Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة سهلة لتقشير الثوم بدون رائحة أو عناء

الثوم من أهم النباتات المستخدمة للأطعمة و التي تكسبها الطعم الشهي و المميز و الذي لا يمكن الاستغناء عنه , و لكن نظرا لرائحة الثوم القوية و التي لا تفضل الكثير من النساء بقاءها في أيديهن إضافة إلى صعوبة تقشيره يرغب النساء في معرفة طريقة سهلة لتقشير الثوم يتجنبن بها صعوبة تقشيره و رائحته النفاذة .

طريقة سهلة لتقشير الثوم

و على الرغم من أن الثوم يستخدم على شكل فصوص كاملة أو مقطع أو مفروم أو مجفف و مطحون إلا أن تلك الأشياء أصبع من السهل القيام بها مع تطور الأدوات المنزلية التي تقوم بذلك , و لكن تبقى طريقة تقشير الثوم من الأمور الصعبة , و لكن نحن هنا بصدد تقديم طريقة سهلة لتقشير الثوم و التي يمكنك عن طريقها تقشير الثوم بسهولة و سرعة مع ميزة عدم التصاق رائحة الثوم في الأيدي .

اقرئي أيضا الحاجة ام الإختراع افكار رائعة سوف تساعدك فى المطبخ والمنزل

طريقة سهلة لتقشير الثوم بدون رائحة أو عناء

الطريقة الأولى

و هي أشهر طريقة سهلة لتقشير الثوم , فهي لا تحتاج إلى أي وقت , و قد أخذت تلك الطريقة من أداة تقشير الثوم و التي كانت عبارة عن عبوة محكمة الغلق يحتوي غطاؤها على بروز خشنة عند ارتطام الثوم بها يفقد قشوره .

الأشياء المطلوبة

  • برطمان من الزجاج بغطاء محكم الغلق
  • رأس ثوم

الطريقة

قومي بوضع رأس الثوم في البرطمان ثم قومي برج البرطمان بقوة لترتطم رأي الثوم في البرطمان , و استمري في رج البرطمان حتى يتم تقشير رأس الثوم , فسوف تلاحظين أن فصوص الثوم أصبحت بدون قشر , ثم أخرجيها و قومي بفصل القشور عن فصوص الثوم .

اقرئي أيضا رائحة الفم الكريهة و كيف تتخلصين منها فى المنزل بدون أدوية

الطريقة الثانية

و تعتمد تلك الطريقة على الماء سواء ساخن أو بارد , و هي أشهر طريقة سهلة لتقشير الثوم بعد طريقة الرج .

المطلوب

  • ماء سواء ساخن أو بارد
  • فصوص ثوم

الطريقة

  • إن كان الماء بارد قومي بنقع فصوص الثوم به لمدة نصف ساعة ثم قومي بانتشاله من الماء ثم تقشيره .
  • إن كان الماء ساخن قومي بنقع فصوص الثوم في الماء الساخن لمدة لا تزيد عن العشر دقائق ثم قومي برفعه من الماء ثم تقشيره , فكثرة نقع الثوم في الماء الساخن قد يعرضه للسلق و فقدان رائحته المميزة و يجعله لين , و لكن إن كنت لا تملكين الوقت لنقع الثوم يمكنك وضع فصوص الثوم تحت صنبور الماء الساخن و تعريض الثوم للماء الساخن ثم قومي بتقشيره مباشرة .

الطريقة الثالثة

المطلوب

  • فصوص ثوم
  • كيس تفريز من النايلون
  • مدق هاون

الطريقة

و تعتمد تلك الطريقة على كيس التفريز , فتلك طريقة سهلة لتقشير الثوم , فقط يمكنك وضع فصوص الثوم في كيس من أكياس التفريز النايلون ثم قومي بإغلاقه بشكل جيد عن طريق سحب شريط الإغلاق أو يربط بربطة , ثم يتم الضغط بخفة أو الدق بخفة على الثوم داخل الكيس باستخدام مدق الهاون أو مطرقة اللحم أو النشابة , و بتلك الطريقة سوف تخرج قشور الثوم بسهولة , و لكن لا تصلح تلك الطريقة إن كنتِ ترغبين في إبقاء فصوص الثوم كاملة دون دقها .

الطريقة الرابعة

المطلوب

  • رأس ثوم
  • سكين

الطريقة

تعد طريقة سهلة لتقشير الثوم , كل ما تحتاجين إليه هو أن تقومي بقطع رأس الثوم من الأعلى و من الأسفل ثم تقومي بقطع رأس الثوم بشكل عرضي من المنتصف , ثم تقومين بالبدء في تقشير الثوم من منتصف رأس الثوم من الناحية التي تم قطعها , فذلك يسهل من عملية تقشير الثوم .

اقرئي أيضا دليلك الشامل قبل شراء محضرة الطعام كيتشن ماشين افضل الانواع

الطريقة الخامسة

و هي تشبه الطريقة الثالثة قليلا , فلا يمكن تطبيق تلك الطريقة إن كنت ترغبين في الحصول على فصوص ثوم كاملة .

المطلوب

  • فصوص ثوم
  • سكين

الطريقة

قومي بوضع فص الثوم على سطح أملس ثم قومي بالضغط عليه قليلا باستخدام السكين , و تستخدم تلك الطريقة أيضا لفرم الثوم بعد تقشيره . طريقة سهلة لتقشير الثوم 1

اقرئي أيضا استخدامات الزنجبيل المتعددة لجمالكِ و صحتكِ

إن كنتِ ترغبين في طريقة سهلة لتقشير الثوم اتبعي أيا من تلك الطرق و سوف تفاجئين بنتائج سحرية في أقل وقت و بأقل جهد , فتلك الطرق هي طرق سحرية لتقشير الثوم فقط قومي الآن و جربيها و شاركينا نتيجة تجربتك المميزة .

عن الكاتب

ايمي زايد

كاتبة صحفية مصرية , تقدم لكم كل ما يخص المرأة و ما يساعدها لتخطي الصعاب التي تواجهها في حياتها , و تحيا فقط لمساعدة الناس و افادتهم قدر المستطاع

اكتب تعليق

(x)