Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة عمل الكنافة بالمانجو

عزيزتى حواء إننا نبذل قصارى جهدنا كى نقدم لكِ كل ما هو مميز ورائع و راقى و مفيد كى تجعلى من بيتك مملكه سعيده و كى تجعلى زوجك أسير لك وحدك باعجابه وانبهاره بكل ما تقدميه له فى هذه المملكه من تميز وأناقة ورقى , سنقدم لكِ عزيزتى صنف من الحلويات التى تحتوى على كل ما هو صحى وغنى بكافة العناصر الغذائية من أجل صحه أفضل لكِ ولاسرتكِ و هو طريقة عمل الكنافة بالمانجو .

طريقة عمل الكنافة بالمانجو بالصور

طريقة عمل الكنافة بالمانجو :

الكنافه تعتبر حلوى محببه للجميع ويتم إعدادها دائما بالمكسرات والبعض يفضلها بالكريمه والفواكه , وفيما يلي سنعرض طريقة عمل الكنافة بالمانجو والكريمه كى نحصل فى النهايه على كنافه ذات مذاق خاص ولذيذ للغايه.

المقادير :

نصف كيلو كنافه —- 100جرام من السكر المطحون — 100جرام من السمن البلدى — 500جرام من المانجو الصحيح والمقطع إلى حلقات.

مكونات الكريمه :

كوب من الكريمه — 300مل حليب — نصف ملعقة فانيليا — عدد 3 صفار بيض — ربع كوب سكر ناعم — عدد 2 ملعقه من الدقيق العادى — وعدد 2 ملعقه من دقيق الذره.

مقادير الشراب (القطر ) :

كوب ونصف سكر —- كوب ماء — ملعقه من عصير الليمون.

طرق تحضير الكنافة بالمانجو :

أولا: تحضير الكريمه :-

اخلطى السكر والبيض معا في وعاء كبير وبعد ذلك قومى بنخل الدقيق بنوعيه على البيض وبعد ذلك قومى بخلط هذه المكونات وتقليبها جيدا وفى وعاء آخر قومى بإضافة الفانيليا إلى الحليب ثم ارفعيها على النار ثم ارفعيه بعد ذلك من على النار ثم قومى باضافته إلى خليط البيض ببطء شديد مع إستمرار التقليب ثم ضعى هذا الخليط بأكمله على نار متوسطه واتركيه حتى الغليان مع إستمرار التقليب حتى يصبح كثيفا. بعد ذلك ارفعيه من على النار واتركيه ليبرد فى درجة حرارة الغرفة ثم ضعيه بعد ذلك بالثلاجه.

ثانياً :- تحضير شراب الكنافه :

قومى بمزج الماء والسكر والليمون فى وعاء وارفعيه على النار مع التقليب المستمر إلى أن يصل لدرجة الغليان , ثم ارفعيه من على النار واتركيه ليبرد واضيفى إليه نكهة المانجو وشراب المانجو.

ثالثاً :- تحضير الكنافه :

طريقة عمل الكنافة بالمانجو

قومى بتقطيع الكنافه جيدا ثم صبى فوقها السكر البودره والزبده وقومى بفركها جيدا حتى تصبح متجانسه. اقسمى الكنافه على صنيتين بعد دهنها بالزبده وقومى بالضغط على كل طبقه جيدا. ثم ادخليهم الفرن لمدة ثلث ساعه على درجة 180 حتى تصل للون الذهبى بعد ذلك اخرجيها من الفرن واسقيها بالشربات المعد سابقاً حتى تتشربه الكنافه.

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

خذى أحد الطبقات وضعيها فى طبق مسطح وواسع , اضيفى نصف كمية الكريم شانتيه ثم قومى برص قطع المانجو فوق الكريمه على أى شكل رقيق يعجبك ثم اضيفى الطبقه الثانيه ثم ضيفى الباقى من الكريمه على الوجه ثم اضيفى الباقى من قطع المانجو بشكل جمالى فوقها. وبهذا تكونى قد انتهيتى من إعداد الكنافه بالمانجو والكريمه و بالهنا و الشفا .

loading...

اكتب تعليق