Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الثومية البيتي بطريقة سهلة وبسيطة من مطبخ رقيقة

الثومية من السلطات المعروفة جدا ويحبها الكثير منا ، ولكن الكثير لا يعرف طريقة عمل سلطة الثومية ، لذلك سنقدم اليكي سيدتي طريقة عمل الثومية البيتي بمكونات بسيطة للغاية ومتوافرة في كل منزل ، لتقومي بعمل هذه السلطة ولتقدميها بجانب العديد من الاطباق الرئيسية الشهية ، تابعي معنا الخطوات بالتفصيل …

الثومية البيتي

– لسلطة الثومية العديد من الطرق وبمكونات مختلفة وعديدة ، لذلك سنقدم اليكي اكثر اسهل وابسط طريقة لعمل الثومية وفي اسرع وقت وايضا غير مكلفة تماما وستقدمين طبق من السلطات الشهية والمفضلة لدى الكثير ..

الثومية البيتي بطريقة سهلة :

– لعمل طبق صغير من سلطة الثومية :

المكونات :

  • كوب الا ربع من الماء
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من النشا
  • ثلاثة من فصوص الثوم متوسطة الحجم
  • اربع ملاعق كبيرة زيت نباتي
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح الناعم

قد يهمك ايضا : السلطة المكسيكية الشهية والمشيعة من مطبخ رقيقة

طريقة عمل الثومية البيتي بطريقة سهلة :

  1. اولا نقوم بهرس فصوص الثوم جيدا حتى يصبح ناعما للغاية سواء في الكبة او بواسطة الهون .
  2. في قدر صغير صغير نضع كمية الماء الباردة وضع عليها مقدار النشا ونقلبهم جيدا على البارد على تذوب تماما ، ونضع القدر على نار هادئة جدا مع التقليب المستمر حتى يصبح الخليط سميك قليلا ، ثم نترك الخليط حتى يبرد تماما .
  3. بعد ان يبرد الخليط نضعه في الخلاط الكهربائي ونضيف عليها عصير الليمون ورشة الملح ثم نشغل الخلاط حتى تتجانس المكونات .
  4. ثم نقوم اضافة الثوم المهروس على خليط النشا في الخلاط الكهربائي ، ونشغل الخلاط دقيقة تقريبا حتى يختلط الثوم مع الخليط جيدا و ياخذ من ثوم و رائحة الثوم القوية .
  5. اثناء تشغيل الخلاط الكهربائية نصب كمية الزيت النباتي بالتدريج وبرفق شديد حتى تختلط كل مع بعضها ويصبح قوامها كريمي لين قليلا مثل قوام المايونيز .
  6. نصب خليط سلطة الثومية في طبق ونضعها في الثلاجة حتى تتماسك وتصبح سهلة التناول .

– يجب عدم وضع كمية من فصوص الثوم اكثر من ثلاثة فصوص فهي كمية مناسبة تماما مع كمية الماء والنشا ، اذا وضعتي اكثر من ذلك لتكون الثومية حادقة جدا

نقدم سلطة الثومية البيتي باردة بابسط الطرق ونقدمها مع فتة الشاورما السوري او مع مشويات مختلفة وبجانب خبز شامي او خبز صاج او ندهن بها الخبز للسندوتشات ، اتمنى ان تنال اعجابكم واعجاب ضيوفك ، بالهناء والشفاء .

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق