طريقة عمل عجينة الكريب بطريقة بسيطة من مطبخ رقيقة

الكريب من الاكلات التي يحبها الكبار والصغار للغاية لذلك سنتعرف سويا على طريقة عمل عجينة الكريب لعمل كريب حلو او كريب حادق بكل سهولة في المنزل بطريقة مضمونة ومكونات امنة بدلا من شرائه من المطاعم ، تابعي معنا الخطوات بالتفصيل والتكات التي تجعل الكريب مثل الجاهز واشهي بكثير ، تابعي معنا هذا المقال المفيد ..

عجينة الكريب

عجينة الكريب اللذيذة :

لعمل كمية كبيرة من الكريب :

المكونات :

  • كوبان من الدقيق لجميع الاغراض
  • ست ملاعق كبيرة من اللبن السائل
  • اربع ملاعق كبيرة ماء
  • ثانية حبات بيض
  • ملعقتان صغيرتان ملح
  • ست ملاعق كبيرة زيت او زبدة طرية
  • للكريب الحلو نضيف ملعقتان صغيرتان فانيليا وملعقتان كبيرتان سكر
  • للكريب الحادق نضيف نصف ملعقة صغيرة فلفل اسود ناعم

قد يهمك ايضا : طريقة عمل الكريب الحلو بطريقة بسيطة من مطبخ رقيقة

طريقة عمل عجينة الكريب بطريقة سهلة :

  1. لعمل الكريب الحادق : في الخلاط الكهربائي نضع كمية اللبن مع الزبدة او الزيت مع الماء ونشغل الخلاط جيدا ثم نضيف البيض مع رشة الفلفل الاسود ونشغل الخلاط حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها تماما .
  2. في وعاء كبيرة نضع كمية الدقيق مع رشة الملح ونقلبهم .
  3.  نضب خليط البيض على الدقيق بالتدريج مع التقليب السريع بواسطة المضرب اليدوي جيدا حتى تمتزج كل المكونات وتصبح عجينة سائلة سميكة القوام .
  4. في مقلاة كبيرة مدهونة بقطرة من الزيت على نار متوسطة الحرارة حتى تسخن ونصب فيها مقدار فنجان من عجينة الكريب ونحرك المقلاة بحركة دائرية حتى تصبح قرص رقيق جدا من العجين .
  5. نتركها لمدة دقيقة على نار هادية ثم نقلبها على الجانب الاخر حتى تنضج من الجانبين ، نكمل كل عجينة الكريب ونتركها جانبا تبرد .
  6. من الممكن ان نحشي الكريب الحادق بكمية من الجبنات او الشاورما او سوسيس او تونة حسب ذوق كل فرد ، ونقدمها مع سلطة كول سلو وكمية من البطاطس المقلية .

قد يهمك ايضا : الكانيلوني بالسبانخ الايطالي الشهي من مطبخ رقيقة

 

  1. لعمل الكريب الحلو : في الخلاط الكهربائي نضع كمية اللبن مع الزبدة او الزيت مع الماء ثم نشغل الخلاط جيدا ثم نضيف البيض مع رشة الفانيليا ونشغل الخلاط مرة اخرى حتى تمتزج كل المكونات مع بعضها تماما
  2. في وعاء كبير نضع الدقيق مع رشة الملح ونقلبهم .
  3. نصب خليط البيض على الدقيق ونقلب جيدا بواسطة المضرب اليدوي حتى يختفي الدقيق ويصبح الخليط متجانس ويصبح عجينة سائلة سميكة القوام قليلا .
  4. في مقلاة ممسوحة بقطرة من الزيت على نار متوسطة الحرارة حتى تسخن ونصب فيها مقدار فنجان من عجينة الكريب ونحركها بحركة دائرية حتى تصبح قرص الكريب رقيق جدا .
  5. نتركها لمدة دقيقة على نار هائة ثم نقلبها على الجانب الاخر حتى تنضج من الجنبين ، نكمل كل عجينة الكريب ونتركها جانبا تبرد ..
  6. من الممكن ان نحشي الكريب الحلو النوتيلا وفاكهة او كريمة وعسل او كاسترد او مربى ونقدمها مع ايس كريس وصوص شوكولاتة او فراولة وفاكهة .

نصائح هامة :

  • يجب ان تكون المقلاة المستخدمة غبير قابلة للالتصاق لان الكريب رقيق جيدا قد يلتصق .
  • يجب ان نجعل عجينة الكريب ترتاح قليلا في الثلاجة قبل تطهيها .
  • يجب ان نغطي الكريب الا ان نبدا في حشيه حتى لا تجف ويتكسر اثناء لفه .

حضري عجينة الكريب في المنزل بطريقة بسيطة جدا بطعم المطاعم واشهى وبمكونات مضمونة ونظيفة وقديمها لاسرتك وخاصة الاطفال ومن الممكن ايضا تقديمها للضيوف بكل حشواته ، اتمنى ان تنجح معكم هذه الوصفة ، وبالهناء والشفاء

اكتب تعليق