طريقة عمل بسكويت اليانسون اللذيذ من مطبخ رقيقة

اليانسون من الاعشاب العطرية ذات رائحة و طعم حلو ، سنقدم اليكي طريقة عمل بسكويت اليانسون اللذيذ بدل من شرائه من الأفران و المحلات ، اليانسون له فوائد كثيرة و عديدة للكبار و للصغار ، هذه الوصفة سهلة و بسيطة و مكوناتها متوافرة في كل منزل منها الدقيق و اليانسون و البيض و السكر و زيت ، و قدمي لاسرتك و ضيوفك بسكويت مضمون و رائع و باقل التكاليف ، تابعي معنا ..

بسكويت اليانسون

بسكويت اليانسون اللذيذ :

المكونات :

  • نصف كيلو دقيق مخبوزات
  • كوب و ربع سكر ابيض
  • كوب زيت ذرة او نباتي
  • خمس حبات بيض
  • نصف كوب يانسون حب محمص
  • ملعقة كبيرة بيكنج بودر
  • رشة فانيليا
  • ربع ملعقة صغيرة عصير ليمون

قد يهمك ايضا : طريقة عمل البسكويت ملف شامل لأنواعه المختلفة

طريقة عمل بسكويت اليانسون اللذيذ :

1 – في الخلاط الكهربائي نضع السكر و البيض و الزيت و نضربهم مع بعض جيدا ، في خلال ضرب المكونات نضع عصير الليمون و الفانيليا و نضرب جيدا حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها.

2- في اناء نضع الدقيق و اليانسون و البيكنج بودر و نقلبهم ، نضع خليط البيض على خليط الدقيق بالتدريج مع التقليب جيدا حتى تصبح عجينة متماسكة و طرية.

3- في صينية مدهونة بزيت او على ورق زبدة مدهون بزيت نصب خليط البسكويت و نفرده بالتساوي بسمك من اثنين إلى ثلاثة سنتيمتر تقريبا .

4- ندخل الصينية في فرن ساخن مسبقا على حرارة 180 درجة لمدة ربع ساعة حتى تتماسك العجينة. 5- نخرج الصينية من الفرن و نقطعها شرائح مستطيلة ثم ندخل الصينية في الفرن مرة اخرى حتى تتحمر و تتحمص ، و يكون بسكويت اليانسون جاهزا للتقديم بعد ان يبرد .

بعد التعرف على طريقة العم لا تنسي أن تطلعي على المزيد من الوصفات المنزلية السهلة التي يقدمها مطبخ رقيقة، تعرفي على طريقة عمل الفايش مثل المخابز من المنزل.

ملحوظات هامة :

1 – استخدمي نوع جيدا من الدقيق و يفضل المخصوص للمخبوزات .

2- تاكدي ان اليانسون المستخدم نظيف و خالي من اي شوائب .

3- البيض يكون بدرجة حرارة المطبخ.

نقدم بسكويت اليانسون اللذيذ بعد ان يبرد مع كوب من الشاي في الافطار او العشاء او قدميه لضيوفك ليستمتعوا باطيب الوصفات من صنع يدك ، اتمنى ان تنال اعجابكم .

😍اكتشفي تطبيقات مجلة رقيقه المجانيه من هــنــا 😍

 
X
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى