طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل بكل تفاصيلها

تفضلين عمل عجينة القطايف في المنزل بدلا من شرائها من المحلات جاهزة و تقدمي لاسرتك و ضيوفك قطايف مضمونة و نظيفة ، مكوناتها عجينة القطايف بسيطة و متوافرة في منازلنا فهي عبارة عن دقيق و سكر و خميرة و ماء و بيكنج بودر ، خطوات عمل القطايف غاية في السهولة ، تابعي معنا طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل بكل تفاصيلها ..

طريقة عمل عجينة القطايف

عجينة القطايف في المنزل :

المكونات :

  • ثلاثة اكواب من الدقيق
  • اثنين ملعقة كبيرة سكر
  • ملعقة كبيرة خميرة
  • نصف ملعقة صغيرة ملح
  • اثنين كوب ماء دافئ
  • ملعقة كبيرة بيكنج بودر

قد يهمك ايضا :  طريقة عمل القطايف بأنواعها المختلفة و طرق حشوها بالقشطة و المكسرات

طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل بكل تفاصيلها :

1- في كوب به نصف كوب ماء دافئ نضع عليها السكر و الخميرة و نقلبهم و نتركهم في مكان دافئ حتى يتفاعل و يتضاعف حجمها.

2- في وعاء كبير نضع الدقيق و الملح و البيكنج بودر و نقلبهم مع يعض جيدا .

3- نصب خليط الخميرة على خليط الدقيق و نقلب برفق ، نصب كمية الماء المتبقية بالتدريج مع التقليب المستمر حتى تصيح العجينة طرية و سائلة و لكن سميكة القوام “مثل عجينة لقمة القاضي” نترك العجينة تتخمر في مكان دافئ لمدة ساعة على الاقل حتى يتضاعف حجمها.

4- في مقلاة غير قابلة للالتصاق “يفضل مقلاة قعرها سميك” على حرارة عالية قليلا ، نضع ملعقة كبيرة “مغرفة” من العجينة في المقلاة و نتركها على وجه واحد فقط حتى تنضج بدون تقليبها على الوجه الاخر .

5- من علامات نضع عجينة القطايف في المقلاة ظهور ثقوب في وجه قرص القطايف كثيرة و هذا يدل ان الوجه الملاصق للمقلاة قد تحمر قليلا يجب ان تخرجيها من المقلاة فورا .

6- كرري الطريقة مع باقي العجينة و اتركيها تبرد تماما و ابداي في حشيها بحشوات المفضلة و اقليها و استمتعي باطيب قطايف من صنع يدك .

ملحوظات هامة :

-يجب ان تحتفظي بحرارة المقلاة معتدلة ، لان اذا زادت سخونتها ستحرق القطايف و لا تنضج من الوجه ، في هذه الحالة ارفعي المقلاة من على النار قليلا حتى تبرد قليلا ، اتمنى ان تجربي هذه الوصفة الناجحة.

اكتب تعليق

1 تعليق