Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

لوازم هامة لك عقب الولادة يجب تحضيرها قبل الولادة

هناك لوازم هامة لك عقب الولادة لابد من اقتناءها والتي ستساعدك بشكل كبير في استعادة نشاطك وحيويتك عقب مراحل الحمل والولادة الصعبة، فمن المعروف أن الفترة التالية للولادة أو ما تُسمي فترة النفاس من أصعب الأوقات التي تطرأ على حياة أي إمرأة،

وتتطلب منها الكثير من الراحة والعناية بصحتها وجسمها لاستعادة رشاقتها وحيويتها لتكون قادرة على مواصلة ما هو آتِِ من رعاية بيتها ورضيعها، ولذلك سوف تساعدك مجلة رقيقة في تقديم قائمة تضم لوازم هامة لكِ عقب الولادة ستساعدك بشكل كبير في عودة صحتك وجسمك كسابق عهدهما قبل الحمل والولادة.

لوازم هامة لك عقب الولادة

بعد الولادة تعاني المرأة من الكثير من الأمور التي تُزعجها بشكل كبير، على رأسها شكل جسمها مع الوزن الزائد الذي اكتسبته خلال فترة الحمل.

بالإضافة إلى كبر حجم البطن ووجود الترهلات أو التشققات أو الخطوط الحمراء أو البيضاء في تلك المنطقة، ولحل تلك الأمور استعيني بتلك اللوازم الهامة:

1- حزام البطن المرن:

هذا الحزام يعتبر من لوازم هامة لك عقب الولادة مباشرة، وذلك لأنها يعمل على شد البطن وكذلك تخسيسها.

حزام البطن المرن ستحتاجينه عقب الولادة ليقوم بتقوية عضلات البطن والأنسجة، وتقليل الانتفاخات، وجعلك تتقبلين جسمك عقب الولادة بصورة أفضل.

كما وجدت الدراسات أن حزام البطن المرن يعمل على تقليص حوالي 5 بوصات من مُحيط الوسط، وكذلك يحد من ظهور تمددات الجلد البيضاء في منطقة البطن.

2- كريم معالجة تمددات الجلد:

مع الحمل وكبر حجم البطن وتمدد الجلد، تظهر تشققات الجلد أو علامات تمدد الجلد عقب الولادة بفترة، ولذلك لابد من الاستعداد لمجابهتها.

وذلك عن طريق استخدام كريم معالج لعلامات تمدد الجلدن وهناك الكثير من الأنواع المتوافرة في الأسواق أبرزها كريم بالمرز بتركيبة زبدة الكاكاو.

حيث يُنصح به في علاج الخطوط البيضاء والتشققات الجلدية، ويتكون من مواد طبيعية تساعد في تحسين مرونة وليونة الجلد في مناطق البطن والصدر والأرداف.

3- زبدة الشيا:

التشققات الجلدية من متلازمات الحمل وقد تظهر في صورة خطوط حمراء او بيضاء، وذلك للتغيرات الفسيولوجية المصاحبة للحمل.

والتي تُقلل من مرونة الجلد نتيجة قلة إنتاج الكولاجين، وهنا يكمن الحل في استعمال مستخلص زبدة الشيا الخام الفعال في علاج التشققات الجلدية في مناطق كالبطن والأرداف والفخذين.

4- إناء طهي الطعام بالبخار:

لكي تستعيدي رشاقتك وصحتك لابد أن تعيشِ أسلوب حياة صحي متكامل، وأبرز لوازم هامة لك عقب الولادة التي تساعدك على ذلك آلة طهي الطعام بالبخار.

التي تسمح لكِ بطهي كافة أنواع الأطعمة مثل اللحوم والخضروات والأرز وغيرها بدون زيوت أو دهون غير صحية، فقط يتم طهيها على البخار.

تساعد آلة طهي الطعام بالبخار في الحفاظ على القيمة الغذائية للأطعمة، بعكس طرق الطهي الأخرى كالسلق أو القلي.

هذا الجهاز سيساعدك في تغيير عاداتك الغذائية بشكل أكثر صحة، ومفيد جدًا لكِ ولأطفالك الذين يكونون في أمس الحاجة للطعام الصحي لبناء عضلاتهم.

5- ميزان حمام

لو كنتِ تبحثين عن طرق صحية ومفيدة لاستعدة رشاقتك ووزنك السابق، لابد أن يكون لديكِ ميزان ديجيتال لتتابعين عليه وزنك بدقة.

وأخيرًا لو كنت تتبعين وسيلة مفيدة لإنقاص الوزن بعد الولادة، اذكريها لنا وشاركي بها غيرك لتعم الفائدة على الجميع.

عن الكاتب

amira mahmoud

اكتب تعليق