Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة عمل الزبادي البيتي مع الفواكه او عسل النحل من مطبخ رقيقة

الزبادي البيتي

تفضلين عمل الزبادي في المنزل بطريقة سهلة و سريعة و صحية لتقدمي لاطفالك الزبادي البيتي المضمون و الطازج سواء سادة او بفواكه او بعسل النحل ؟ تابعي معنا طريقة عمل الزبادي البيتي بخطوات سهلة للغاية .

الزبادي يتكون من كمية كبيرة من اللبن الغني بالكالسيوم المهم جدا لجسم اطفالك و لعظامهم و اسنانهم ، قومي بعمل الزبادي البيتي اللذيذ في رمضان خاصة في السحور ليخفف من حدة ارتفاع درجة الحرارة و الصيام .

طريقة عمل الزبادي البيتي

الزبادي البيتي

المكونات :

  • نصف كيلو من اللبن الطازج
  • اربع ملاعق كبيرة بلدي جاهزة
  • فراولة او توت او خوخ او عسل نحل “اختياري”

طريقة عمل الزبادي البيتي :

1- نغلي اللبن جيدا ثم ندخله في الثلاجة لمدة يوم كامل حتى تتجمع القشطة و ننزعها من اللبن ، الزبادي الجاهزة يجب ان تكون بايتة يوم قبل الاستخدام .

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

2- في نصف كوب من اللبن نقلب فيه معالق الزبادي جيدا ثم نضيفه على باقي كمية اللبن ، نسخن اللبن قليلا حتى يصبح دافئ قليلا .

3- نصب الخليط في قوالب زجاجية او فخار ، نسوي الزبادي على حمام بخاري أي نضع القوالب في صينية يها كمية من الماء ، لكن نراعي ان الماء لا تصل إلى داخل القوالب حتى لا يفسد الزبادي

4- نضع الزبادي في فرن ساخن مسبقا على حرارة 170 درجة لمدة من 7 إلى 8 ساعات حتى يتماسك الزبادي ، و يكون الزبادي جاهزا ، نبرد الزبادي و نضعه في الثلاجة حتى يبرد تماما .

قد يهمك ايضا طريقة عمل البسبوسة بالزبادي

ملحوظات هامة :

– يمكنك قبل تبريد الزبادي ان نضع قطع من الفراولة او التوت او الخوخ او عسل النحل حتى تعطي للزبادي طعم لذيذ و شكل اجمل يحب الطفل ان ياكلها و تزيد من قيمته الغذائية .

– يجب ان يكون نوع اللبن و الزبادي الجاهز جيدا حتى تحصلي على زبادي بيتي رائع .

– يمكنك استخدام ماكينة الزبادي اذا كانت متوافرة لديك .

– لا تضعي مع اللبن سكر .

 

نقدم الزبادي البيتي باردا كفطار او عشاء او في السحور في رمضان ، اتمنى ان تجربي هذه الوصفة الطيبة و تنال اعجابك .

اكتب تعليق