5 خطوات لتستعيدي رشاقتك بعد الولادة

تتعرض العديد من السيدات إلى زيادة الوزن أثناء الحمل وبعد الولادة، ما يثير قلقهن حول كيفية خسارة هذه الكيلوجرامات الزائدة والعودة إلى القوام الممشوق والوزن المثالي لكن هذا الأمر طبيعي ولا داع للقلق، يمكنك فقدان وزنك الزائد بعد ستة أشهر بعد الولادة من خلال القيام بعدة خطوات إيجابية تسهل عليكِ الحصول على ما ترغبيه، تعرفي عليها معنا.

خطوات فقدان الوزن بعد الولادة

حتى تحصلي على الرشاقة والجسم المتناسق، عليكِ أن تنظمي وجباتك مع الالتزام بالخطوات الآتية:

  • تجنبي تناول المواد السكرية بين الوجبات الرئيسية مثل الحلوى الدسمة والشوكولاتة والبسكويت، واستبدليها بالفواكه والخضروات الورقية التي تمنحك التغذية السليمة مع فقدان الوزن بشكل صحي.
  • عندما تشعرين بالجوع تناولي كمية كافية من الماء بما يعادل لتر ونصف يوميًا على الأقل فذلك سيمنحك الشعور بالشبع والامتلاء، كما بإمكانك إعداد وجبة صغيرة في الصباح أو الظهيرة عن طريق خلط ثمرة من الفواكه المفضلة لديكِ مع الحليب منزوع الدسم، أو شريحة من التوست مع قطعة واحدة من الشوكولاتة الداكنة.
  • اعتمدي على حمية غذائية متوازنة وصحية من خلال وضع أهداف يسهل عليكِ تحقيقها حيث ينصح متخصصون التغذية بإنقاص نصف كيلوجرام في الأسبوع، فهو هدف معقول يمكنك القيام به كما يجب عليكِ عدم الضغط على جسمك باتباع نظام غذائي قاسي لفقدان الوزن بعد مرحلة الحمل، كونه يحتاج إلى فترة للخروج من التغيرات الهرمونية واضطرابات الحمل.
  • بإمكانك ممارسة بعض التمرينات الرياضية بعد انقضاء شهرين من عملية الولادة بغرض استعادة نشاط الجسم وتحفيز تدفق الدم، بالإضافة إلى تقوية عضلات الرحم لكن دون أن تجهدي نفسك.
  • تعد رياضة المشي من الأمور الضرورية بعد الولادة يمكنك المشي في الهواء الطلق لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا، وبذلك سوف تفقدين وزنك بصورة صحية كما أنك ستسفدين من ناحية تحسن حالتك النفسية والتخلص ولو لدقائق من الضغط النفسي الذي تمرين به هذه المرحلة، ومن الناحية الأخرى تقوية عضلات الجسم.

في النهاية لا تتعجلي النتيجة فأنت بحاجة إلى مدة تتراوح بين ستة أشهر إلى تسعة أشهر بعد الولادة، حتى تستعيدين رشاقتك مرة أخرى ما عليك سوى اتباع نمط حياة سليم وصحي.

قد يهمك أيضًا: 7 نصائح لإنقاص الوزن بعد الولادة وشد منطقة البطن

أو تمارين البطن لشد البطن بعد الولادة

عن الكاتب

هبه أبو الغيط

حاصلة على بكالوريوس تجارة إنجليزي قسم إدارة أعمال، من هواياتي الرسم وأعمال الديكور والديكوباج، أعشق الكتابة وقراءة الروايات وتصوير المناظر الطبيعية.

اكتب تعليق