طريقة عمل السوفليه بالصور و الفيديو

هل ترغبين عزيزتي ربة المنزل في عمل حلوي من المطبخ الأوروبي ؟ و بالأخص من المطبخ الفرنسي ، كنوع من التجديد في أكلاتك التي تقدمينها لأسرتك ،هل ترغبين سيدتي في تحضير وصفة لا تأخذ من وقتك كثيراً ؟، فعليك ِ بالتعرف على أكثر الحلويات الفرنسية شهرةً حول العالم ، ألا وهي حلوي السوفليه ، طريقة عمل السوفليهوتمتاز حلوي السوفليه بطعمها الرائع ، المستحب لدي كل الناس ، وكذلك فهي حلوي سريعة التحضير ، لا تحتاج إلي عناء وجهد في طريقة إعدادها ، ولا تحتاج لشخص محترف لإعدادها ، فبإمكان أي شخص إعدادها بدقة عالية كأفضل طباخ عالمي ،كما يمكن لكل شخص إضافة لمسته الخاصة عليها بدون التغير الكلي في طعمها المميز ، ويمكن استبدال عجينة الكيك فيها بأي نوع بسكويت الشيكولاتة والكريمة , فى هذا الموضوع ستتعرفين على طريقة عمل السوفليه بالصور و الخطوات و كذلك طريقة عمل السوفليه بالفيديو ..فقط تابعى القراءة

طريقة عمل السوفليه بالشيكولاتة :

طريقة عمل السوفليه بالشيكولاتة المكونات :
1- خليط كيك جاهز للتحضير ( أو كيك إسفنجي تم صنعه في المنزل بالطريقة المعتادة ).
2- كريمة شيكولاتة للتزين .
3- شيكولاتة سائحة للدهن ( شيكولاتة نوتيلا على سبيل المثال ) .

طريقة تحضير حلوي السوفليه بالشيكولاتة :

1- يتم خلط كريمة الشيكولاتة مع شيكولاتة نوتيلا جيداً ، حتى يمتزجوا معاً .
2- يتم تحضير عجينة الكيك في وعاء .
3- يتم وضع نصف كمية عجينة الكيك في صينية، وتخبز في فرن ساخن سبق تجهيزه ، على درجة حرارة متوسطة 180 درجة ، لمدة عشر دقائق .
4- تحرج الصينية من الفرن ويوضع في وسطها خليط الشيكولاتة ، الذي سبق إعداده ، ثم نضع عليها باقي خليط الكيك المتبقي ، وتوضع مرة أخري في الفرن ، لمدة عشر دقائق كاملة .
5- بعد إخراج الصينية من الفرن ، توضع في إناء التقديم ، وتترك لتبرد ، وتزين بالسكر المطحون ( سكر البودرة) ،أو صوص كريمة الشيكولاتة ، أو بالآيس كريم ،أو بقطع الفاكهة ، أو غيرها من مكونات التزين حسب الرغبة .

طريقة عمل السوفليه ببسكويت الأوريو :

طريقة عمل السوفليه ببسكويت الأوريو – المكونات :
1- علبة صغيرة من القشطة كاملة الدسم .
2- كيس صغير من كريمة الحلويات.
3- نصف كأس من الحليب الكامل الدسم السائل .
4- أربعة باكو من بسكويت الأوريو .
5- ملعقة صغيرة من البيكنج بودر .
6- يمكن وضع الفانيليا للإضافة رائحة مميزة حسب الرغبة .

طريقة تحضير السوفليه بالأوريو :

1- يتم خفق القشطة مع الكريمة مع الحليب جيداً حتى يمتزجوا جيداً ، ثم يضاف إليهم بسكويت الأوريو مع الخفق المستمر ، حتى نحصل على خليط متماسك ذو قوام متجانس ،وكذلك نقوم بإضافة الفانيليا للمكونات حسب الرغبة في ذلك .
2- يتم وضع الخليط السابق في أكواب ورقية مخصصة لدخول الأفران ( يجب عدم مليء الأكواب لنهايتها للسماح لها بالارتفاع لأعلي ) ، ثم توضع في فرن سبق تسخينه ، متوسط الحرارة ( على درجة 180 درجة ).
3- يجب وضع الأكواب في الفرن من فوق ، حتى تتماسك المكونات في أعلى الأكواب .
4- يتم خروج الأكواب من الفرن ، وتترك لتبرد ، ثم تزين على الوجه بالسكر المطحون ( سكر البودرة)، أو بقطع الفواكه ، أو بالكريمة ، أو صوص كريمة الشيكولاتة ، أو بالآيس كريم ، أو غيرها من مكونات التزين حسب الرغبة .

كونى ايجابية و شاركى الموضوع و استمتعى بقراءة موضوعات اخرى على مجلة رقيقة , و لزيارتنا مرة اخرى قومى بالبحث فى جوجل عن :مجلة رقيقة او rqeeqa.com .

كوبونات خصم اشهر المتاجر
يمكنكم الاستفادة من كوبونات خصم أشهر المتاجر "نون ,نمشي, 6 ستريت" والحصول على افضل نسبة خصم من خلال أكواد الخصم التالية >>
كود خصم نون مصر AZ293
كود خصم نون الخليج JA51
كود خصم نمشي AC132
كود خصم 6 ستريت AL945
كود خصم اوناس DB156
كود خصم باث أند بودي Z8U2
كود خصم إتش اند إم ZPZ4

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى