Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الببرونات الزجاج ام البلاستيك ؟ نصائح لاختيار الافضل لطفلك

أيهما أفضل الببرونات الزجاج ام البلاستيك للرضع؟ سؤال يُحير الكثير من الأمهات عندما يهمون لشراء مستلزمات الأطفال قبل الولادة، حيث أن كل أم تبحث دائمًا عن الشئ الأكثر فائدة وصحة لطفلها، وخاصة لو كان هذا الشئ يُستخدم بشكل مُباشر في تغذية رضيعها.

وهنا من خلال هذا المقال تقول لكِ مجلة رقيقة لا داعي للحيرة عزيزتي الأم، حيث جاءت لكِ بأهم مُميزات الببرونات الزجاجية والبلاستيكية وكذلك أفضل الماركات الموجودة منها في الأسواق.

الببرونات الزجاج ام البلاستيك 1

أيهما أختار الببرونات الزجاج ام البلاستيك ؟

للإجابة عن هذا السؤال لابد من معرفة مميزات وعيوب كل نوع من أنواع الببرونات وبعد ذلك لكِ حرية الاختيار في استخدام الببرونة الأنسب لكِ.

الببرونات البلاستيك تتمتع بالكثير من المميزات، منها رُخص ثمنها وانتشارها التجاري واسع النطاق، وكذلك خفة وزنها وأنها غير قابلة للكسر وعازلة للحرارة.

على عكس الببرونات الزجاجية التي لها الكثير من العيوب أبرزها توصيلها الجيد للحرارة مما قد يعرض الأم والرضيع للحرق، كذلك قابلة للكسر وثقيلة الوزن وغالية الثمن مقارنة مع الببرونات البلاستيكية.

ولكن أغلب الدراسات الحديثة تُفضل الببرونات الزجاجية عن البلاستيكية، حيث أنها صحية أكثر، لذلك ينصحك الخبراء بإمكانية استخدام النوعان.

حيث أن الببرونة الزجاج هي المُفضلة في الشهور الأولى من عمر الطفل، ولكن بمجرد استطاعته الامساك بالأشياء يجب عليكِ الاستعانة ببرونة بلاستيكية حفاظًا على سلامتكِ وسلامة طفلك.

كما يجب عليكِ الحفاظ على عدة أمور عند استخدام الببرونات بنوعيها الزجاج أو البلاستيك، وهي المحافظة على نظافتها بعد كل رضعة مباشرة.

وكذلك لابد من الحفاظ على تغيير الحلمة بشكل دوري كل فترة، وذلك على حسب حالتها والمرحلة العمرية التي يمر بها الطفل.

أفضل ماركات زجاجات الرضاعة في الأسواق

1- زجاجة الرضاعة ماركة شيكو (chicco)

تعتبر ماركة شيكو من أفضل وأشهر العلامات التجارية في مجال إنتاج كل ما يخص الرُضع وخاصة الببرونات فهي تقوم بانتاج الببرونات الزجاجية والببرونات البلاستيكية.

وتتميز ببرونات شيكو بالعديد من الخصائص الهامة، وهي أنها مصنوعة من مواد عالية الجودة وآمنة على صحة الرضيع وفقًا للمعايير الدولية.

كما أنها لا تتأثر بالحرارة نتيجة كثرة التعقيم، فهي تظل مُحتفظة بخصائصها لفترة طويلة، وتقدم شركة شيكو العديد من الببرونات ذات أحجام وأشكال مختلفة ولكن أهم أحجام ببرونات شيكو هي:

  1. زجاجة إرضاع حجم ( 150 مل) خامة سيلكون.
  2. زجاجة إرضاع حجم ( 250 مل ) خامة زجاج وبلاستيك.
  3. زجاجة إرضاع حجم ( 240 مل ) خامة زجاج.

2- زجاجة الرضاعة ماركة دكتور براونز (Dr.Browns)

ومن تجارب الأمهات نجد أن الكثيرات تُفضلن استخدام زجاجة الرضاعة ماركة براونز، لخصائصها التي قلما توجد في الببرونات الأخرى.

فهي تمتاز بوجود نظام يُحاكي تدفق الرضاعة الطبيعية داخل الحلمات، كما أن زجاجات الرضاعة ماركة دكتور براونز يوجد بها صمام يمنع تدفق الهواء مع الرضاعة.

المُسبب للمغص والغازات عند الطفل بعد ذلك، فهي تعطي الطفل والأم أفضل شعور بالراحة، وضمان تغذية طفلك بدون معوقات واستعمال أدوية المغص مثلما يحدث مع الببرونات الأخرى.

وتتوافر من زجاجة الرضاعة ماركة دكتور براونز حجمان:

  1. زجاجة إرضاع حجم ( 120 مل ).
  2. زجاجة إرضاع حجم ( 250 مل ).

3- زجاجة الرضاعة ماركة آفنت (AVENT)

ببرونة آفنت هي العلامة التجارية التابعة لشركة فيليبس العالمية، وهي شركة غنية عن التعريف، تتميز بجودة منتجاتها وتنوعها.

زجاجة الرضاعة ماركة آفنت هي من أكثر وأشهر ماركات الببرونات انتشارًا في داخل الدول العربية حيث أنها تتوافر بنوعيها الزجاج والبلاستيك.

وقد حافظ القائمون على تصميمها، بأن تكون شبيهة بحلمة الأم من حيث تدفق اللبن بها، كما أنها تمتاز بنظام مانع لتسريب الهواء أثناء إرضاع الطفل، وكذلك سعرها المناسب وهي تتوفر في ثلاثة أحجام.

  1. زجاجة إرضاع حجم ( 125 مل ) خامة زجاج.
  2. زجاجة إرضاع حجم ( 250 مل ) خامة زجاج وبلاستيك.
  3. زجاجة إرضاع حجم ( 330 مل ) خامات زجاج وبلاستيك.

4- زجاجة الرضاعة ماركة نوبي (Nuby)

هي ماركة ذات سمعة جيدة تفضلها الكثير من الأمهات، نظرًا لخصائصها العديدة التي تتمثل في تنوع خاماتها ورخص ثمنها.

تتوافر بثلاث خامات البلاستيك والزجاج والسليكون، والأخيرة تتمتع بخاصية هامة جدًا ألا وهي يمكنك الضغط عليها لسرعة وصول اللبن إلى طفلك بسهولة، وهي تتوافر في ثلاثة أحجام متنوعة وهي:

  1. زجاجة إرضاع حجم ( 150 مل ) خامة بلاستيك.
  2. زجاجة إرضاع حجم ( 240 مل ) خامة زجاج.
  3. زجاجة إرضاع حجم ( 300 مل ) خامة سيليكون.

5- زجاجة الرضاعة ماركة لوفي (Lovi)

هي من أشهر ماركات الببرونات ونجد الكثير من الأطباء ينصحون بها، نظرًا لاحتوائها على خاصية فريدة لا توجد في الببرونات الأخرى.

ألا وهي أنها ذاتية التعقيم، حيث أنها تأتي وبها غطاء يُمكنك من وضع الببرونة داخل الميكرويف وتعقيمها مباشرة دون الحاجة للغلي أو استخدام جهاز تعقيم الببرونات غالي الثمن.

وفي النهاية استخدام الببرونات الزجاج ام البلاستيك لا يهم  المهم هو التأكد عند شراء أي ببرونة أن يكون مطبوعًا عليها خلوها من مادة ( BPA ).

-------------------------------------------

اعرفى ميعاد دورتكِ الشهرية القادمة بدقة وسهولة مع تطبيق حساب الدورة من مجلة رقيقة،  اضغطى هنا لتثبيت التطبيق

-------------------------------------------

وهي اختصارًا لكلمة ( Bisphenol A ) وهب مادة شديدة الخطورة على صحة الرضع، وقد تم حظرها في أغلب الدول المتقدمة في الببرونات الزجاج ام البلاستيك كذلك التخلص من الببرونات والحلمات عند انتهاء العمر الافتراضي لها.

loading...

اكتب تعليق