طريقة عمل طاجن الحمام بالفريك الشهي من مطبخ رقيقة

لمحبي الحمام سنقدم اليكم اشهى و اطيب الاكلات التي يحبها الجميع و هي طاجن الحمام بالفريك ، فهو عبارة عن حمام و فريك و طماطم و مجموعة من التوابل و البهارات اللذيذة ، اتبعي خطوات عمل هذا الطاجن الطيب و قدمي الذ و اشهى غداء او افطار في شهر رمضان الكريم و نوعي في الاطباق الرئيسية.

طاجن الحمام بالفريك

طاجن الحمام بالفريك الشهي

المكونات :

اثنين حمام اثنين كوب من الفريك ثمرة طماطم كبيرة الحجم مبشورة اربع ملاعق كبيرة معجون طماطم ثمرة بصل كبيرة الحجم مبشورة مكعب مرقة دجاج رشة من الملح رشة من الفلفل الاسود رشة من القرفة الناعمة ملعقتان كبيرتان زبدة او سمنة ثلاثة اكواب ماء مغلي ملعقة صغيرة سكر

قد يهمك ايضا :طريقة عمل حمام محشي بالفريك شهى ولذيذ

طريقة عمل طاجن الحمام بالفريك الشهي :

1- ننقع الفريك قبل الاستخدام في ماء ساخن لمدة ساعتين على الاقل و نصفيه جيدا من الماء.

2- نتبل الحمام بعد غسله جيدا بالماء و الخل و الدقيق بالملح و الفلفل الاسود و القرفة من الداخل و من الخارج حتى يتشرب من التوابل جيدا .

3- في مقلاة كبيرة الحجم غير قابلة للالتصاق نضع الزبدة حتى تسخن و نشوح فيها الحمام المتبل من كل الجوانب لمدة خمس دقائق تقريبا .

4- ننزع الحمام من المقلاة و نضعها جانبا ثم نضع فيها البصل المبشور و نقلب قليلا ، ثم نضيف على البصل الطماطم المبشورة و نقلبهم مع بعض جيدا حتى يذبلوا .

5- نرش قليل من الملح و الفلفل الاسود و القرفة على البصل و الطماطم و نقلبهم ثم نضع معجون الصلصة و السكر و الفريك المنقوع و نقلب كل المكونات مع بعضها جيدا حتى يتجانسوا و نترك الخليط على نار متوسطة الحرارة دقيقتين على الاقل .

6- نذوب مكعب المرقة في كمية الماء المغلية و نصبها على خليط الفريك و نتركه على النار لمدة دقيقتين تقريبا حتى يتشرب قليلا .

7- نضع نصف كمية الفريك في الطاجن فخاري و نضع عليه الحمام ثم باقي كمية الفريك و ندخله في فرن ساخن مسبقا حتى يكتمل التسوية تماما ، و يكون طاجن الحمام بالفريك جاهزا .

يقدم طاجن الحمام بالفريك ساخنا مع اطباق جانبية متنوعة و سلطات ، بالهناء و الشفاء .

اكتب تعليق