أفضل انواع طاسات الجرانيت وكيفية اختيارها

يتوفر في المتاجر المخصصة لأدوات المطبخ الكثير من الماركات التجارية لطاسات الجرانيت، مما يصعب الاختيار بينهما ويجعلك في حيرة خاصة أن أسعارها مرتفعة، لذا جمعنا لك في السطور المقبلة أفضل أنواع طاسات الجرانيت وأهم مواصفاتها.

أفضل انواع طاسات الجرانيت

إليكِ فيما يلي أبرز الانواع المتوفرة في الأسواق:

طاسات جرانيت بدريني Pedrini

بدريني

بدريني علامة تجارية إيطالية شهيرة سطعت في الأسواق منذ عام 1942، وتمتاز الطاسات لديها بأنها متطورة وتتوافق مع احتياجات المستهلك، لذا أصبحت من أبرز أواني الطهي على مستوى العالم.

تمتاز كذلك بقدرتها على توزيع الحرارة، وخلوها من مادة ال PFOA، وقاعدتها الصلبة والمتينة، علاوة على غطاء من الزجاج الحراري فلا يتأثر بمدى سخونة الطاسة، مما أنها مزودة بيد عازلة للحرارة

أما الألوان فمتنوعة حيث يمكنك الاختيار بين اللون الأصفر، التركواز، الأسود، الزهري، الرصاصي، متوفرة كذلك بمقاسات مختلفة.

تبدأ من سعر 400 ج.م.

طاسات جرانيت سافلون

سافلون

سافلون تعتبر من أفضل ماركات الحلل والطاسات الجرانيت التركية، حيث إنها من الأوائل في صناعة الأواني الجرانيت، تتميز منتجاتها بأنها سميكة وليست قابلة للخدش، فضلا عن أن قاعدة الطاسة والغطاء من الستانلس ستيل، لذا يتحمل درجات الحرارة العالية.

تتوفر بعدة اشكال ومقاسات وألوان مثل اللون الأسود، البني، الأزرق، الزهري، الأبيض.

تبدأ من سعر 500 ج.م تقريبًا

طاسات جرانيت توب شيف

توب شيف

تمتاز طاسات توب شيف بأنها عملية مصنوعة بالكامل من الجرانيت، ومغلفة بطلاء خارجي مقاوم للخدش، كما أنها مقاومة لالتصاق الطعام، ووزنها ثقيل كأي طاسة جرانيت.

تتميز أيضًا بتصميم أنيق ومقاسات مختلفة وألوان متنوعة مثل الأسود، الرمادي والبنفسجي.

تبدأ من سعر 175 ج.م.

طاسات جرانيت ايليت

ايليت

ايليت ماركة تركية وتمتاز الطاسات بها بأنها مصنوعة من عدة طبقات، حتى أصبح الأكثر صلابة وقوة وتتحمل الصدمات بدرجة أكبر، كما أنها تتحمل درجات الحرارة المرتفعة.

تمتاز بأنها سهلة التنظيف، آمنة في غسالة الصحون، خالية من حمض بيرفلورو الأوكتانويك، آمنة مع الأفران الغاز والكهرباء، مغلفة طلاءات إيطالية مطابقة للمعايير القياسية العالمية والأوروبية، لذا تضمن لك تجربة طهي صحية.

متوفرة بمقاسات مختلفة 18 سم، 22 سم، 26 سم، وألوان مختلفة مثل الٱسود والأبسض والزهري.

تبدأ بسعر 279 ج.م ثلاث طاسات مختلفة الأحجام معًا.

طاسات جرانيت جلوري

جلوري

جلوري شهيرة في صناعة أواني الطبخ بجودة عالية، كما أنها سهلة الاستخدام وعملية وسهلة التنظيف ، تتوفر أيضًا بألوان عديدة وثلاث مقاسات وطاسات مخصصة للقلي والشوي.

طاسات جرانيت ايلا

ايلا

ايلا علامة تجارية ايطالية معروفة في مجال أدوات وأواني الطهي، تمتاز بتصميم مختلف وألوان جذابة، تتسم بإمكانية طهي وقلي الطعام بأقل نسبة دهون أو زيت، تعتبر من الطاسات المعمرة لمدة طويلة، كونها مقاومة للخدش والاحتكاك.

تصميم متين وعصري، مقاوم للالتصاق، سهلة الغسيل والتنظيف.

تتوفر بأسعار متفاوتة حسب الحجم تبدأ من 370.

طاسات جرانيت أرشيا

ارشيا

قدمت أرشيا العلامة الألمانية الشهيرة أفضل انواع طاسات الجرانيت المعدة بأعلى معايير الجودة بالنسبة لأواني الطهي، وتأتي الطاسات بأكثر من حجم وشكل حسب حاجتك الشخصية.

