أهم نصائح شراء أطقم و مفارش السرير المناسبة لكل عروس

أهم نصائح شراء أطقم و مفارش السرير المناسبة لكل عروس

يظل انتقاء أطقم و مفارش السرير واحد من أهم مراحل التجهيز التي تقوم بها كل عروس، فمفرش السرير له دور هام في شكل الغرفة والديكور النهائي لها، ويختلف المظهر الذي يعطيه المفرش للغرفة باختلاف لونه وشكله وكذلك خامته، لذلك تأخذ مرحلة شراء الأطقم والمفارش بعض الوقت والتفكير من كل عروس مقدمة على تجهيز بيتها.

ولأن كل عروس تريد أن تحصل على الأفضل من جميع النواحي سواء الشكل أو الخامة أو الموديل الحديث، نقدم لكي مجموعة نصائح شراء أطقم و مفارش السرير التي تتناول كل التفاصيل التي تحتاجينها وقد تكون خير عون لكي عند بدء التفكير في شراء الأطقم المختلفة لسرير غرفة نومك.

نصائح شراء اطقم ومفارش السرير وضرورة وجود لمسة من شخصية كل عروس في اختيار مفارشها

  • أهم ما يميز مفارش غرفة النوم أنها تتوافر بأشكال وأنواع وألوان متعددة، فالعروس المقبلة على الشراء يجب أن لا تتقيد بلون أو تصميم واحد حتى ولو كان المفضل لديها، فعليها التنويع في أطقم السرير ما بين الألوان الداكنة والألوان الهادئة، وكذلك ما بين السادة والمنقوش وغيرها من التصاميم والخامات المختلفة.
  • حتى مع التنويع نجد أن دائما شخصية العروس تطغى على الاختيار، فلها دائما لمسة توحي بشخصيتها وذوقها وخاصة داخل غرفة نومها، فالشخصيات البسيطة التي تميل للهدوء نجد أن معظم اختياراتها تكون من الألوان المبهجة الفاتحة، أما العروس ذات الشخصية الأكثر جرأة فنجد أن اختياراتها تغلب عليها الألوان الداكنة والتصميمات والنقشات الغريبة.
  • بالإضافة لذوق العروس يجب مراعاة مناسبة أطقم السرير لشكل غرفة النوم وكذلك لديكورات الحوائط وألوانها سواء كان موديل الغرفة حديث أو كلاسيكي.
  • عند الاختيار انتبهي لتفاصيل المفرش الداخلية التي قد تسبب عدم راحة عند الاستخدام مثل الأحجار والخرز وغيرها.
  • يفضل عند الشراء أن تكون خامة الغطاء متوسطة السُمك وذلك ليكون انسدالها على جانبي السرير مناسبا ومقبولا.

نصائح شراء أطقم ومفارش السرير والأنواع المختلفة من مفارش السرير وميزة كل منها

عادة ما تقوم كل عروس عند التجهيز بتقسيم احتياجاتها من أطقم ومفارش السرير لثلاث مجموعات رئيسية:

  • المفرش الخاص بليلة الدخلة

هو أكثر مفرش يهم العروس وتقوم باختياره بعناية فائقة، وذلك لأنه المفرش الأساسي الذي يبرز شكل الغرفة ويزيدها رونقا وجمالا، وأفضل اختيار لخامة هذا المفرش تحديدا تكون من الحرير أو الستان المطرز، والألوان المفضلة لمفرش ليلة الدخلة غالبا ما تكون ألوان هادئة مبهجة لتضفي مظهرا أنيقا حالما لغرفة النوم.

  • المفارش الشتوية

هو مفرش ذات ألوان وخامات شتوية، يتميز بالجو الدافئ الذي يضيفه للغرفة، وأفضل الخامات المتاحة للمفارش الشتوية هي المصنوعة من الفرو أو المخمل أو التفتة، ويفضل في هذا النوع من المفارش اختيار الألوان الداكنة، وعند حفظ المفرش لفترة أو تخزينه يجب مراعاة وضعه داخل حقيبته الخاصة والحرص على تهويته بصفة دورية للحفاظ عليه من التلف.

  • المفارش الصيفية

هو أهم فرع من أغطية السرير الذي تحرص كل عروس على اقتناء مجموعة كبيرة ومختلفة منه وتكون متنوعة الألوان والنقشات، فهو نوع المفارش الذي يتم الاعتماد عليه واستخدامه في معظم الأوقات، وغالبا ما يكون مصنوعا من القطن الخالص المناسب لفصل الصيف وكذلك لسهولة تنظيفه، ويتميز يتوافر قاعدة عريضة من الاختيارات التي تناسب جميع الأذواق والمستويات، فمنها الأغطية ذات اللون الواحد وتلك المنقوشة التي تختلف نقشاتها وتتنوع بشكل كبير لترضي جميع الأذواق، كما ظهرت وانتشرت مؤخرا نوعية من الأغطية التي تتميز بالنقشات ثلاثية الأبعاد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *