وبعدها ستكونينَ فرحانة وسعيدة، وربما تزوجتِ من شخص محترم ومهذب وكانت عاقبة جزاءك خيرًا والله أعلم

    • لو سمحت انا متزوجه وعندى ٣ اطفال وحلمت ان بنت خالى عندى فى زياره هى وزوجها وهى فى الحقيقه ليس معها اطفال وفى الحلم لقيت فى طفل يقولو انه ابن بنت خالى دى اللى هى مخلفتش وليقيته جعان وانها ؤايباه جعام من غير رضاعه وانا قعدت ارضعه وكان بينزله لبن كتير منى وبسأل على اسمه قالولى اسمه صالح وفى الحلم هى كانت زعلانه هى وجوزها شويه فى الحلم ارجو تفسير حلمى وشكرا.

  • ارجوكم فسروا لي ، لقد حلمت ان امي انجبت ذكرا ثم اعتته لي ثم ذهبت للغرفة و قمت بارضاعه ثم عدة اليها فاذا هم ياتون اليها بفتاة فاخبرتني انها كانت حامل بتوام فقمت و اخدت الفتاة كانت اصغر حجما من الذكر و كان عمرهما ليس عمر اطفال حديثي الولادة بل كانوا اكبر بقليل كانهم في شهرهم التالت و عندما دهبت بالفتاة للغرفة كانت تتكلم و كانت عنيدة بعض الشيء كما انني واجهت مشكلة ف ارضاعها لان الناس كانت تدخل للغرفة لكن ف الاخير ارضعتها و لكن ليس في الغرفة بل خرجت للشارع و دهبت لمكان خال و قمت بارضاع ابنة اميو انا عمري 15 سنة

  • ما فهمت شي من شي..صراحة ما وصلت لتفسير واضح .. غاية المسخرة ان تضعوا عدة احتمالات وانتم نفسكم ضايعين عن الجواب. .يا ريت ترتاحوا وتتركوا تفسير الاحلام لشخص مختص.وشكرا 😏

  • انا متزوجة وليس لدي اولاد حلمت بانني ارضع طفلة وهي ليست ابنتي وكنت فرحانة بذلك وكان صدري اكبر حجما من المعتاد
    انا مقبلة على عملية لتسهيل الحمل فما هو تفسير حلمي جزاكم الله خيرا

  • مرحبا شفت انو عندي اخت ضغيرة عمرها بالاشهر كان ابي حاملها فصارت تبكي اخذتها منو وعطيتها لامي وصارت ترضها من ثديها الايمن وكانت ملامح امي عادية مع العلم انها متوفية

  • السلام عليكم ; انا عندي ولد وبنت وحلمت اني رأيت ولدي يرضع من صدري وكنت فرحانه ي عمري يرضع من صدري مو مثل اخوه واخته وكأن صدري ممتلئ ولما يرضع بحس براحه مع العلم ان ولدي الذي رأيته عمره الان 4سنوات ارجو التفسير جزاكم الله خير

    • هداكِِ الله يا أخت ،، الله امر بالعفة وعدم الاختلاط بأي حقوقت تسمي غير محرم لكِ حبيب ؟!ما دام ليس زوجك !فاتقي ربك فلربما كان هذا استدراج
      وبدلا من أن تسألي عن الرؤياطريق اسألي ربك المغفرة والهداية وخذي بأسباب الهداية من ترك المحرمات

  • انا متزوجة ولدي بنتان وولد رضيع ولي اخ مفقود في السجن ولا نعلم عنه شي منذ سبع سنوات ورأيت في الحلم انني في الحرب وارى عساكر ونقذ طفل بلباس عسكري وهو جريح وقمت بارضاعه وانا اقول سوف ارضعك صدقة جارية لأخي وجميع العساكر فما تفسيره ولكم الشكر

  • والله لا يجوز وضع صورة للرضاعة !! لا حول ولا قوة إلا بالله اتقوا ربكم كيف تضعون هذه الصورة ؟ واصلا صور ذوات الأرواح لا تجوز وعليها ادلة كثيرة فليراجع كتاب حكم التصوير الفوتوغرافي لفضيلة الشيخ وليد بن راشد السعيدان حفظه الله وهو موجود بالانترنت .
    وكذلك شعار الموقع يعبر عن امرأة غير محتجبة طبعا ! وهذا يغضب الله لأن الله أمر بالحجاب وتغطية الوجوه والكفين

    • السلام عليكم إن كان هناك لبن بالفعل ولم تكن الرضاعة جافة فالرؤية تدل على الخير وتحقيق أمنياتك فإن كنتي تُفكرين بالزواج رزقك الله الزوج الصالح، وإن كنتي تتمنين وظيفة أو شيء آخر حققه الله تعالى لكي والله أعلم

  • حلمت اني قاعده تقريباً ع الأرض وبرضع ولد صغير يعني في حدود سنه ونص أو سنتين أو أقل بس مش صغير اوي وكان الأول ع رجلي وبعد كده قام من ع رجلي خالص وقعد يبكي حاولت اني يجي عندي يرضع ويسكت أبدا فضل يبكي وقعت برضوا ازعق ويبكي وفي النهايه جه علي رجلي وببص في عينية لقيتهم شكلهم غريب لونهم اخضر فاتح اوووووي أو ازرق فاتح اوووووي وانا كنت خايفة ابص عليهم وتعبني شويه عن ما كان بيفتح بس مش للدرجع تعبني يعني وقعدت اشد في عينيه لفوق وتحت واقولوا افتح عينيك ي لهوي لايكون أعمي وابص حواليا وأقول لا يكون أعمي وكنت خايفه خالص وكان بيرضع من ثدي الأيسر مع اني انا عازبه

  • حلمت اني كنت قاعدة وبرضع ولد صغير وكان الأول على رجلي وبعد كده لقيتوا بعيد عني وبيبكي وانا اقولوا تعالى عندي وهو رافض ويبكي وازعق وبرضوا يبكي وفجأة لقيتوا ع رجلي وببص في عينية لقيتهم شكلهم غريب لونهم ازرق فاتح اووووووي أو أخضر فاتح اووووووي المهم لونهم فاتح وشكلهم غريب وانا خوفت وأقول ده اعمي وانا خايفة جدآ وأقولوا افتح عينيك وأحاول افتح باصابعي من فوق وتحت وابص حواليا وانا خايفة وأقول ي لهوي هو ده اعمي وانا عازبه وبرضع من ثدي الأيسر وكنت بحاول اني الولد ينام ع رجلي ناحية اليمين بس مكنتش قادرة وهو بيبكي

      • انا عزباء وحلمت اني انجبت ولد وكان شكله حلووو بس هو كان من غير هدوم كان ملفوف ببطانيه كانه لسا مولود وشلته ورضعته وكل لحد ماشبع وانا سميته ساجد. الحلم كان يوم امبارح الساعه 12

      • سلام عليكم حلمت اني معياطفله مولده لااعرف متاانجبتها لكن كنت احس اني مهمله لها ولماارضعه منذوقت طويل وبدات الوم نفسي عن سبب اهلمهاوفجاه طلعت صدري وارضعتهاوكان الحليب كثيريطيرع وجههاوعيونهاوكانت ترضع بشغف وجوع انامتزوجه ومعياولدين

        • السلام عليكم الرؤية تدل على دنيتك الجديدة او الحالية، الانثى في المنام حياة سعيدة وجميلة واهمالك لها هو عدم رضا بها أو ربما تنظرينَ للجانب الأسود فقط بينما يوجد جانب آخر أفضل سيسعدك ويسعد من حولك وهذا التفكير الايجابي سيجعل حياتك أجمل والله اعلم