Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة خلي الدجاج بخطوات بسيطة بالصور التفصيلية

طريقة خلي الدجاج أصبحت هامة جدا لكل ربات البيوت و من يحبون الدخول إلي المطبخ و عمل الأكلات الشهية و اللذيذة , فعلي الرغم من أنه يمكن أن نقوم بشراء الدجاج المخلي من المحال التجارية و لكن يكون دوما الأفضل لما نقوم به بأنفسنا , فتبحث كل ربه منزل و كل فتاه تسعي لعمل أكلات شهية و لذيذة إلي عمل كل الأكلات المتاحة و الجديدة , فتبحث دوما عن أحلي الوصفات للأكلات و التي يكون لها مذاق خاص حتى تقدمة كل ربه منزل إلي زوجها و أولادها و كل فتاه إلى من تحب , فربما تقف المرأة في المطبخ لساعات طويلة حتى تقوم بعمل ألذ الأكلات و التي يريدها أحبائها حتى ترى الفرحة علي وجوههم لتذوقهم أكلات شهية كما يريدون دوما , و اليوم نقدم لكم طريقة خلي الدجاج بخطوات بسيطة و سريعة و سهلة كي تقدميها لأبنائك و أحبائك .

اقرأ أيضا فطيرة الدجاج

طريقة خلي الدجاج بخطوات بسيطة و سريعة و سهلة

أصبحت هناك العديد من الوجبات المحتوية علي الدجاج تستلزم أن يكون الدجاج خالي تماما من العظم , و كلما مر الوقت كلما ظهرت أكلات جديدة تعتمد علي الدجاج المخلي من العظم , و لذلك أصبحت الرغبة ملحة في الحصول علي طريقة خلي الدجاج و تكون بطريقة سهلة و سريعة دون تحمل مشقة التقطيع , فكان الكثيرون يلجئون إلى أصحاب محال الدجاج و اللحوم كي يقومون بخلي الدجاج من العظم و لكن معنا الآن أصبح الأمر سهلا , فنقدم لكم الطريقة بخطوات بسيطة و لن ترهقكم و في ذات الوقت ستحصلون على دجاجه كاملة مخليه من العظم و بحجمها الكامل , فتابعونا .

طريقة خلي الدجاج / الخطوة الأولي

قومي بتنظيف الدجاجة جيدا قبل أي شيء , قومي بغسلها بالماء جيدا ثم بعد ذلك أخرجيها من الماء و جففيها قليلا ثم قومي بغسلها بالدقيق و الملح و الخل جيدا .

اتركي الدجاجة في الخل لمده نصف 15 دقيقة علي الأقل .

ثم بعد ذلك قومي بغسلها بالماء جيدا ثم اتركيها في ماء حتى تنقع و ذلك لمدة 30 دقيقة علي الأقل .

بعد ذلك تشطف الدجاجة بالماء مرة أخيرة و تصبح جاهزة للتقطيع .

طريقة خلي الدجاج / الخطوة الثانية

خلي الدجاج.3

نقوم بقطع رقبة الدجاجة و أجنحتها بواسطة سكين حاد .

ثم بعد ذلك نقوم بقلب الدجاجة على وجهها ثم بواسطة سكين حاد نقوم بفتح الدجاجة طوليا من المنتصف بداية من الرقبة و انتهاء بنهاية الدجاجة .

خلي الدجاج6

طريقة خلي الدجاج / الخطوة الثالثة

خلي الدجاج.1

نقوم بإزالة العظم الذي هو امتداد للرقبة في منطقة الصدر و ذلك بواسطة سكين حاد .

ثم نقوم بإزالة العظم الموجود على يمين صدر الدجاجة برفق .

بنفس الطريقة نقوم بإزالة العظم الموجود على يسار صدر الدجاجة .

بعد ذلك نقوم بإزالة عظم الصدر الموجودة في منتصف صدر الدجاجة , فهي العظمة التي تضم الفص الأيمن و الفص الأيسر من الصدر , و عند إزالة تلك العظمة سنجد أن الدجاجة قد فتحت بشكل كبير .

طريقة خلي الدجاج / الخطوة الرابعة

 

خلي الدجاج.5

 

نصل في تلك الخطوة إلى كتف الدجاجة و الذي يحتوي على امتداد عظم الجناح , قومي بتقطيع العظمتين و تفكيكهما من بعضهما البعض بواسطة السكين و بواسطة اليد أيضا.

و نقوم بعمل فجوات بسيطة بواسطة السكين بين اللحم و بين العظم و الجلد حتى يخرج العظم بالكامل بسهولة .

طريقة خلي الدجاج

و نقوم بعمل ذات الخطوات مع الكتف الأيسر .

طريقة خلي الدجاج / الخطوة الخامسة

طريقة خلي الدجاج بخطوات بسيطة و سريعة و سهلة

في تلك الخطوة سنقوم بخلي الأوراك من العظام , فنقوم بعمل قطع طولي عند منتصف الأوراك بواسطة السكين , فيكون ذلك القطع الطريق للوصول إلى عظام الأوراك , و يتم خلي الأوراك بنفس الطريقة التي قمنا بخلي الأكتاف بها .

أما المنطقة بين الأوراك , نقوم بتقطيع العظم برفق بواسطة السكين .

خلي الدجاج.2

طريقة خلى الدجاج بالفيديو :


قدمنا لكم

طريقة خلي الدجاج بخطوات بسيطة و سريعة و سهلة

 
 

تطبيقات مجلة رقيقة مجانا على متجر جوجل>> من هـنـا

اكتب تعليق

× اضغطى هنا للتواصل واتساب