معدة من ست طبقات من الطلاء المدعم بجزيئات معدنية تضمن لكِ الصلابة والقوة، وعدم التصاق الطعام، بالإضافة إلى مقبض باكليت متين ومقاوم للحرارة.

تمتاز بتوصيل حراري مرتفع إلى جانب غطاء مصمم بشكل مبتكر للتحكم في البخار، مما يساهم في الاحتفاظ بالحرارة، وتوزيعها بشكل جيد لعملية طهي سليمة وصحية، يمكنك تنظيفها في غسالة الأطباق بكل آمان.

طاسات جرانيت كوركماز

كوركماز

طرحت علامة كوركماز التركية أجود أنواع الطاسات بأعلى معايير الجودة، وتمتاز بصلابتها وتصميماتها الأنيقة وألوانها الجذابة، التي تزيد من أناقة مطبخك.

تمتاز بمقاومة إضافية للخدش والمقاومة، لا تنبعث منها أبخرة سامة خلال الطهي، توصيل حراري عالي، غير لاصقة، مصنعة من مواد قابلة لإعادة التدوير، لا تحتوي على المعادن الثقيلة الضارة، الأغطية شفافة تسمح بمراقبة الطعام داخلها، سهلة التنظيف.

تتوفر بأسعار متفاوتة حسب الحجم تبدأ من 600 ج.م.

طاسات جرانيت نيوفلام

نيوفلام

نيوفلام شركة تركية تأسست عام 1990 لاستيراد وتوزيع وموزع لأدوات المطبخ من الولايات المتحدة وأوروبا، وبدأت عام 2008 في إنتاج أواني الطبخ المصنوعة من الألومنيوم المزودة بطبقة السيراميك غير اللاصق (حلل السيراميك).

وحاليًا صنعت الأواني المصنوعة من الألومنيوم المغطى بمينا البورسلين أو الشهيرة بحلل وطاسات الجرانيت، وتتميز بأنها عالية التوصيل الحراري، مصنوعة من مواد غير مضرة بالبيئة، آمنة الاستخدام في غسالة الأطباق.

تتوفر بأسعار متفاوتة حسب الحجم تبدأ من 400 ج.م.

نصيحة رقيقة عند اختيار الطاسات الجرانيت

  • بالرغم من مزايا طاسات الجرانيت المتعددة التي ذكرناها لك مسبقًا، فإنها مثلها مثل أي أواني طهي أخرى لها بعض العيوب، لذلك ينبغي عليك آخذ بعض النقاط في الحسبان عند اقتناء الطاسات الجرانيت، ومنها ما يلي:
  • لا تشتري مجموعة الحلل والطاسات كاملة، وهذا لأن الجرانيت أسعاره غالبا ما تكون عالية السعر، اشتري ما تحتاجينه حسب استعمالك وميزانيتك الشخصية، إلا بالتأكيد لو كنتِ في حاجة إلى استخدام كافة القطع.
  • اشتري الطاسات الجرانيت إما من فرع الشركة المنتجة نفسها أو الموزع المعتمد، حيث ينتشر بعض الأنواع المزيفة في الأسواق، التي تُباع بأسعار مرتفعة، وغالبًا ما تتلف بسرعة بعد فترة وجيزة من الاستعمال.
  • اقرئي الملصق الموجود على الطاسات، للتحقق من أنها خالية من بعض المواد الضارة مثل مركبات “PTFE” و”PFOA”، وهي من العناصر التي تدخل في إنتاج الكثير من أنواع الأواني غير اللاصقة، التي فور تعرضها للنار تطلق أدخنة سامة تؤدي إلى مشكلات صحية عديدة.
  • اشتري الطاسات ذات المقابض الباكليت، كونها من المواد التي تستطيع تحمل درجات الحرارة المرتفعة، مما يحمي يديكِ من الاحتراق.
  • اشتري الطاسات الخالية من المعادن الثقيلة مثل “الكادميوم” و”الرصاص” للحفاظ على سلامة وصحة أسرتكِ.
  • اشتري الطاسات التي يمكنك تنظيفها مع غسالة الأطباق والميكروويف أو حسب استعمالك.
  • اشتري الطاسات ذات القواعد المصنوعة من “الفولاذ” و”الألومنيوم”، لأنها أخف وزنًا وعملية، على عكس المصنوعة من “الحديد الزهر”.

وبذلك قد استعرضنا معكِ عزيزتي رقيقة أفضل انواع طاسات الجرانيت، فاضلي بينها حسب استعمالك الشخصي، وميزانيتك وذوقك، وبالتأكيد تابعي آراء المستخدمين، فالتجربة خير برهان.

قد يهمك أيضًا:

😍اعرفي وزنك المثالي بهذا التطبيق المجاني من مجلة رقيقه، اضغطي هنا>> تطبيق حاسبة الوزن المثالي 😍

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى