حساب الحمل وموعد الولادة باستخدام حاسبة الحمل الدقيقة (بضغطة زر)

اهلا بكِ على مجلة رقيقة، إذا كنتِ خلال فترة الحمل بانتظار مولود جديد وتريدين حساب الحمل ومعرفة موعد الولادة بدقة كبيرة فسوف نوضح لكِ فى هذا الموضوع المفصل كل ما تحتاجينه لمعرفة وحساب موعد الولادة الدقيق باستخدام حاسبة الحمل.

حساب الحمل - حاسبة الحمل

سوف نوضح معنا فى هذا الموضوع طريقة حساب الحمل و طريقة حساب موعد الولادة من خلال الطريقة العلمية والمعادلة التى يستخدمها اطباء النساء والتوليد فى حساب مدة الحمل وبالتالى حساب موعد الولادة بكل دقة،

ولكن هذا يعتمد على موعد اخر دورة شهرية لكِ؛ لذلك يجب عليك اولا تذكر موعد اخر دورة شهرية لكِ بدقة من اجل حساب الحمل وموعد الولادة الخاص بك بطريقة سليمة دون وجود اى اخطاء.

تسهيلا لكِ سوف نرفق فى نهاية المقال حاسبة الحمل وهى اداة يتم استخدامها لحساب الحمل بصورة بسيطة وسهلة دون الحاجة لعمل حسابات ومعادلات حسابية،

فقط كل ما عليك هو كتابة بعض البيانات ثم تضغطى على زر للحصول على موعد الولادة الخاص بك بسهولة ودقة سوف نوضح ذلك تفصيلا، تابعى معنا…

pregnancy calculator

حساب الحمل وحساب موعد الولادة حسابيا

يوجد عدة طرق يمكنك من خلالها حساب الحمل وموعد الولادة المتوقع

1- طريقة تعرف باسم Naegele’s rule: وحيث ان مدة الحمل الطبيعية عند معظم السيدات حوالى تسعة شهور و 7 ايام (280 يوم او 40 اسبوع ) فانه يتم اضافة هذه الفترة إلى تاريخ اول يوم فى اخر دورة شهرية قبل الحمل .

مثال للتوضيح : إذا كان اول يوم فى اخر دوره هو 4 فبراير 2015 فان موعد الولادة يكون 11 نوفمبر 2015

2- طريقة Parikh’s formula: الطريقة السابقة تعتمد فى حسابها على ان مدة الدورة الشهرية 28 يوم ونظرا لان هذه المدة تختلف عند بعض السيدات حيث يوجد بعض السيدات الدورة الشهرية لديها تأتى فى مدة اقل من 28 يوم او اكثر وبالتالى فإن الطريقة السابقة لن تكون دقيقة مع هؤلاء السيدات ويتم استخدام هذه الطريقة بدلا منها وهى كالتالى :

يتم اضافة 8 شهور و 9 ايام لتاريخ بداية اخر دورة + مدة اخر دورة اذا كانت اكثر او اقل من 28 يوم

ملاحظة : يوجد حاسبة ألية تقوم بحساب موعد الولادة ومدة الحمل بناء على مدة الدورة اذا كانت 28 يوم او غير ذلك اخر المقال يمكن استخدامها للحصول على نفس النتائج الدقيقة وبسهولة تامة .

حاسبة الحمل

اقرأى ايضا حاسبة التبويض لزيادة فرص الحمل

ملحوظة: ان كان لديك موبايل او تابلت أندرويد, فيمكنكِ الاستغناء عن كل هذه الطرق و استخدام تطبيق حاسبة الحمل الخاص بمجلة رقيقة,

فهو سهل الاستخدام وباللغة العربية, وبضغطة زر يمكنكِ معرفة عمر جنينكِ, موعد ولادتكِ و كيف يبدو الجنين فى هذا الوقت داخل الرحم ..

 

قومى بتحميل التطبيق من هنا >>> حاسبة الحمل مجلة رقيقة

تطبيق حاسبة الحمل من مجلة رقيقة

صورة من داخل تطبيق حاسبة الحمل الخاص بمجلة رقيقة

التطبيق سهل جدا فى استخدامه, كل ما عليكِ هو ادخال اول يوم من اخر دورة شهرية و كتابة مدة الدورة الشهرية ثم الضغط على زر “احسب“, بعدها ستجدين النتيجة بالضبط.

حاسبة الحمل بالهجري:

202

لا يختلف الامر كثيرا عن طريقة الحساب بالتقويم الهجرى يتم اضافة 14 يوم و 9 شهور لموعد بداية اخر دورة شهرية

مثال للتوضيح : إذا كان موعد بداية اخر دورة شهرية هو 6 /3/ 1424 هجريه يتم اضافة 14 يوم (6+14=20) ويتم اضافة 9 شهور ( 3+9=12) ليصبح الموعد كالتالى 20 / 12 / 1424 هجرية.

يمكن ايضا الحساب بحاسبة الحمل على التاريخ الميلادى ثم تحويل اليوم إلى التقويم الهجرى .

حاسبة الحمل

قومى بادخال تاريخ أول يوم من اخر دورة شهرية ثم اضغطى على معرفة موعد الولاده (موعد الولادة تقريبى والطبيب المختص هو المنوط به تحديد يوم الولاده)



 

 

 

اكتب تعليق

التعليقات