Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة عمل الفسيخ البيتي بطريقة مضمونة و سهلة و بأقل تكلفة من مطبخ رقيقة

الفسيخ من الاكلات المصرية القديمة المعروفة من قديم الزمان ، لها العديد من المناسبات التي تقدم فيها مثل شم النسيم او بعد رمضان ، و لكن تخافين من شراء الفسيخ من المحلات و لا تعرفين مصدرها ، تعرفي معنا على طريقة عمل الفسيخ البيتي بشكل مضمون و سهلة و بتكلفة اقل من شرائها جاهزة ، تابعي معنا الخطوات …

الفسيخ البيتي

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

 

الفسيخ البيتي بطريقة مضمونة :

المكونات :

  • اريع سمكات من السمك البورث
  • كمية من الملح الخشن
  • كمية من الشطة الناعمة

قد يهمك ايضا : فوائد زيت السمك او الاوميجا 3 المذهلة لجسم صحى واهم مصادره

طريقة عمل الفسيخ البيتي بطريقة مضمونة :

  1. اولا لابد ان يكون السمك البوري طازج ، و نعرف ان السمك طازج ان يكون لون الخياشيم وردي فاتح من الداخل ، و ان تكون السمك سليم و متماسك القوام ، رائحته غير كريهة .
  2. نغسل السمك جيدا من الخارج و داخل و خاصة الخياشيم بالماء و الدقيق و الخل حتى يصبح نظيف تماما .
  3. نترك السمك في مصفاه لمدة على الاقل ثمانية ساعات حتى نتخلص من الماء الموجودة في السمك .
  4. في صينية على ورق مطبخ نرص السمك عليها لمدة على الاقل ثمانية ساعات اخرى حتى تنشف تماما ، و نضغط عليها حتى نتخلص من الماء و السوائل داخل السمك .
  5. نضع السمك بشكل افقي لنتخلص من الماء من كل الجوانب .
  6. نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الملح الخسن على ربع ملعقة صغيرة من الشطة الناعمة لكل سمكة ، نبدا بتمليح بهذه الكمية فقط من داخل الخياشيم و الخارج من الجلد .
  7. نخلص كمية السمك بهذه الطريقة ، و توضع كل سمكة لوحدها في كيس بلاستيكو نلفها برول النايلون حتى لا تدخل فيها الهواء من اي ناحية .
  8. نضع كل الاسماك الملفوفة في ثلاثة او اربع اكياس اخرى ، و نضعها في مكان جاف مثل فوق دولاب المطبخ او داخل درج البتوجاز .
  9. نحرص على تقليب لفات الفسيخ على كل الجوانب اربع مرات في اليوم لمدة من ثمتنية إلى عشرة ايام تقريبا حتى يملح السمك و يصبح فسبخ نظيف و لا يفسد .
  10. عند التقديم نفتح لفات الفسيح و ننظفه و نعصر عليه ليمون و زيت و نقدم معه بصل اخضر و طماطم و خيار مقطعين ، و تمتعي بفسيخ مضمون من صنع يدك و في منزلك ..

اكتب تعليق