قهوة نوري توبلار وطريقة عملها وأنواعها وسعرها

قهوة نوري توبلار وطريقة عملها وأنواعها وسعرها

يعود تاريخ القهوة في تركيا إلى عصر الخلافة العثمانية وتختلف قهوة تركية نوري توبلار عن باقي أنواع القهوة الموجودة في مختلف أنحاء العالم حيث تتميز بأنها قهوة خفيفة نوعًا ما ويتم تحفيصها على الحطب ، وتُقدم لكم مجلة رقيقة في هذا المقال طريقة عمل قهوة نوري توبلار وأنواعها.

قهوة نوري توبلار

قهوة نوري توبلار

بدأ نوري توبلار عمله في القهوة في العام 1895 ميلاديًا ليصبح أحد أشهر القهوجيين في الدولة العثمانية القديمة والدولة التركية الحديثة، وكان أول محلاته لتحميص القهوة في سوق امينونو القديم باسطنبول.

يقع محل قهوة نوري توبلار في سيركجي بالقرب من محل قهوة محمد أفندي، ويتميز المحل برائحة القهوة القوية التي تفوح في كل مكان فتجذب إليه آلاف السياح بشكل يومي.

تتميز منتجات قهوة نوري توبلار بتنوعها حيث يمكنك الحصول عليها بالطعم المفضل لديك، كما تختلف طرق التعبئة حيث يوجد تعبئة للقهوة في العلب الحديدية بالإضافة إلى الأكياس البلاستيكية مع إمكانية الحصول عليها في عبوات ورقية أيضًا، وهي واحدة من أفضل طرق التعبئة، حيث تباع بعد طحنها بساعة فقط.

طريقة عمل قهوة نوري توبلار

تُعد قهوة تركية نوري توبلار من أشهى وألذ المشروبات الساخنة التي تَتميز برائحتها الجميلة والتي تُساعد على تَحسين المزاج حيثُ يستيقظ الكثيرون يوميًا، ولا يُمكنهم بدء يومهم بنشاط، إلا بعد تناولهم لهذه القهوة، لذا لا بُد من معرفة طريقة تحضيرها:

يرى الكثير من الخبراء في صناعة قهوة نوري توبلار أن الفخار أو النحاس يسمح بتجربة أفضل لتذوق هذه القهوة، كما أن درجة حرارة الماء يجب أن تكون باردة، حيث يتاح وضع الماء بدرجة حرارة الغرفة ومن ثم إضافة القهوة إلى الدلة بحسب رغبتك وتتمثل خطوات صناعة القهوة في:

  • القيام بطحن حبوب القهوة طحنًا ناعمًا.
  • القيام بوضع الماء في ركوة قهوة كبيرة الحجم.
  • القيام بإضافة أربع ملاعق من مسحوق قهوة نوري توبلار مع تحريكها جيدًا ووضعها على نار متوسطة.
  • إضافة السكر حسب الرغبة دون تقليبه حتى يَسخن الماء.
  • عندما تبدأ القهوة بالغرق للأسفل يجب البدء بتحريكها على نار هادئة.
  • يبدأ تشكل رغوة لذا يجب القيام على تقسيمها بين الفُناجين.
  • القيام بتقليب القهوة على نار هادئة مع التحريك المستمر.
  • القيام بإطفاء النار والقيام بتوزيع القهوة على الفناجين للتقديم.
  • يتم تقديم القهوة التركية وبجانبها كوب من الماء.

قهوة نوري توبلار بالبندق

تُصنف قهوة تركية نوري توبلار بالبندق باعتبارها واحدة من أشهر أنواع القهوة وتتميز بطعمها اللذيذ، ويسهل تحضيرها، حيث يمكنك تحضيرها بسهولة من خلال تحضير ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق قهوة نوري توبلار بالبندق مع ثلاث ملاعق صغيرة من السكر وثلاثة فناجين من الماء الساخن.

قومي بوضع السكر وقهوة نوري توبلار بالبندق في غلاية القهوة مع إضافة الماء الساخن إليها، وبعد وضع القهوة على نارٍ متوسطة، يجب تركها حتى تغلي، مع ضرورة الانتباه حتى لا تفور على النار، ومن ثم اسكبي القهوة في فناجين وقدميها ساخنة.

قهوة نوري توبلار بالمستكة

يمكنكِ الاستمتاع بقهوة تركية نوري توبلار محمصة بنكهة المستكة أو ما يُعرف باللبان العربي، حيث أن القهوة المُحلى بالمستكة تُغنيك عن وضع السكر، لأنها تأتي بفوائد أكبر مع طعم ألذ، يبلغ حجم عبوة نوري توبلار بالمستكة 250 جرامًا.

القيمة الغذائية لقهوة نوري توبلار

  • على الرغم من كون قهوة نوري توبلار من المشروبات غير الرياضية، إلا أنها تعمل على تزويد الرياضيين بالطاقة من خلال زيادة مستوى التمثيل الغذائي، وزيادة القدرة على التحمل.
  • تُحسن قهوة نوري توبلار من التركيز كما تُقلل من الألم، وتُساعد على زيادة حرق الدهون. حيث يُسرع من عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم.
  • يُنصح بشرب قهوة نوري توبلار باعتدال وذلك لأن الكافيين قد يسبب مشاكل في النوم أو المعدة.
  • تتضمن قهوة نوري توبلار:
  1. 2 مليجرام من الكالسيوم.
  2. 0.01 مليجرام من الحديد.
  3. 45 مليجرام من البوتاسيوم.
  4. 0.13 جرام من البروتين.
  5. 11.56 جرام من السكريات.

سعر قهوة نوري توبلار

  • يبلغ سعر قهوة تركية نوري توبلار في المملكة العربية السعودية 34 ريالًا سعوديًا.
  • تتوفر قهوة نوري توبلار في جمهورية مصر العربية بسعر يصل إلى 350 جنيهًا مصريًا.

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن قهوة نوري توبلار وطريقة عملها وأنواعها بالإضافة إلى توضيح القيمة الغذائية لها وسعرها.

قد يهمك أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *