Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طريقة عمل شاي الكرك الهندي

شاي الكرك الهندي يعتبر من المشروبات التي ذاع صيتها بشكل كبير مؤخراً في الكثير من البلدان العربية، وخاصة دول الخليج العربي، لما يمتاز به من مذاق رائع وتنوع النكهات المميزة، الشاي الهندي أو ما يعرف أيضاً ب شاي الكرك الهندي .

هو شاي يعود أصوله إلي دولة الهند، ونكهته القوية هي سر تميزه وشهرته الواسعة، فضلاً عن قيمته الغذائية العالية، ولذلك جاءت لك مجلة رقيقة بأفضل طريقة عمل الشاي الهندي لتستمتع بمذاقه الرائع مع أفراد أسرتك في الاجتماعات العائلية أو الحفلات أو أوقات الفراغ، تذوق الشاي الهندي نعدك بأنها ستكون تجربة مميزة ستكررها كثيراً.

طريقة عمل الشاي الهندي

طريقة عمل شاي الكرك الهندي

الشاي الهندي تقوم فكرته علي مزج مجموعة من التوابل والمكونات ذات النكهات المميزة معاً، لإخراج مشروب في النهاية يتمتع بمذاق قوي ونكهة قوية ولذيذ في ذات الوقت.

مكونات شاي الكرك الهندي :

  1. الشاي سريع التحضير.
  2. زنجبيل.
  3. قرنفل أو مسمار.
  4. حليب مبخر أو ما يسمي بحليب الشاي.
  5. القهوة سريعة التحضير.
  6. حليب مكثف محلي أو سكر علي حسب الرغبة.
  7. قرفة.

طريقة عمل الشاي الهندي

طريقة عمل الشاي الهندي :

في تلك الوصفة قمنا باستخدام الحليب المكثف المحلي وليس السكر، لأنه يعطي مذاق وقوام أفضل، ولكن في حال رغبت في استخدام السكر، ننصحك بزيادة كمية الحليب المبخر حتي يعطيك القوام والطعم المطلوب.

  1. حضري إناء واسكبي فيه 2 كوب من الماء المغلي، علي النار.
  2. ضيفي إلي الماء كمية من القرنفل وكمية من الزنجبيل، والكمية علي حسب ذوقك ودرجة قوة النكهة التي تفضلينها في شاي الكرك الهندي .
  3. ضيفي بعد ذلك ملعقة صغيرة من القهوة السريعة الذوبان، وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
  4. ضيفي علبة كبيرة من الحليب المبخر.
  5. يوضع إلي الخليط ملعقة ونصف كبيرة من الحليب المكثف المحلي، وفي حال أردت أن تكون التحلية أعلي زيدي من الكمية علي حسب الرغبة.
  6. مع إستمرار التقليب، ومع بداية الغليان قومي بوضع أكياس الشاي السريع التحضير، حوالي 4 أكياس.
  7. اتركي الخليط يغلي لمدة خمس دقائق، ثم يقدم وبألف هنا وعافية.

بالنسبة لبهارات شاي الكرك الهندي يمكن تحضيرها وطحنها لسهولة تحضيره بعد ذلك، وخلطهم مع الشاي، وحفظ الخليط في قارورة زجاجية محكمة الغلق.

ويمكن إضافة الكثير من النكهات الأخري المميزة، وعلي رأسها الهيل والزعفران والفلفل الأسود وغيرها من النكهات المميزة علي حسب الرغبة.

وذلك ما يميز شاي الكرك الهندي عن باقي أنواع الشاي، تعدد النكهات التي تناسب كافة الأذواق، وكذلك قيمته الغذائية العالية.

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق