تفسير رؤية الحواجب في المنام وقصه ونتفه

الحاجب هو زينة المرأة والرجل ورؤيته مرتب ومهذب يؤول على أنه صلاح في الحال، أما إذا كان دون ذلك فقد تكون رؤيته غير محمودة وتُنذر بوقوع شر والله أعلم، لذلك سنتعرف على تأويل رؤية الحواجب في المنام وفقاً لابن سيرين وابن شاهين.

رؤية الحواجب في المنام

الحواجب في المنام

  • فسر العلامة ابن سيرين رؤية الحاجب في المنام على أنه هيبة ووجاهة خاصة للرجل، وكل ما يُصيبه من خير أو شر يؤول على هيبته ووجاهته، ورؤية الحواجب في الحلم تُشير إلى الوالدين أو زوجين متماثلين في الرتبة، ورؤية الحاجب الأسود والكثيف في المنام من الرؤى المحمودة، حيث ترمز لحسن حال الرائي والله أعلم.
  • واقتران أو اتصال الحاجبين في المنام دلالة على المحبة والتآلف، ورؤية الحاجب الأبيض أو به شيب دلالة على تغير أحوال الزوجة أو الزوج أو أحد الأولاد، ونزول شعر الحاجب على العين يرمز لطول العمر، وإذا أصاب الحاجب خير فهو صلاح في الدين، أما إذا أصابه شر ففساد في الدين.
  • وتُشير رؤية الحاجبان إلى حفظ الرائي لعهده والقيام بمسؤولياته تجاه من يعول، وترمز الحواجب الكثيفة في منام الرجل للصمت وطولها إلى سرعة الغضب أما إذا كانت خفيفة فهي دلالة على الرضى، ومن رأى أن شعر حاجبيه يتساقط فالرؤية غير محمودة وتُشير إلى سلوك أولاده الطائش وغضبه منهم.
  • ومن شعر بمرض وألم في الحاجبين دل ذلك على مرض الوالدين، وترمز حلاقة شعر الحاجبين لموت الوالدين والله أعلم، ومن رأى شعر حاجبيه به شيب دل ذلك على الهيبة والوقار خاصة إذا كان الرائي رجلاً، ورؤية شلل الحاجبين دلالة على كبر الوالدين.
  • وترمز رؤية قص شعر الحواجب في المنام أو تنظيفهما إلى إعجاب الرائي بنفسه، فمن رأى نفسه يُنظف حاجبيه بالخيط دل ذلك على قطع الود بينه وبين والديه، أما من رأى وجهه بدون حواجب فالرؤية هنا غير محمودة وتُشير إلى أنه ابن عاق، ونتف الحاجب في الحلم يرمز إلى طرد الرائي لأهله.
  • ومن رأى أن له حاجباً واحداً فقط دل ذلك على الأم أو الأب، أما من رأى حاجبه مشابهاً لحاجب النساء دل ذلك على قلة المروءة والشهامة، وفي حال رأى الشخص أن حواجبه لونها أشقر أو أحمر أو غير لونها الحقيقي فهذا يدل على تغير طباعه.

قد يهمك ايضا: تفسير حلم الشعر الطويل الاسود للعزباء والمتزوجة والمطلقة والرجل

حواجب المرأة في المنام

رؤية حواجب المرأة في المنام دلالة على عزوتها، وتزيين حواجبها يرمز للمجاملات بالطاعة، أما تنظيفها بالملقط يدل على التمرد على الوضع الحالي، وتنظيفها بالخيط يُشير إلى عدم البر والعقوق، أما من رأت أنها تقوم بتنظيف حاجبيها بالشمع فالرؤية هنا تدل على ظلمها للوالدين، ورسم الحاجبين بالحناء يُشير للطاعة.

ومن رأت أنها تُجرى عملية تجميل أو تاتو للحواجب فهذا يدل على أنها تقوم بدور الأم البديلة، وقص الحواجب بالمقص زينة واهتمام، أما تساقط الحاجب يُشير إلى كبر سن الرائية، أما من رأت أنها بدون حواجب نهائياً فهذا يدل على تمردها.

وفي حال رأت المرأة أن الحاجبين متورمين دل ذلك على الظلم، ومرض الحواجب إشارة إلى سوء الحال، ووجود شلل بهما يرمز للهموم، أما إذا رأت الحاجبين بغير لونهما الحقيقي فهذا يدل على النفاق، أما بالنسبة لرؤية تساقط حواجب الزوج فهو إشارة إلى الهموم التي يُعاني منها بسببها، أما شيب الحاجب يدل على ضعفها والكبر في السن.

أما إذا رأت الحواجب متصلة فهذا يدل على تكاتف أهلها، وفي حال رأت الحواجب كثيفة وغير منتظمة دل ذلك على الفوضى، أما إذا رأت الحواجب طويلة فالرؤية ترمز لإهمالها، أما إذا كانت الحواجب خفيفة ورفيعة دل ذلك على خداعها ودهاؤها، وفي حال رأت حواجبها عريضة فالرؤية تُشير لبلاهتها.

قد يهمك ايضا: تفسير رؤية الشعر المستعار في المنام (البروكة) بمختلف التفسيرات

الحواجب في المنام للعزباء

فسر العلامة ابن شاهين رؤية الحواجب في منام العزباء على أنها إشارة للأقارب والوالدين، فإذا رأتها متباعدة دل ذلك على التفكك الأسرى، أما إذا كانت متصلة فترمز للترابط، والحواجب المرتبة دلالة على الخير وقرب زواجها، وفي حال رأت حواجبها كثيفة وكانت سعيدة فسوق يرزقها الله بقدر الشعر الموجود بالحاجب.

وفي حال قامت العزباء بنتف حاجبيها دل ذلك على شعورها بالضيق بسبب قُبح شكلها الخارجي ومحاولتها تبديل مظهرها للأفضل، والرؤية ترمز لعدم ثقتها في نفسها، أما إذا رأت نفسها ترسم حاجبيها بدقة وكان شكلها جميلاً فالرؤية تشير إلى قدوم الفرح والسعادة لها، وخروجها من أزمة أو شفاؤها من مرض أو عثورها على شيء تائه منها.

أما بالنسبة للعلامة ابن سيرين فقد فسر سقوط شعر حواجب العزباء على أن هناك مكروه سوف يُصيبها، وقد ينال منها أحد أعداؤها، وقد تقع في مكيدة أو موت شخص عزيز لديها والله أعلم، وفي حال قامت بإزالة شعر الحاجبين نهائياً فالرؤية غير محمودة وتدل على تدهور أخلاقها بسبب أصدقاء السوء أو علاقات فاسدة.

قد يهمك ايضا: تفسير رؤية الوشم فى المنام

في النهاية أتمنى أن يكون التفسير قد أفادكم، إذا كان لديكم حلم وترغبون في تفسيره يُمكنكم تركه في التعليقات وسيتم الرد عليكم.

خدمة تفسير الاحلام المميزه خلال 24 ساعة
خدمة نفسير الاحلام المميزة من مجلة رقيقة هى خدمة جديدة يمكنك من خلالها الحصول على تفسير حلمك خلال 24 ساعة فقط وذلك مقابل مبلغ رمزي، للمزيد من التفاصيل حول هذه الخدمة من خلال الرابط التالى >> خدمة تفسير الاحلام المميزه

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
56 تعليقات
التعليقات الأحدث
التعليقات الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى