نصائح شراء طقم الصيني وافضل الانواع والاسعار

نصائح شراء طقم الصيني وافضل الانواع والاسعار

كل يوم تفكر مئات من الأسر المصرية في شراء طقم الصيني لجهاز العرائس المقبلين على الزواج أو لتغير مقتنياتهم من طقم الصيني بسبب مرور زمن طويل على شرائه، أو لشراء هدية قيمة لعزيز لديهم، و عند الذهاب إلى المتاجر لاختيار طقم الصيني يقع من يشتري في حيرة من أمره لوجود أنواع كثيرة من أطقم الصيني التي تختلف أسعارها ولا يستطيع المشتري معرفة أفضل الأنواع والمقارنة بين الأسعار ، ولهذا نقدم نصائح شراء طقم الصيني ليكون لك مقياس عند شرائك طقم الصيني.

عروسة جديدة : تعرفي على  نصائح شراء طقم صيني رائع

شراء طقم الصيني

تتعدد أشكال وألوان أطقم الصيني من حيث شكله فهناك النوع المربع والمدور العادي وهناك المتعدد حيث يكون جزء منه مدور والجزء الأخر مربع أو مسدس الشكل، وهذا لا يؤثر في مستوى الجودة ولكن هو تغير في الأذواق المعروضة، وعليكِ عروستنا الجميلة أن تختاري طقم الصيني ذات الجودة والشكل الجميل بما يتناسب مع امكانياتك.

عند ذهابك لشراء طقم الصيني فأول شيء تسأل عنه صاحب المتجر عن طقم الصيني الذي يعجبك ذوقه هو بلد المنشاء أو مكان الصنع، ومن هنا يبدأ المقارنة بين الأنواع، وسنوضح لك الفرق بين الأنواع المختلفة من أطقم الصيني من خلال بلد المنشاء.

هناك أربع مستويات من الجودة يحددها بلد المنشاء، ومنها:-

  • المستوى الأول:- طقم الصيني المصنوع في اليابان، وهو أفضل وأجود أطقم الصيني المتاحة في الأسواق، ومثله الألماني فهو مستوى فاخر من أطقم الصيني.
  • المستوى الثاني:- ويعتبر من المستويات الجيدة في الأسواق مثل طقم الصيني المصنوع في بولندا، إيطاليا وفرنسا.
  • المستوى الثالث:- وهو يتنوع حيث يشترك في صناعته أكثر من دولة حيث تكون الخامة من بلد والصناعة في بلد أخر، مثل ألماني/ مصري وهو من المستويات الجيدة، صيني/ فلبيني، ماليزي/ بنجلاديش.
  • المستوى الرابع والأخير:- وهو من المستويات المنخفضة الجودة وهو صناعة صينية.

نصائح شراء طقم الصيني لكي يعيش معكي أطول فترة ممكنة:-

  • اختاري طقم الصيني بحيث يكون قليل الوزن وخفيف السمك، حيث هناك العديد من الأنواع التي لا يعرف الكثير الاختيار من ضمنها ولذلك عليك أن تختار طقم الصيني الأخف في الوزن ويكون ذات سمك قليل.
  • اختيار طقم الصيني الذي تستطيعين الرؤية من خلفه، عند وضع يدك خلف طبق الصيني فيجب أن ترى يدك من خلفه، والسبب في ذلك أن طقم الصيني مصنوع من السيراميك وهو نوع من أنواع الزجاج فكلما كان درجة نقاوة طقم الصيني عالية كلما كان أكثر وضوح للرؤية من خلاله.
  • اختاري طقم الصيني الأكثر نعومة، يجب أن يكون طقم الصيني الذي ستقومين بشرائه ذات ملمس ناعم ولا يوجد به تعرجات على سطحه، فكلما كان أكثر نعومة كلما أصبح أكثر جودة.

شراء طقم الصيني

الأسعار المختلفة لأطقم الصيني تساعدك عند شراء طقم الصيني

  • هناك العديد من الأسعار المنتشرة في الأسواق وهي تتراوح بين ثلاث طبقات مختلفة، تعتمد على نوع الخامة المصنوع منها طقم الصيني، وهي كالآتي:-
  • أطقم صيني ذات جودة عالية:- وتتراوح أسعارها بين 3000 جنيه فيما فوق، حيث تعتبر من الأطقم الرفيعة المستوى.
  • أطقم صيني ذات جودة متوسطة:- وتنحصر أسعارها بين (1000- 3000) جنيه وهو منتشر في الأسواق ويعتبر في متناول الشريحة الأكبر من المشترين.
  • أطقم صيني ذات جودة منخفضة:- وهو في الأغلب من الصناعة الصينية، وسعره يبدأ من أقل من 1000 جنيه وهو النوع الشعبي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد