طريقة عمل القطايف بالقشطة اللذيذة

القطايف من الحلويات الشرقية المعروفة جدا في شهر رمضان المبارك و يحبها الجميع ، فهي عبارة عجينة القطايف سواء كانت جاهزة او بيتي محشية بخليط من القشطة و اللبن و مزينة بقليل من المكسرات و الشرابات الحلو ، سنقدم اليكي خطوات بسيطة لعمل القطايف بالقشطة اللذيذة لتقدمي اشهى و اروع الحلويات لاسرتك و ضيوفك خلال شهر رمضان ، تابعي معنا ..

طريقة عمل القطايف بالقشطة

القطايف بالقشطة اللذيذة

المكونات :

كمية من القطايف جاهزة او بيتي

مكونات الحشو :

كوب من اللبن

ملعقة كبيرة من النشا

سكر حسب الرغبة

نصف علبة من القشطة الجاهزة

مكونات الشربات :

اثنين كوب سكر

كوب ماء

ملعقة كبيرة عصير ليمون

للتزيين :

مكسرات مطحونة او جوزهند مبشور

قد يهمك ايضا : طريقة عمل القطايف بأنواعها المختلفة و طرق حشوها بالقشطة و المكسرات

طريقة عمل القطايف بالقشطة اللذيذة :

1- نحضر الشربات اولا : في اناء نضع الماء و السكر و نضعه على النار حتى تغلي جيدا و يذوب السكر تماما ، نضع عصير الليمون على السكر و نتركه على النار لمده خمس دقائق و نرفعه من على النار .

2- نحضر القشطة للحشو : في اناء نضع اللبن و النشا و السمر و نقلبهم جيدا حتى يذوب النشا على البارد اولا ، نضع الاناء على نار متوسطة الحرارة مع التقليب المستمر حتى يثقل قوامها قليلا و نرفعها من على النار و نتركها تبرد قليلا ، نضيف كمية القشطة على الخليط و نقلبهم جيدا و نترك الخليط يبرد تماما .

3- نقفل القطايف من طرف واحد و نحشيها بالقشطة و نغمسها في المكسرات المطحونة او جوز الهند و نصب عليها كمية من الشربات الدافئ حتى تتشربه عجينة القطايف ، تكون القطايف بالقشطة جاهزة للتقديم.

ملحوظات هامة :

1- يمكنك بعد غلق القطايف من طرف واحد ان تقليها في كمية من الزيت الساخن لمدة دقيقتان فقط لتاخذ لون ذهبي خفيف ، ثم تخرجيها على ورق مطبخ للتخلص من الزيت الزائد ثم نحشيها .

2- يمكن ايضا حشي القطايف بدون قلي لانها تعتبر مستوية و لا تحتاج الى قلي كثيرا .

3- استخدمي القطايف الجاهزة او البيتي و احرصي ان تقفليها تماما بعد شرائها فورا او بعد تسويتها حتى لا تجف العجينة و تنشف .

وإن كنتي تريدي معرفة طريقة عمل كعك الريد فليفت فتابعي معنا في مطبخ رقيقة حتى تتمكني من صناعة الكثير من طرق الحلويات المختلفة.

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى