في فترة ما بعد الولادة إحرصي على إزالة بعض الأطعمة التي كنت تتناولينها من قائمة طعامك، واستبدليها بأطعمة أخرى أكثر إفادة وصحة، فمولودك يعتمد بشكل أساسي في غذائه على حليب الأم وبالتالي تدخل الأطعمة التي تتناولينها في غذائه.

d75b5ed10dae9147a1affcbd8c31e90a

ولأنك تبحثين عن النمو الطبيعي و الجيد لطفلك في أولى مراحل حياته، إليك قائمة بما يجب أن تتخلي عن تناوله نهائياً خلال فترة الرضاعة.

  1. القهوة

84249582d1569b45bd65fc567ed0a487

تحتوي القهوة على نسبة كبيرة من الكافيين التي قد تؤثر سلباً على معدة طفلك وجهازه الهضمي، إذ أنها قد تسبب له الإسهال والمغص الشديد الذي ينتج عنه ألم وتشنجات في البطن، لذا عليك الإبتعاد عن تناولها تماماً إضافة إلى الكابتشينو والاسبريسو وغيرها من المشوربات الغنية بالكافيين.

2.الفلفل الحار

ebaceb2bccddaf4d3e9174e710dd0548

من المعروف عن الفلفل الحار أنه يسبب تهيج وتحريش في المعدة لأنه يحتوي على زيتون طيارة طبيعية، لذا تناولك له سيسبب ألم في معدة طفلك لأنها غير قادرة على تحمل هذا النوع من الأطعمة.

3. الأطعمة التي تسبب إنتفاخ في المعدة

fb2315b66ab4b93b4b685d9f4eedcbb8

هناك العديد من أنواع الأطعمة التي تسبب إنتفاخ في المعدة وغازات كالفاصولياء، والقرنبيط، والملفوف والمشروبات الغازية لذا تجنبيها تماماً أو تناوليها بكميات قليلة فقط.

4. الأطعمة الغنية بالدهون

992d0b278f8f5daeb1cb6aef66114cc3

إلى جانب الأضرار الكبيرة التي يسببها هذا النوع من الأطعمة لجسمك من زيادة وزن لأنك لن تتمكنين من محاربة الدهون الموجودة في جسمك والتخلص منها خصوصاً بعد الولادة، تخيلي نسبة الدهون التي ستدخل جسم طفلك بسببها!

5. بعض الأدوية

لا يجب أن تتناولي الدواء إلا بعد أن تستشيري الطبيب الخاص بك، فبعضها قد يحتوي على مركبات تضر بجسم طفلك.

إذا تجنبتي هذه الأطعمة واتبعتي نظام غذائي صحي فإن جسم طفلك سيحصل على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها لبناء جسمه من بروتينات وكربوهيدرات ومعادن،

لذا لا تستهيني بذلك واحرصي على تناول الخضروات والفواكه على الأقل خلال الست أشهر الأولى بعد الولادة، فهذه المرحلة من أهم مراحل النمو للطفل لذا فإنه يحتاج إلى العناية التامة والإهتمام الكبير من قبلك ليكبر وتنمو عظامه بشكل صحيح بدون أي مشاكل.

هذا الموضوع هام لكل أم جديدة , لذلك يجب عليكِ مشاركة الموضوع ليستفيد الجميع و لا تنسى متابعة مجلة رقيقة لتكونى أول من يعرف كل جديد فى عالم الأم و الطفل.

عن الكاتب

دينا الساريسي

اهتم بالكتابة فى كل ما يخض المرأة العربية ومساعدتها فى الحصول على فرصة افضل فى الحياة وادارت بيتها ورعاية طفلها

اكتب تعليق