طريقة عمل شوربة البروكلي اللذيذة

قدمي انواع مختلفة من الشوربات اللذيذة و الصحية مثل شوربة البروكلي ، البروكلي من الخضروات المغذية و الغنية بالفيتامينات و المواد الغذائية والالياف الغذائية المهم للقلب و جهاز المناعة و للمفاصل و للجلد عموما وهو ايضا واقي من مرض السرطان ، تابعي معنا خطوات عمل هذه الشوربة البسيطة و سريعة التحضير لتقدميه في الغداء او في وجبة الافطار في رمضان الكريم .

شوربة البروكلي

شوربة البروكلي اللذيذة

المكونات :

كمية من البروكلي

ثمرتان بصل متوسطة الحجم

سبع فصوص ثوم

ثمرة جزر متوسطة الحجم

كوبان ماء

كوب جبنة رومي مبشورة

ملعقتان كبيرتان زبدة او زيت

ملعقتان كبيرتان كريمة لباني

رشة من الملح

رشة من الفلفل الاسود

رشة من جوزة الطيب

قد يهمك ايضا : طريقة عمل شوربة كريمة المشروم

طريقة عمل شوربة البروكلي اللذيذة :

1- نضع وعاء على نار متوسطة الحرارة الماء تغلي ، نضع في الماء بصلة واحدة كاملة و اربع فصوص من الثوم و الجزرة و البروكلي و نتركه يسلق جيدا و تنضج تماما .

2- نترك الخليط بعد السلق يبرد قليلا و نضعه في الخلاط الكهربائي و نضربه مع ربع كوب من الماء حتي يسهل ضربه و يصبح سائلا و ثقيل السمك قليلا .

3- في وعاء نضع الزبدة او الزيت على النار متوسطة الحرارة حتى يسخن ثم نضع البصلة الاخرى مفرومة و باقي فصوص الثوم مهروسين و نشوحه حتى تأخذ لون ذهبي فاتح و يظهر رائحتهم ، ثم نصب خليط الشوربة عليها و نقلبهم جيدا .

4- نضع الكريمة اللباني و الجبنة الرومي على الشوربة و نتركها على النار لمدة اربع او خمس دقائق تقريبا حتى يتجانسوا ، و تصبح الشوربة الشهية جاهزة للتقديم .

ملحوظات هامة :

– لتعرفي ان البروكلي طازجا يجب ان يكون لونه اخضر ناصع .

– تاكدي من طعم الكريمة اللباني ولابد من ان تكون طازجة .

– يفضل استخدام الزيت حتى تصيح الشوربة خفيفة على المعدة .

تقدم شوربة البروكلي اللذيذة ساخنة مع الطبق الرئيسي و الاطباق الجانبية و السلطات اللذيذة ، اتمنى ان تجربي هذه الوصفة السهلة و المغذية و ان تنال اعجابكم

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى