طريقة عمل الكنافة بالمانجو اللذيذة

من اشهر الحلويات الرمضانية التي يحبها الجميع هي الكنافة بالمانجو اللذيذة ، فهي عبارة عن كنافة و باستري كريم و مانجو طبقات و قدميها لاسرتك و ضيوفك ، طبق حلو خفيف و غاية في الروعة فهو من الحلويات السهلة ، تابعي خطوات عمل الكنافة بالمانجو الشهية ..

الكنافة بالمانجو اللذيذة

الكنافة بالمانجو اللذيذة

المكونات :

نصف كيلو كنافة مجمدة مسبقا

اثنين كيلو من المانجو مقطعة مكعبات

اثنين كوب شربات خفيف قليلا

ربع كيلو من الزبدة

مكونات الشربات :

خمسة اكواب سكر

ثلاثة اكواب و نصف ماء

عصير ليمونة

مكونات الباستري كريم :

بيضة

اثنين ملعقة كبيرة دقيق

كوب و ربع لبن

نصف كوب سكر

ملعقة كبيرة سمنة

ملعقة صغيرة فانيليا

مكونات الكريم شانتيه :

باكو الويبينج كريم

نصف كوب لبن بارد

قد يهمك ايضا : طريقة عمل الكنافة بالصور بانواعها المختلفة

طريقة عمل الكنافة بالمانجو اللذيذة :

1- لعمل الشربات : في اناء نضع الماء و السكر على نار متوسطة الحرارة حتى تغلي و يذوب السكر تماما ثم نضيف عصير الليمون و نتركها على النار لمدة خمس دقائق تقريبا ثم نرفعها من على النار ليبرد .

2- لعمل الباستري كريم : في اناء نضع السمنة و الدقيق و البيض و اللبن و السكر و الفانيليا و نضعها على نار هادئة الحرارة و نضربهم جيدا بالمضرب اليدوي بإستمرار و بسرعة حتى يتماسك الخليط قليلا مثل الكاسترد ، نرفع الباستري كريم من على النار و نضعها على حمام مائي لتبرد .

3- لعمل الكريم شانتيه : في اناء نضع باكو الويبينج كريم مع اللبن و نضرب بالمضرب الكهربائي جيدا لمدة خمس دقائق تقريبا حتى يثقل قوامها ، نضيف الكريم شانتيه على الباستري كريم و نقلبهم مع بعض و تكون كريمة الحشو جاهزة .

4- لعمل الكنافة : نفتت الكنافة تماما و نضيعها في صينية و ندخلها في فرن ساخن على حرارة 180 درجة قليلا ، نذوب الزبدة و نضعها فوق الكنافة و نقلبهم مع بعض ثم ندخل الصينية في الفرن مرة اخرى لمدة ربع ساعة تقريبا او حتى تتحمر و تصبح ذهبية اللون مع مرعاة تقليبها من وقت لاخر .

5- نخرج الكنافة من الفرن و نصب عليها الشربات و هو بارد و نقلبهم جيدا حتى تتشرب الشربات ، في صينية بايركس او اي نوع نضع نصف كمية الكنافة ثم نضيف عليها كريمة الباستري ثم كمية من المانجو المقطعة ثم باقي كمية الكنافة و نضغط عليها باليد قليلا ، او نعمل عدة طبقات حتى تعطي شكل لذيذ و شهي .

6- نزين الكنافة بالمانجو بوردات من الكريم شانتيه و قطع من المانجو و ندخلها حتى تبرد تماما و تقدم باردة .

وإن كنتي تريدي معرفة طريقة عمل كعك الريد فليفت فتابعي معنا في مطبخ رقيقة حتى تتمكني من صناعة الكثير من طرق الحلويات المختلفة.

تقدم الكنافة بالمانجو اللذيذة باردة بعد الافطار مع عصائر و مشروبات رمضان اللذيذة ، بالهناء

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى