طريقة معرفة البيض الصحي من الفاسد

يدخل البيض في تحضير الكثير والكثير من وصفات الطعام الحلوة والمالحة، كما أنه يقدم على وجبة الفطور مسلوق أو مقلي كطبق لذيذ ومغذي، لذا يجب أن نحرص دوماً في الحصول على بيض طازج كي نحصل على الفوائد الغذائية المطلوبة منه،

وإلا قد يسبب لنا العديد من الأمراض التي نحن في غنى عنها. إليكم كيفية التفريق بين البيض الطازج والبيض الفاسد في هذا المقال.

a4440d15ed971fd0df9320b92746e1bb

يحتاج الدجاج إلى غذاء مفيد حتى ينتج لنا بيض صحي غني بالبروتينات والفوائد، لذا قد يكون الدجاج الذي ينشأ في بيئة مفتوحة إنتاجه من البيض أفضل من نظيره الذي يربى في أماكن صغيرة ومغلقة، فالدجاج يتغذى على الفئران والحشرات التي قد لا تكون متواجدة في الأماكن المغلقة.

طريقة معرفة البيض الصحي من الفاسد :

  1. صلابة القشرة الخارجية : الدجاجة الصحية تعمل على إنتاج بيض ذو جودة عالية وفي هذه الحالة عادة ما تكون القشرة الخارجية التي تغلف البيضة صلبة وقاسية ولا يمكن كسرها بسهولة على عكس الدجاجة المريضة التي تنتج بيض ذو قشرة رقيقة سهلة الكسر.
  2. لون صفار البيض : يتمتع البيض الصحي بلون صفار غامق وقاتم يميل إلى اللون البرتقالي على عكس البيض الفاسد الذي يميل لون صفاره إلى اللون الأصفر الباهت.
  3. قوام الصفار : عندما يكون قوام الصفار غير سميك وشكله غير متناسق فإنه علينا أن نعلم عندها أن هذا البيض فاسد تماماً، لأن البيض الجيد يكون قوام الصفار فيه سميك نوعاً ما وشكله دائري.

إضافة إلى الثلاث نقاط الأساسية السابقة فإنه يمكننا التأكد من سلامة البيض قبل تناوله وبدون أن نضطر إلى كسره لمعاينة الصفار، لذا عندما نقوم بشراء طبق البيض نقوم باخذ حبة من البيض بشكل عشوائي ومن ثم وضعها في وعاء زجاجي شفاف مملوء بالماء

بعدها يمكننا معرفة هل هي صحية أم فاسدة، إذا بقيت البيضة في القاع فهي طازجة وصحية مئة بالمئة، أما إذا كان رأس البيضة في القاع عندها يكون عمر البيضة أسبوع، أما إذا طافت على وجه الماء مباشرة فإنها فاسدة تماماً ولا ينصح بتناولها بتاتاً.

طريقة معرفة البيض الصحي من الفاسد بالفيديو

شاهدى الفيديو التالى لتعرفى كيفية التفريق بين البيض الصحى من الفاسد

لا تنسى مشاركة الموضوع و متابعة مجلة رقيقة لتكونى اول من يعرف كل جديد و مفيد فى عالم الطبخ و الصحة و الجمال.

 

 

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى