Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة عمل الكريب الحلو بطريقة بسيطة من مطبخ رقيقة

تحتاجين وصفة لطبق حلو ولذيذ وسهل ؟ تابعي معنا طريقة عمل الكريب الحلو البسيط جدا بحشوات مختلفة ، الجميع يحبون الكريب الحلو وخاصة الاطفال لكي تقدمين لهم الكريب مصنوع في المنزل بمكونات مضمونة جدا بدل من شرائه من المطاعم تابعي معنا هذا المقال المفيد جدا لكي ، تعرفي معنا على طريقة عمل الكريب الحلو بكل تفاصيله وتكاته …

طريقة عمل الكريب الحلو

الكريب الحلو اللذيذ :

لعمل كمية كبيرة من الكريب :

المكونات :

  • ثلاثة اكواب لبن سائل
  • كوبان دقيق جميع الاغراض
  • اربع بيضات حجم كبير
  • ملعقتان كبيرتان زيت نباتي
  • ملعقتان كبيرتان سكر
  • ملعقتان صغيرتان فانيليا
  • رشة ملح خفيفة
  • للحشو كمية من الكاسترد او البودينج
  • للتزين كمية من الكريمة المخفوقة او صوص شوكولاته او فراولة
  • للتقديم فواكة مقطعة وبولة ايس كريم

قد يهمك ايضا : طريقة عمل الكريب بالنوتيلا اللذيذ والبسيط من مطبخ رقيقة

طريقة عمل الكريب الحلو اللذيذ :

  1. في الخلاط الكهربائي نضع كمية اللبن السائل مع البيض والزيت النباتي ونشغل الخلاط جيدا حتى تمتزج المكونات جيدا ، ثم نضيف الفانيليا وكمية السكر ونشغل الخلاط لمدة دقيقتين تقريبا حتى يذوب السكر تماما وتتجانس المكونات .
  2. في وعاء كبير نضع كمية الدقيق مع الملح ونقلبهم مع يعض ، ثم نصب خليط البيض واللبن على الدقيق مع التقليب السريع بواسطة المضرب اليدوي حتى يختفى الدقيق تماما ويصبح الخليط سائل وسميك قليلا .
  3. نحتفظ بعجينة الكريب في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى ترتاح .
  4. في مقلاة الكريب المخصوصة او اي مقلاة غير قابلة للالتصاق ندهنها بقطرة من الزيت بواسطة فرشاة ، نضع المقلاة على نار متوسطة الحرارة حتى تسخن ثم نخفض درجة حرارة النار .
  5. نصب كمية من عجينة الكريب بمقدار فنجان ونحرك المقلاة بحركة دائرية حتى تتوذع العجينة وتصبح قرصا رقيقا جدا ونتركها لدقيقة على النار تنضج من اسفل ثم نقلبها على الجانب الاخر ونتركها لدقيقة اخرى ثم نخرجها من المقلاة .
  6. ننتهى من كل كمية عجينة الكريب ونتركها جانبا تبرد لنبدا في حشيها .
  7. ناخذ واحدة من الكريب ونقوم بحشيها بككمية مناسبة من الكاسترد او البودنج او كريمة مخفوقة مع قليل من الفواكة او صوص الشوكولاتة ونقم بلفها او بطيها حسب الذوق .
  8. نضع حبات من الكريب الحلو مع بولة من الايس كريم او الكريمة المخفوق وكمية من قطع الفواكة ونزينها بقليل من الصوص المفضل وتكون جاهزة للتقديم .

قومي بتقديم الكريب الحلو بالحشوات والتزيين المفضل لاسرتك واجعلي اطفالك يشاركوكي في عمل هذا الطبق الذي يحبونه للغاية ، بالهناء والشفاء .

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق