Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فتة اللحم الضاني بالتقلية و الصلصة الطبق التقليدي لعيد الاضحى المبارك

من اشهر الاكلات التي تقدم في عيد الاضحى المبارك هي فتة اللحم الضاني بالتقلية و الصلصة فهو من علامات العيد ، هو عبارة عن قطع من الخبز المحمص عليه تقلية و نضع عليه كمية من الارز المطبوخ و قطع من اللحم و نرش عليها قليل من الصلصة المخصوصة للفتة ، قدميها لاسرتك بطريقة بسيطة و سريعا تابعي معنا ..

فتة اللحم الضاني

فتة اللحم الضاني بالتقلية و الصلصة :

المكونات :

  • كيلو من اللحم الضأن مكعبات
  • اثنين خبز بلدي او شامي قطع

مكونات التقلية و الصلصة :

  • خمس ملاعق سمنة
  • ثلاثة ملاعق كبيرة خل ابيض
  • عشرة فصوص ثوم مهروس
  • اربع ملاعق كبيرة معجون طماطم

مكونات الارز :

  • اربع اكواب ارز مصري
  • اربع أكواب و نصف ماء
  • رشة ملح
  • رشة فلفل اسود
  • قليل من الزبدة او الزيت

قد يهمك ايضا : طاجن الارز المعمر بقطع اللحم الطيب بكل تفاصيله من مطبخ رقيقة

طريقة عمل فتة اللحم الضأن بالتقلية و الصلصة :

  1. اولا نقوم بسلق مكعبات اللحم بالطريقة العادية و بالمنكهات و التوابل حتى نتخلص من رائحة الزفارة من اللحم حتى تنضج قطع اللحم و تصبح طرية ، نخرج اللحم من المرقة و نتركها جانبا .
  2. ثانيا نقوم بتحضير الأرز : في قدر على نار متوسطة الحرارة نضع الزيدة او الزيت حتى يسخن تماما ، ثم نضيف على الزيت رشة من الملح و رشة من الفلفل الاسود .
  3. نضع في القدر كمية الارز بعد غسله عدة مرات و نقلب لمدة دقيقتين حتى تسخن جميع حبات الارز .
  4. نصب كمية الماء على الارز و نتركها حتى تغلي جيدا ، ثم نخفض درجة حرارة النار حتى تصبح هادئة للغاية و نترك الارز ثلث ساعة تقريباً حتى ينضج تماما .
  5. نحضر الخبز : في وعاء كبير نضع ثطع الخبز المقطع و نضع عليها ملقعتين من السمنة او الزبدة و نقلب جيدا حتى تصبح كل قطعة من الخبز مغطاه بالسمنة.
  6. نفرد الخبز في صاج ، و ندخل الصاج في فرن ساخن على حرارة 200 درجة حتى ستحمص و تاخذ لون بني فاتح .
  7. في مقلاة كبيرة نضع ملعقتين من السمنة و على نتر حرارة متوسطة الحرارة و نشوح فيها قطع اللحم المسلوقة حتى تاخذ لون بني .
  8. نحضر التقلية : في مقلاة نضع ملعقة من السمنة و نحمر فيها نصف كمية الثوم المهروس حتى يذبل ، ثم نضيف ملعقتين من الخل و ثلاثة ملاعق من مرقة اللحم ، و نتركها على النار لمدة ثلاثة دقائق و نتركها جانباً.
  9. نحضر الصلصة : في مقلاة اخرى نضع ملعقة سمنة مع كمية الثوم المتبقية على نار متوسطة الحرارة حتى يذبل ، ثم نضيف باقي كمية الخل مع معجون الطماطم و ملعقة من المرقة و نقلب حتى تتجانس .
  10. للتقديم في صينية بايركس نضع الخبز المحمص في القاع ، نصب على الخبز تقلية الثوم و نتركها دقيقتين تتشرب ، ثم نضع كمية الارز و قطع اللحم .
  11. نضع عليها قليل من الصلصة فوق الوجه ، و تكون جاهزة للتقديم ..

نقدم فتة اللحم الضأت بالتقلية و الصلصة ساخنة في ايام عيد الاضحى المباركة ، بالهناء و الشفاء

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق