طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالخطوات المبسطة

تعلمي معنا طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بكل سهولة لتحضري الذ و اطيب التورتات لكل المناسبات و اعياد الميلاد و بحشوات من الفواكه و الكريمات او صوص شوكولاتة و قطع من الفواكه المجففة التي تعطيها طعم رائع .

مكونات الكيكة الاسفنجية بسيطة و طريقتها سهلة للغاية و نتيجتها مضمونة ، تابعي معنا خطوات التحضير و قدمي لاسرتك اطيب تورتات من المنزل بدلا من شرائها جاهزة بمكونات غير معروفة المصدر .

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية :

لعمل كيكة متوسطة الحجم في صينية مقاس 24

مكونات الكيكة الاسفنجية :

  • عشر بيضات
  • كوبان و ربع دقيق
  • نصف باكو من البيكنج بودر
  • اثنين باكو من الفانيليا
  • كوب و نصف سكر
  • ملعقة صغيرة من محسن الكيك (اذا كان متوافر)

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية :

1- في وعاء كبير نضع البيض و السكر والفانيليا و نضرب كل المكونات السابقة بالمضرب الكهربائي حتى يذوب السكر تماما و يصبح قوامها كريمي (او يمكن استخدام الخلاط) ، نرفع سرعة المضرب قليلا حتى ترتفع العجينة و تكون قوامها ثقيل قليلا.

2- في وعاء اخر نضع الدقيق و البيكنج بودر و نقلهم مع بعض ، ثم نضع خليط الدقيق على خليط السكر و البيض بالتدريج و نقلب بواسطة ملعقة خشبية برفق شديد من تحت الى فوق حتى يختفي الدقيق تماما و تتكون عجين  سائلة ثقلية .

3- ندهن الصينية بزبدة و نرشها دقيق و نصب عجينة الكيكة ، ندخل الصينية في فرن ساخن مسبقا على حرارة 160 درجة لمدة 30:45 دقيقة .

قد يهمك ايضا : طريقة عمل الكيك بالكاكاو والشيكولاته والبرتقال و الكب كيك

نصائح هامة :

▪ يجب عدم فتح باب الفرن لمدة نصف ساعة بعد دخول الصينية في الفرن حتى لا تهبط ، و بعد النصف ساعة نختبر الكيكة بخلة شيش طاووق و نغرسها في منتصف الكيكة اذا خرجت نظيفة هذا يدل على نضج الكيكة و نغلق النار عليها و نتركها داخل الفرن لمدة خمس دقائق ثم نخرجها .

▪ من المهم ان تكون الصيتية سورها عالي حتى ترتفع الكيكة .

▪ يفضل ان نترك الكيكة الاسفنجية في الثلاجة لمدة يوم كامل قبل حشيها و تزينها لتكون متماسكة .. اتمنى ان تجربي هذه الوصفة و ان تعجبكم ..

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى