بديل دبس الرمان وطريقة تحضيره في المنزل

يُعتبر دبس الرمان بمثابة سائل سميك يُصنع من عصير الرمان وطعمه لاذع وحلو في نفس الوقت، ويُمكن شرائه أو صنعه في المنزل ولأنه يدخل في الكثير من الأكلات سأعرض لكِ بديل دبس الرمان إذا لم يتوفر لديكِ في مطبخك.

بديل دبس الرمان

بدائل دبس الرمان

يُصنع دبس الرمان من عصير الرمان الذي يُكثف على النار لفترة طويلة مضافاً له عصير الليمون والسكر بحيث يُصبح قوامه ثقيلاً، ويمتاز بطعمه اللاذع والحلو في ذات الوقت، ويدخل دبس الرمان في الكثير من الأكلات سواء السلطات والمشويات، وتتسائل الكثير من السيدات عن بديل دبس الرمان في حالة عدم توفره، وتتمثل هذه البدائل فيما يلي:

1. بذور الرمان الطازجة

يُمكنك الاعتماد على بذور الرمان كبديل لدبس الرمان في أكلاتك، حيث سيمنحك طعاماً به نكهة دبس الرمان وفي نفس الوقت مظهراً جميلاً.

2. عصير الرمان مع السكر

يُمكنك إضافة القليل من السكر مع عصير الرمان كبديل لدبس الرمان، حيث يُعزز من حلاوة الطعم وفي نفس الوقت يوازن الحموضة.

3. عصير الليمون والكركديه

يُمكنك إضافة كوب من الكركديه مع كوب ونصف من الماء ووضعهم على نار هادئة، بحيث يُصبح لونه أحمر داكن ثم صفي الخليط وأضيفي له 1/4 كوب من عصير الليمون و استعمليه كبديل لدبس الرمان.

4. عصير الليمون

يمتاز عصير الليمون بطعمه الحمضي ويُستعمل أحياناً كبديل لدبس الرمان، على الرغم من أنه لن يمنحك رائحة الدبس إلا أنه يمنحك طعم لاذع ولذيذ.

5. عصير الليمون مع العسل

إذا شعرتِ بأن عصير الليمون يمنحك طعم لاذع وغير محبوب بالنسبة لكِ، فيُمكنك كسر الحموضة الزائدة بإضافة 1/4 ملعقة صغيرة من العسل أو السكر له.

6. عصير التوت البري المركز

يُمكنك عمل شراب سميك من السكر والتوت البري، وإضافته للأكلات والسلطات حيث سيمنحك طعم أقرب لطعم دبس الرمان.

7. مربى التوت

يُمكنك إضافة القليل من مربى الكرز الأسود أو التوت للسلطات والاكلات، للحصول على طعم مشابه لدبس الرمان.

8. العسل ومعجون التمر الهندي

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على نكهة قوية أشبه بنكهة دبس الرمان، خاصة في تحضير اللحوم يُمكنك مزج القليل من العسل مع معجون التمر الهندي وإضافته للأكلات.

طريقة عمل دبس الرمان في المنزل

المكونات

  • 4 أكواب من عصير الرمان خالي من البذور.
  • 1/4 كوب عصير ليمون.
  • 1/2 كوب سكر.

طريقة التحضير

قومي بإضافة عصير الرمان وعصير الليمون والسكر معاً في وعاء عميق، ثم ضعيه على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يذوب السكر، ثم اتركيه يغلي لمدة ساعة دون تغطية الوعاء، بحيث يُصبح قوامه سميكاً اتركيه يبرد ثم ضعيه في برطمان زجاجي نظيف واحفظيه في الثلاجة.

في النهاية أتمنى أن أكون عرضت لكِ رقيقة كل بدائل دبس الرمان ومعظمها بدائل متوفرة في منزلك، إذا سبق لكِ استعمال أى بديل من هذه البدائل فشاركى تجربتك معه معنا عبر التعليقات.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *