Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

صوابع زينب المقرمشة من مطبخ رقيقة

صوابع زينب من الحلويات الشرقية المعروفة جدا والمحببة للجميع ،لذلك سنقدم اليكي عزيزتي طريقة عمل صوابع زينب بكل تفاصيلها ، لتقدميها لاسرتك ولضيوفك وتاكدي انهم سيحبون هذا الطبق من صنع يدك وخاصة انها محضرة في المنزل بطريقة امنة ومضمونة ولكن يفضل عدم الافراط في تناولها لانها غنية بالسكر ومقلية أيضا خاصة مرضى السكر ومتبعي نظام ريجيم ، تابعي معنا الطريقة …

صوابع زينب

صوابع زينب المقرمشة اللذيذة :

المكونات :

  • اثنين كوب دقيق حلويات
  • كوب دقيق سميد
  • كوب من اللبن الدافئ او الماء الدافئ
  • رشة من الملح
  • ملعقة كبيرة خميرة
  • نصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر
  • زيت غزير للقلي

قد يهمك ايضا : طريقة بسيطة لعمل بلح الشام المقرمش اللذيذ بكل تفاصيله من مطبخ رقيقة

طريقة عمل صوابع زينب المقرمشة اللذيذة :

  1. في وعاء كبير نضع الدقيق مع دقيق السميد والملح والبيكنج بودر ونضيف عليهم كمية الخميرة و نقلب جيدا كل المكونات بواسطة ملعقة .
  2. نصب كمية الماء الدافئ او اللبن الدافئ ثم نبدأ في العجن سواء باليد او في العجان اذا كان متوافر ، نعجن حتى تتجمع معنا العجينة وتكون طرية ومتماسكة وملساء .
  3. نترك العجينة حتى تتخمر ويتضاعف حجمها في مكان دافئ للتاكد من نتيجة مضمونة .
  4. نقوم بتشكيل العجينة ، ناخذ قطع صغيرة من العجينة ونجعلها بيضاوية الشكل ، ثم نلفها على مبشرة يدوية حتى تاخذ شكل اصابع زينب المتعارف عليها في الاسواق .
  5. نضع كمية من الزيت الغزير في مقلاة عميقة وعلى نار حرارتها متوسطة يسخن قليلا ، ثم نقلي حبات صوابع زينب حتى تاخذ لون ذهبي شهي وتصببح مقرمشة ، اذا سخن الزيت للغاية نرفع المقلاة من على النار قيلا حتى يهدا .
  6. نصفي حبات صوابع زينب من الزيت و نضعها على ورق مطبخ للتخلص من الزيت الزائد فيها ، ونصب عليها كمية من الشربات البارد وقليل كن جوز الهند المبشور للتزيين .
  7. لعمل الشربات : في قدر صغير على نار متوسطة الحرارة نضع كمية السكر مع كمية الماء و نتركها حتى تغلي ويذوب السكر تماما ، ثم نضيف عصير الليمون والفانليا ونتركها لمدة دقائق قليلة،  ثم نرفع القدر من على النار حتى تبرد تماما للاستخدام مع صوابع زينب .

نقدم بتحضير صوابع زينب بدلا من شرائها جاهزة من مصادر غير موثوق فيها و قدميها وهي دافئة مع كوب من الشاي او فنجان من القهوة ، اتمنى ان تنال اعجابكم ، بالهناء والشفاء

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق