Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة تحضير عجينة المكرونة البيتي

لعشاق المكرونة اليكم طريقة عمل عجينة المكرونة البيتي بطريقة سهلة و مضمونة و سريعة لتقديم اطيب اطباق المكرونة الشهية بمكونات مضمونة من المنزل ، تابعي معنا الخطوات و ستحصلين على مكرونة اطيب من الجاهزة …

عجينة المكرونة البيتي

عجينة المكرونة البيتي :

المكونات :

  • خمسة بيضات
  • نصف كيلو دقيق
  • ملعقة كبيرة زيت نباتي
  • رشة ملح
  • رشة فلفل اسود

قد يهمك ايضا طريقة عمل مكرونة بالتونة الشهية و الخفيفة من مطبخ رقيقة

طريقة عمل عجينة المكرونة البيتي :

  1. في وعاء كبير نضع كمية الدقيق ، نعمل فجوة في المنتصف الدقيق و نضع بيضة تلو الاخرى مع العجن سواء باليد او في العجان اذا كان متوافر .
  2. نضيف رشة الملح و رشة الفلفل الاسود و ملعقة الزيت و نعجن مرة اخرى ، و تتكون معنا عجينة متماسكة و لينة ولا تلتصق ، اذا اصبحت تلتصق تزيد قليل من الدقيق و نعجن .
  3. نغطي العجينة و نتركها جانبا ترتاح لمدة نصف ساعة على الاقل .
  4. نقسم العجينة الى اربع اجزاء ، و نفرد كل جزء على سطح كبير مرشوش بقليل من الدقيق بواسطة النشابة ، نزيل الدقيق الزائد من على العجينة بالفرشاة .
  5. بواسطة سكين حاد نقطع العجينة شرائح طولية رفيعة او شرائح عريضة او قطع و نشكلها مثل الفيونكة او مربعات لعمل اللازانيا او الرافليو .
  6. نترك العجينة في الهواء حتر تجف ثم نخزنعا او نسلقها و نحضر بها الوصفات العديدة  و ستلاحظين ان المكرونة البيتي من صنع يدك الذ و اشهى كثيرا من الجاهزة .

نصائح هامة :

– يجب ان نفرد العجينة رقيقة للغاية حتى لا تصبح مثل العجينة بعد السلق او النضج .

– يمكنك اضافة نكهات لعجين المكرونة حتى تصبح اشهي و تعجب الاطفال كثيرا ، ضيفي قليل من الكركم حتى تصبح المكرونة لونها اصفر ، او اضيفي قليل من السبانخ المفرومة لتكون المكرونة خضراء اللون و طيبة الطعم ، او نكهيها باي من التوابل التي تعطيها طعم لذيذ و مختلف

– يمكنك عمل مكرونة قطع من المكورنة المحشوة بالجبنة او السبانخ الشهيرة جدا و اطباقها غاية في روعة .

قومي بعمل عجينة المكرونة البيتي و كوني حريصة على صحة اسرتك ..

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق