Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أضرار تصفح الهاتف خلال الرضاعة احذريها لسلامة طفلك

الكثير من الأمهات تقوم بامساك الهاتف خلال إرضاع صغارهن، دون إدراك أضرار تصفح الهاتف خلال الرضاعة فهي عادة غزت بيوتنا العربية مع الأسف، وخاصة مع التقدم التكنولوجي الرهيب أصبح كل أم لا تتحرك إلا والتليفون في يديها وكأنه ملتصق بها.

لاستخدام النت وتصفح مواقع التصفح الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها من المواقع  التي سيطرت على حياتنا لدرجة الهوس، ووصل الادمان إلى الأم المُرضعة التي كثيرًا ما تجد وقت الرضاعة مملًا، فيكون الحل الأسهل لها تصفح هاتفها خلال وقت الرضاعة كنوع من أنواع التسلية، دون إدراك منها لمدي الأضرار التي يُخلفها تصفح الهاتف المحمول على الطفل، لذلك تُقدم لكِ مجلة رقيقة من خلال هذا المقال أضرار تصفح الهاتف خلال الرضاعة التي ستجعلك لا تلمسيه مرة أخرى وأنتِ تقومين بإرضاع صغيرك.

أضرار تصفح الهاتف خلال الرضاعة

أضرار تصفح الهاتف خلال الرضاعة

أضرار تصفح الهاتف خلال الرضاعة التي سنتحدث عنها هنا لا تقتصر على الأضرار الجُسمانية فقط، ولكنها أضرار نفسية فادحة وأبرزها:

1- فقد أجمل اللحظات مع طفلك

من الضروري جدًا على الأم أن تقوم بالتواصل مع طفلها في جميع المراحل، بداية من الحمل وكذلك بعد الولادة حتى تزداد روابط المودة والحب بينهما.

حتى لو كان التواصل بالعين أثناء الرضاعة فالطفل ينمو ويكبر ويصبح أذكى وتواصلك المستمر معه يزيد معدلات الود والحب بينكما.

كما أن تواصلك مع الطفل وشعوره بحنانك وحبك له، يساعد بشكل كبير في زيادة الاستقرار النفسي للطفل وتنشأته فيما بعد بشكل سوي سلوكيًا ونفسيًا.

2- تأخر تطور الطفل الذهني

  • الطفل يتفاعل مع الأم عن طريق لفت نظرها سواءًا بالنظر في عينيها أو الابتسام لها، وهنا تكمن أهمية التركيز الكلي مع الطفل.
  • فتواصلك مع طفلك ومنحه كل عواطفك ومشاعرك أمر في غاية الأهمية يُزيد من ثقته في نفسه، وكذلك يحفز اللغة عنده ويزيد الترابط بينكما.
  • وهذا ما لا يحدث عندما تقومين بتصفح الهاتف، حيث يتشتت ذهنك مع ما تقومين بمشاهدته، ولذلك عليكِ بتلافي ذلك وجعل وقت الرضاعة وقت خاص بينك وبين طفلك يتلهف إليه.

قد يهمك ايضا : افضل انواع زجاجات الرضاعة (الببرونة) واسعارها

3- عدم ملاحظة أى تغيرات تحدث للطفل

  • الخبراء دائمًا ما ينصحون الأم بضرورة التركيز مع الطفل خلال الرضاعة والتركيز معه وطريقة رضاعته وهل هو ممسك بالحلمة بطريقة صحيحة أم خاطئة.
  • وهل هو يعاني من أعراض البرد والرشح لا قدر الله، التركيز مع الطفل يُسهل عليكِ اكتشاف أي مشكلة صحية في بدايتها وبالتالي سهولة علاجها.
  • وكذلك لمعرفة هل وضع الرضاعة مريح له أم لا وهل الطفل نام أثناء الرضاعة بعد أن أتم رضعته وشبع، أم نام وهو مازال جائعًا.
  • كل تلك التفاصيل لن تستطيعين ملاحظتها بالتأكيد، في حال انشغالك بهاتفك المحمول خلال إرضاع طفلك.

4- مخاطر الإشعاع على طفلك

  • قرب هاتفك أو أي جهاز لوحي آخر من طفلك أثناء وقت الرضاعة يعد أمرًا في غاية الخطورة، نظرًا لتعرض الطفل لمصدر من مصادر الإشعاع.
  • والدراسات الحديثة أثبتت أن قرب الهاتف المحمول من الرضيع، يؤثر بالسلب على جهازه العصبي نتيجة خروج الإشعاع الضار.
  • الذي يعمل على تلف الجهاز العصبى للطفل عن طريق التداخل مع الحمض النووي وتلف الخلايا العصبية وتلف خلايا المخ.
  • والأخطر من ذلك أن تعرض الطفل لإشعاع التليفون المحمول بصورة مكثفة، من الممكن لا قدر الله أن يُصيب الطفل بالسرطان.
  • حيث وجد العلماء في الكثير من الدراسات الحديثة، أن دماغ الطفل يمتص الإشعاع بصورة أكبر من الأشخاص البالغين بعشرة أضعاف.
  • وأخيرًا بعد معرفتك أضرار تصفح الهاتف خلال الرضاعة لا تتهاوني عزيزتي الأم في صحة طفلك، وابعدي الهاتف تمامًا عن طفلك.

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق