إليكِ افضل انواع الجبن في السعودية

تُعتبر الجبن من الأكلات الأساسية التى يُعتمد عليها يومياً ضمن وجبتي الإفطار والعشاء، على اعتبار أنها غنية بالكالسيوم والبروتينات والفيتامينات الهامة لنمو الجسم، واليوم سنتعرف معاً على افضل انواع الجبن في السعودية بالتفصيل فتابعوني.

افضل انواع الجبن في السعودية

افضل انواع الجبن في السعودية

1. جبنة مونتري جاك

تُعد واحدة من أفضل أنواع الجبن الأمريكية التى تُصنع من لبن الأبقار، يتم خلطها مع جبنة كولبي جاك لمنحها طعم رائع على اعتبار أنها جافة وقاسية الملمس، و تحتوي الجبنة على معادن هامة مثل البوتاسيوم والفوسفور وبها نسبة كبيرة من البروتينات ونسبة قليلة جداً من الدهون.

2. جبنة البارميزان

تُعد من أشهر وأفضل الجبن الإيطالية كما أنها مشهورة في المملكة العربية السعودية، تُصنع من لبن الأبقار ملمسها قاسي وجاف وطعمها مالح ورائحتها قوية، وتدخل في الكثير من الأكلات المصرية والخليجية، وأهم ما يُميزها أنها تحتوي على الصوديوم والفوسفور والكالسيوم.

3. جبنة جودة

هذا النوع هولندي يتم تصنيعه من لبن البقر، وتم تسمية الجبنة بهذا الاسم نسبة إلى مدينة “جودة” الهولندية وأهم ما يُميزها أنها تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم.

4. الجبن الأميركي

يمتاز هذا النوع بأن لونه ما بين الأبيض والأصفر والبرتقالي، حيث تُصنع من لبن الأبقار وتُعد من أشهر وأفضل أنواع الجبن في أمريكا كما أنها مشهور جداً في المملكة العربية السعودية، وتمتاز باحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات بالإضافة إلى أن نسبة الدهون بها ليست كبيرة.

عرض ممتاز من أي هيرب

خصم يصل لـ 50% على منتجات العنايه بالبشره والشعر، اكتشفي هذه المنتجات من هـنـا

5. جبنة روكفورت

هذا النوع أصله سويسري يتم تصنيعه من لبن الأغنام، والآن يُنصع في عدة دول أخرى، ملمسها متوسط ولونها أخضر وقد يعتقد البعض أن العفن الموجود بها مضر بالصحة، ولكنه يُعد من أنواع العفن الصحي والمفيد للجسم.

6. الجبن السويسري

تمتاز بشكلها ومذاقها الجيد وهي عبارة عن قطعة من الجبن بها ثقوب و ملحها قليل وطعمها حمضي حيث تُصنع من لبن الأبقار، وتُعد من أغلي الأنواع الموجودة بالأسواق وتمتاز باحتوائها على كمية كبيرة من البروتينات والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم.

7. الجبنة الشيدر

يتم تصنيعها من لبن الأبقار وبالتالي تأخذ لوناً مزيجاً ما بين البرتقالي والأبيض وتمتاز بقوامها الطري وملمسها الناعم، وسُميت بهذا الاسم نسبة إلى قرية شيدر في انجلترا، وهذا النوع من الجبن غني بالبروتينات والمعادن اللازمة لنمو الجسم مثل الزنك والبوتاسيوم وفيتامين B، كما تُعد من أكثر أنواع الجبن في المملكة والوطن العربي.

8. جبنة بري

هذا النوع فرنسي الأصل ملمسها طري وتُصنع من لبن الأبقار، وطعمها ومذاقها مميز وتحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين B12، بالإضافة إلى البروتينات والصوديوم كما أن نسبة الدهن بها قليلة.

9. جبنة موتزاريلا

ُتعتبر من أشهر الأنواع الإيطالية التى تُصنع من ألبان البقر أو الجاموس منزوع الدسم أو المبستر، لونها أبيض أو أصفر ويتم تحديد اللون على حسب نوع اللبن المستخدم كما تُباع مبشورة بحيث يُمكن إضافتها للكثير من الأكلات والمعجنات مثل البيتزا والفطائر، وتمتاز الجبنة باحتوائها على فيتامينات هامة مثل فيتامين B6، وفيتامين د، ومعادن مثل الكالسيوم والصوديوم والحديد، ونسبة الدهون بها ليست عالية.

في النهاية أتمني أن أكون عرضت لكِ رقيقة افضل انواع الجبن في السعودية يُمكنك الاختيار من بينها.

قد يهمك أيضاً:

تــنــويــه هــام

احصلي على رد سريع لكل أسئلتكِ في كل ما يخص المرأه والجمال وتفسير الأحلام من خلال تطبيق مجلة رقيقه، لتثبيت التطبيق اضغطي هــنــا

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *