Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة عمل الكريب بدون بيض في 15 دقيقة فقط

هل تعانين أنتِ أو أحد من أفراد أسرتك أو أطفالك من حساسية البيض؟ ما يمنعك من تناول الكثير من الأطعمة التي يدخل في تحضيرها، لذا أحضرنا لكِ وصفة الكريب بدون بيض فهي وصفة سهلة وسريعة، يُمكنك إعدادها كوجبة شهية للفطور أو كتحلية لذيذة للضيوف ما عليك الآن سوى متابعة طريقة عمل الكريب بدون بيض من مطبخ رقيقة.

طريقة عمل الكريب بدون بيض

من الوصفات الخفيفة السهلة التي يُمكنك تحضيرها في أي وقت، إليكِ التفاصيل: –

المكونات

  • كوبان من الحليب الطازج بما يعادل 500 جم.
  • كوب واحد من الدقيق بما يعادل 150 جم.
  • كوب إلا ثلث من الماء بما يعادل 160 جم.
  • ملعقتان كبيرتان من السكر بما يعادل 30 جم.
  • ربع كوب من الزبدة المذابة بما يعادل 60 جم.
  • ملعقة كبيرة من خلاصة الفانيليا بما يعادل 15 مل.
  • ملعقة كبيرة من الزيت النباتي بما يعادل 15 مل.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح بما يعادل 1.25 جم.

الكريب بدون بيض

خطوات التحضير

  1. في إناء عميق اخلطي جميع المكونات خلطًا جيدًا إلى أن يُصبح مزيجًا متجانسًا.
  2. غطّي الإناء بالورق البلاستيك، ثم ادخليه إلى الثلاجة واتركيه لمدة ساعتين.
  3. ضعي مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة الحرارة وامسحيها ببضع قطرات من الزيت، ثم اسكبي ربع كوب من الخليط المُعد مُسبقًا ووزعيه بشكل دائري على قاع المقلاة.
  4. دعي عجينة الكريب لمدة دقيقة ونصف حتى يتغير لونها، ثم اقلبيها على الوجه الآخر ودعيها لمدة دقيقة ونصف أو دقيقتين حتى تنضج.
  5. بإمكانك حشو فطائر الكريب بالعديد من الخيارات، فأمامك الحشوات المالحة مثل الجبن والزيتون أو الدجاج والمايونيز أو الهوت دوج والكاتشب، أما الحشوات الحلوة مثل العسل والكريز أو الشوكولاتة وقطع الفواكه وزبدة الفول السوداني والمكسرات.

نصيحة مجلة رقيقة

إذا كنتِ تُحضرين عجينة الكريب بدون بيض للحشوات المالحة من الأفضل أن تستغنين عن إضافة الفانيليا والتقليل من السكر بل زيدي من الملح والفلفل الأبيض، أما إن كانت لحشوات التحلية قلل من الملح مع عمل صوص المانجو أو البرتقال.

ما رأيك في هذه الوصفة الفرنسية السريعة؟ اصنعيها لأطفالك وقدميها لهم على وجبة الفطور أو العشاء بالحشوة التي يفضلونها، حتمًا ستنال رضاهم وسيطلبون إعدادها مرة أخرى.

قد يهمك أيضًا: طريقة عمل الكريب بالشاورما الشهي من مطبخ رقيقة

أو طريقة عمل الكريب الحلو بطريقة بسيطة من مطبخ رقيقة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

حاصلة على بكالوريوس تجارة إنجليزي قسم إدارة أعمال، من هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية.

اكتب تعليق