Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية تحضير شراب الذرة وأضراره وأفضل أنواعه بالأسعار

شراب الذرة أو الـ Corn Syrup هو أحد أنواع صلصات الطعام حلوة المذاق، حيث يستعمل في تحلية الكثير من الوصفات مثل البان كيك والكريب وصناعة المخبوزات والمشروبات الغازية وصلصات المكرونة، ويَجدُر بالإشارة إلى ذلك الشراب يحتوي على خصائص شبيهة بالفركتوز الطبيعي المتوفر بصورة طبيعية في الفواكه الطازجة والخضروات، لكنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكر مقارنًة بالأنواع الأخرى.

كيفية استخراج شراب الذرة

من الممكن استخراج شراب الذرة من خلال النشا المستخلص من البذرة، ويمكن إعداده عبر إضافة الإنزيمات إلى النشا المستخلص من الذرة إذ يتحول إلى شراب يتركب من السكر، الجلوكوز، المالتوز أو ما يعرف بسكر الشعير.

العناصر الغذائية المتوفرة في شراب الذرة

يساعد هذا الشراب على زيادة طاقة الجسم، كونه يحتوي على 62 وحدة حرارية، وما يقرب من 17 جرام من الكربوهيدرات، إلى جانب 14 مليجرام من السكر.

الآثار الناتجة عن تناول شراب الذرة

  • يشكل الإفراط في شراب تلك المادة خطرًا على صحة الجسم، نظرًا لأنها تحمل نسبة مرتفعة من الفركتوز الذي يتفاعل مع السكر المتوفر في الجسم، لذا يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية على رأسها ارتفاع معدل السكر في الدم والتعرض إلى الإصابة بمرض السكري، كما يساعد أيضًا على الإصابة بزيادة الوزن أو السمنة.
  • يعمل شراب الذرة على فتح الشهية حيث إنه لا يحفز إنتاج البنكرياس للأنسولين، لذا لا تنتظم شهية الفرد كون الأنسولين يساعد العقل على إدراك ارتفاع نسبة السكر في الدم ومن ثم يشير إلى الامتناع عن الأكل، إنما يذهب السكر المتوفر في شراب الذرة بشكل مباشرًة إلى الكبد حتى يتم معالجته.
  • يؤدي هذا الشراب إلى زيادة مستوى ضغط الدم، نتيجة ضعف توسع الأوعية الدموية من خلال تواجد أكسيد النيتريك الذي يساهم في زيادة قدرة الأوعية الدموية على التوسع من أجل تسهيل تدفق الدم، كما يحد تتناول الفركتوز من عمل أكسيد النيتريك الأمر الذي يشير إلى زيادة الضغط على الأوعية الدموية الذي ينتج عنه ارتفاع ضغط الدم.
  • يتسبب الجلوكوز المتواجد في هذا الشراب إلى ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم، حيث تزيد نسبة الجلوكوز المرتفعة من زيادة إنتاج الكبد للكوليسترول ما يتسبب في ارتفاع تراكم الدهون في الشرايين، والتعرض الى الإصابة بأمراض القلب.

شراب الذرة

طريقة تحضير شراب الذرة في المنزل

تعلمي معنا أسهل طريقة لإعداد هذا الشراب في مطبخك من خلال الوصفة التالية، من أجل إضافته على المعجنات والفطائر السريعة والفواكه المعلبة وغيرها من الأطعمة اللذيذة: –

المكونات

  • كوبان من عسل النحل الأبيض
  • كوبان ونصف من السكر الأبيض
  • كوب ونصف من الماء

خطوات التحضير

  1. احضري قدر واسكبي فيه الماء والسكر، وضعيه على نار منخفضة الحرارة مع التحريك إلى أن يذوب السكر بشكل تام ثم دعي المزيج على النار لحوالي خمس دقائق.
  2. أضيفي عسل النحل إلى مزيج الماء والسكر مع التحريك إلى أن يندمج مع المكونات جيدًا.
  3. أزيلي الرغوة البيضاء المترسبة على وجه المزيج كلما تظهر.
  4. اتركي المزيج على النار لمدة عشرين دقيقة مع التحريك كل دقيقة، لتحصلي في النهاية على كوبين من شراب الذرة.
  5. ارفعي المزيج من على النار ودعيه إلى أن يبرد.
  6. ضعي الشراب الناتج في وعاء نظيف ومحكم الغلق، واحتفظي به في الثلاجة واستخدميه عند الحاجة.
  7. إذا أردت إعداد شراب الذرة باللون الداكن استبدلي السكر الأبيض بالسكر البني.
  8. بإمكانك إضافة ملعقة من بودرة الكاكاو الخام، كي تحصلي على شراب الشوكولاتة.

شراب الذرة Wholesome Sweeteners Inc Organic Light Corn Syrup Vanilla Flavor

  • يمتاز هذا المنتج النباتي الطبيعي بالمذاق الرائع.
  • حائز على شهادة USDA العضوية
  • لا يحتوي على مكونات معدلة وراثيًا.
  • لا يحتوي على الجلوتين.

شراب الذرة

طريقة الاستخدام

هذا المنتج خفيف القوام ومثالي لتحضير الفطائر والحلويات والمعجنات وصلصات الطعام، ويتم استخدامه بديل عن شراب الذرة التقليدي بنفس الكمية.

المكونات

شراب الذرة العضوي، شراب، الجلوكوز العضوي، نكهة الفانيليا والملح.

سعر شراب الذرة Wholesome Sweeteners Inc Organic Light Corn Syrup Vanilla Flavor

يتوفر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بسعر 16.53 ريال سعودي للعلبة حجم 317 مل، ولشراء Wholesome Sweeteners Inc Organic Light Corn Syrup Vanilla Flavor والدفع عند الاستلام اضغطي هنا

قد يهمك أيضًا: كل ما تودين معرفته عن سكر التمر وكيفية صناعته وأجود أنواعه بالأسعار

أو فوائد سكر جوز الهند الصحية ومدى علاقته بمرض السكر وأجود أنواعه بالأسعار

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

اكتب تعليق

(x)