Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نصائح لتحديد قائمة مشتريات رمضان بأقل التكاليف

قائمة مشتريات رمضان

ها قد بدأنا أفضل شهور العام شهر رمضان المبارك وجميعا نستعد لاستقبال هذا الشهر الفضيل، لذا سنقدم لكِ في مجلة رقيقة بعض النصائح التي تساعدك في تحديد قائمة مشتريات رمضان حسب ميزانيتك، ودون شراء أغراض تفوق احتياجات منزلك.

نصائح لتحديد قائمة مشتريات رمضان

يمتاز هذا الشهر الفضيل بأنه شهر العزومات، وهو ما يشجعك في الكثير من الأحيان على شراء بعض الأشياء التي لا تغطي احتياجاتك فقط بل تفيض، ولتجنب هذا الأمر عليك تحديد ميزانية معقولة للطعام في ذلك الشهر وعمل قائمة بالأغراض اللازم شرائها، وفيما يلي أهم النصائح التي تُعينك على ذلك بسهولة: –

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

  • في البداية قومي بعمل جرد للأطعمة المتوفرة لديكِ حتى تُحددي ما ينقص مطبخك.
  • استعيني بالورقة والقلم لتدوين ما تحتاجينه حسب ميزانيتك، كي لا تتخطى ما حددتِه من أموال.
  • نقبي عن المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي عن أفضل الأسعار والعروض المتوفرة في الكثير من الأماكن قبل وأثناء شهر رمضان قبل الخروج من المنزل، كي تحددي المكان الذي تتوجهين إليه.
  • حددي يوما للذهاب إلى التسوق وابدئي بالأكلات الرئيسية التي تقبلين على شرائها بشكل أساسي كل شهر على سبيل المثال الأرز، المكرونة، الزيت، السكر، السمن، الخضروات، الفواكه، اللحوم، لكن لا تنسي زيادة الكميات لتُكفي العزائم إلى جانب استهلاكك المعتادة عليه على مدار الشهر.
  • أما فيما يتعلق بوجبة السحور اشتري كمية كافية من فول التدميس، والأطعمة المشبعة واشتري لأطفالك التي اعتادوا على تناولها في الصباح إن كانوا صغارًا لا يستطيعون الصيام.
  • اشتري ياميش رمضان وفقًا لميزانيتك فبإمكانك شراء كميات بسيطة من المشمشية أو التين المجفف، قمر الدين، التمر، القراصيا، المشروبات، الرمضانية المفضلة لديكِ أنتِ وأسرتك مثل العرقسوس، الكركديه، التمر هندي.
  • لا تنسي شراء بعض أنواع المكسرات المناسبة لإمكانياتك، من أجل أصناف الحلويات الشرقية مثل اللوز والبندق وعين الجمل، لكن بإمكانك الاكتفاء بجوز الهند والفول السوداني والزبيب.
  • أما عن الخضروات والفواكه فالأفضل شرائها طازجة على مدار الشهر، وهكذا الأمر بالنسبة للخبز والكنافة والقطايف.
  • اشتري الأغراض التي يمكنك تخزينها على مدار شهر رمضان بالكمية التي تغطي احتياجاتك، لأن الخروج في رمضان من أجل شراء الأطعمة يُعد من المهام المزعجة لدى البعض.
  • خزين المنزل في رمضان من النقاط التي تهلك عليك خطوات الطبخ سواء في التحضير أو السرعة، فقط قومي بتقسيم كل صنف من الطعام إلى أقسام على سبيل المثال قسمي اللحوم إلى لحم مفروم ولحم عادي وبفتيك ودجاج وبانيه، وهكذا حددي الكميات الكافية لاحتياجاتك على الأقل في أول أسبوع من شهر رمضان في حالة عدم توفر مساحة للتخزين، بينما الأصناف الأخرى من الطعام حددي احتياجك منها حسب الوجبة الواحدة، وضعيها في أكياس لحفظ الطعام وضعيها في الفريزر.

في النهاية نتمنى أن تكون تلك النصائح قد نالت استحسانك حتى تُطبيقها بسهولة، وتابعي معنا في الأيام القادمة لتتعرفي على الكثير من الأمور المتعلقة بشهر رمضان مع مجلة رقيقة.

قد يهمك أيضًا: كيفية تنظيم مواقيت العمل في رمضان والاستفادة من الشهر الكريم

أو لا تقومي بهذه العادات والسلوكيات الخاطئة في شهر رمضان

اكتب تعليق