Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية اختيار البطاطس المناسبة للقلي

الكثيرات من ربات البيوت لا يعرفن كيفية اختيار البطاطس للقلي وفي الكثير من الأحيان تقومن بشراء البطاطس بثمن غالي، وتتعرض للإحتيال من البائع بأنها مُخصصة للقلي لتُفاجئ بعد ذلك بأنها سريعة الإحتراق وغير مناسبة للقلي ولا تُعطي اللون الذهبي المُميز ولا القرمشة الرائعة كتلك التي تُقدَم في مطاعم الوجبات السريعة.

لذلك ستساعدك مجلة رقيقة في تقديم أهم النصائح التي من خلالها يُمكنك انتقاء البطاط-س المُناسبة للقلي لتقديم طبق البطاطس المقلية المُحبب لجميع أفراد الأسرة، والذي لا تخلو منه أي مائدة رئيسية.

كيفية اختيار البطاطس للقلي

كيفية اختيار البطاطس للقلي

1- لون البطاطس قد يساعدك في اختيار البطاطس المُناسبة للقلي، حيث تعتبر البطاطس الصفراء اللون أو الحمراء هي الأنسب لمنحك القرمشة المطلوبة.

أما لون البطاطس المائلة إلى الأبيض أو الفاتحة اللون، فهي غير مرغوب فيها لأن لونها يدل على إحتواء البطاطس على نسبة عالية من النشا، مما يؤدي لاحتراقها سريعًا.

2- اختاري البطاطس الطولية الشكل، والبعد عن الدائرية، حيث أن البطاطس الطولية الشكل تحتوي على نسبة أقل من النشا.

3- اختاري حبة البطاطس الصلبة وقشرتها الخارجية رقيقة، حيث أن البطاطس الطرية ذات القشرة السميكة سريعة الاحتراق وتُصبح طرية بعد القلي.

4- كما يُنصح كذلك بتجنب شراء البطاطس الغامقة اللون، حيث أنها غنية بالنشا ولا تناسب القلي ويُمكن استخدامها في طرق الطهي الأخرى.

5- هناك تجربة عملية ستساعدك في معرفة ما إذا كانت البطاطس صالحة للتحمير أم لا، وهي وضع حبة البطاطس في إناء به ماء، إذا طفت على سطح الماء فإنها صالحة للتحمير.

أما إذا هبطت في قاع الإناء فهي بذلك لا تصلح للقلي ويُمكن استخدامها في طرق الطهي الأخرى.

طريقة تحمير البطاطس المقرمشة

للحصول على البطاطس المُقرمشة كتلك التي تُقدم في مطاعم الوجبات السريعة عليكِ أولًا كما ذكرنا اختيار حبة البطاطس المناسبة للقلي.

بعد ذلك قومي بتقشير البطاطس وتقطيعها أصابع ليست سميكة وليست رفيعة، وقومي بنقعها في ماء بارد لمدة نصف ساعة مُضاف إليه الملح والخل والكمون.

قومي بتجفيفها جيدًا على مناشف ورقية وضعيها في زيت غزير ساخن جدًا، وبتلك الطريقة ستتجنبين احتراق البطاطس أو عدم تسويتها كما ينبغي.

وهناك طريقة أخرى أكثر صحة، وهي سلق أصابع البطاطس لمدة 5 دقائق في ماء مضاف له القليل من الخل والملح.

ثم انتشالها من الماء الساخن ووضعها في ماء بارد ثم تجفيفها ثم وضعها في زيت غزير ساخن جدًا، حتى الحصول على اللون الذهبي.

وتلك الطريقة مناسبة لتخزين أصابع البطاطس

في الفريزر، كل ما عليكِ فعله بعد تجفيفها تعبئتها في أكياس في الفريزر وعند القلي أخرجيها من الكيس وضعيها مباشرة في الزيت الغزير الساخن.

وبذلك تكونِ قد تعرفتِ على كيفية اختيار البطاطس للقلي والحصول على أشهى طبق من أصابع البطاطس المقلية المُقرمشة، ولكن احذري من تناولها بشكل مُفرط حتى لا تتعرضي انتِ وأُسرتك للسمنة.

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق