نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية عليكي اتباعها قبل موعد الولادة

من المعروف ان الولادة الطبيعية على الافضل بدلا من اللجوء الى التدخل الجراحي الا في حالات الولادة الصعبة ، ولكن الكثير من السيدات تقلق كثيرا من فكرة الولادة الطبيعية وتتسأل كيف لجنين كامل النمو ان يخرج من فتحة صغيرة ؟ لذلك سنقدم اليكي عزيزتي نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية عليكي اتباعها قبل موعد الولادة بفترة لولادة سلسة وبدون الم شديد ، تابعي معنا هذا المقال المهم ..

 

نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية :

هناك بعض النصائح يجب ان تتبعيها لتهيئي جسمك ليكون قادرا على تحمل جنين داخل الرحم وايضا خروجه من فتحة صيقة بكل سهولة وسلاسة ، تعرفي على النصائح بالتفصيل ..

1- بعض الاطعمة والمشروبات المهمة :

– يوجد بعض الاطعمة والمشروبات التي يجب عليكي ان تتناوليها يكثرة لتساعد على تسهيل الولادة الطبيعية وتحمي الطلق ، من هذه الاطعمة والمشروبات التمر والاناناس وايضا مشروب القرفة الرائع في هذه الحالة ، ومن الوصفات السحرية ايضا منقوع اوراق التوت الاحمر .

تمارين كيجل بعد الولادة

 

2- الرياضة :

– يجب ان تجعلي جسمك مستعدا للولادة وذلك عن طريق ممارسة بعض الرياضة يوميا مثل المشي او اليوجا الخاصة بالحمل ، عليكي الابتعاد تماما عن الكسل والخمل لان الولادة الطبيعية تحتاج الى عضلات قوية وجسم يستحمل الطلق ، مع عمل تمارين خاصة بمنطقة الحوض ومن احسن التمارين المعروفة هو تمرين كيجل .

3- النظافة الشخصية :

– يجب ان تهتمي جيدا بنظافتك الشخصية وخاصة نظافة المهبل ومنطقة الحوض ، وذلك بغسل هذه المنطقة بماء فاتر فقط .

4- القراءة عن التجارب واكتساب معلومات :

– يجب عليكي عزيزتي ان تقرأي واكتساب الكثير من المعلومات عن فترة الحمل والولادة وفترة الرضاعة ايضا ، وعليكي الاستماع الى الخبرات السابقة وكل الاخطاء التي مروا بها لتتجنبيها ليس لتزيد المخاوف بداخلك ، لا تستمعي الى المشاكل والخبرات السلبية التي قد تصعب من ولادتك .

قد يهمك ايضا : أفضل كريم لتشققات البطن أثناء الحمل بالمميزات والأسعار

5- قضاء وقت الطلق في المنزل :

– يفضل ان تقضين فترة الطلق في المنزل لان الكثيرات اللاتي قضين هذه الفترة في المنزل اصيبوا بحالة نفسية سيئة واكتئاب وذلك للضغط النفسي ، اختاري المكان الافضل والامثل لقضاء فترة الطلق بدون قلق او خوف مع المتابعة الدقيقة مع الطبيب المختص .

6- كمادات الماء الدافئ :

– في فترة الطلق من الممكن ان تقوم بعمل كمادات ماء دافئ وذلك سواء في المنزل او في المستشفى بمساعدة الممرضات ، الماء الدافئ تساعد على تخفيف الم الطلق والولادة الطبيعية وتسهل الولادة .

7- وسائل لتهدئة التوتر :

– عليكي ان تستخدمي بعض وسائل التهدئة والراحة لتهدئ من التوتر والخوف قبل الولادة واثناء الطلق مثل الموسيقى او بعض المساج او تمرينات التنفس لتمنحي نفسك الهدوء تماما .

8- التحاليل الدورية :

– يجب ان تقوم بعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة وبشكل دوري ومستمر لمرحلة حالتك الصحية لان هناك الكثير من الحالات ينقص الهيموجلوبين بشكل كبير مما يؤدي الى ضرور نقل دم .

9- بقاء اهلك واصدقائك حولك :

– من المفضل في هذه الفترة خاصة عند قرب الولادة ان تكون محاطة باهلك واصدقائك لكي يمنحوكي طاقة ايجابية وقوة تساعدك على الولادة بشكل سهل ، وابتعدي تماما عن الاشخاص الذي يجلبون لكي التوتر والعصبية .

10- مشاركة الزوج كل تفاصيلك:

– يجب ان تقوم بمشاركة زوجك كل تفاصيلك واحكي له ما تشعرين به وكل مخاوفك من الولادة ، الزوج هو اكبر داعم واقوى سند لكي في فترة الولادة وهو سبب مهم في جعل الولادة سهلة وسلسة بوقوفه بجانبك وتشجعيك ومساعدتك في كل شئ .

تابعي نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية وتاكدي انك ستمرين بولادة بسيطة وسهلة تماما ..

اكتب تعليق