الولادة

ما هي علامات الولادة قبل الطلق بالتفصيل ؟

هناك بعض العلامات التي تظهر على كل سيدة حامل تبين لنا ان ميعاد الولادة قد حان ، لذلك يجب معرفة علامات الولادة قبل الطلق للاستعداد النفسي والجسماني ولتحضير كل احتياجاتك للولادة وبعد الولادة ايضا ، تابعي معنا التفاصيل ..

علامات الولادة قبل الطلق

علامات الولادة قبل الطلق بالتفصيل :

بعد مرور تسعة اشهر من الحمل تبدأ ظهور العديد من العلامات لتستقبلين اهم لحظة في حباتك وهى خروج طفلك الى الحياة ،  تابعي معنا العلامات التي تختلف بين كل سيدة حامل ولكن ليس شرطا ان تتجع كل العلامات مع بعضها ..

– هذه العلامات قد تظهر قبل حدوث الطلق باسبوعين تقريبا من ميعاد الولادة ..

1- الم مستمر :

  • تشعر السيدة الحامل بالم متواصل ومستمر اسفل البطن واسفل الظهر مصاحبا لهذا الالم حدوث تقلصات تشبه تقلصات الدورة الشهرية .

2- افرازات مهبلية :

  • قد تنزل هذه الفترة كمية من الافرازات المهبلية بنية اللون او قد تكون مختلطة بالدم .

قد يهمك ايضا : ما هي علامات الولادة الطبيعية في الشهر التاسع ؟

3- الشعور بالثقل :

  • قبل الولادة بفترة قليلة تبدا السيدة الحامل بالشعور بالثقل اسفل البطن وبعض الالام المستمرة في الظهر او البطن ، لان الجنين هنا يكون اكتمل نمو ويكبر حجمه ويثقل وزنه ، وتبدأ المفاصل خاصة في منطقة الحوض بالتراخي والاتساع ليستطيع الجنين النزول .

4- سهولة التنفس :

  • عند اقتراب موعد الولادة يتحرك الجنين ويصبح راسه الى اسفل ، ومن هنا تستيطع السيدة الحامل ان تتنفس بطريقة صحيحة وسهلة وايضا تنتظم عندها حركة الجهاز الهضمي ، تزيد عدد مرات دخولها الحمام عن الاول .

5- التعب والارهاق :

  • تشعر السيدة الحامل بالارهاق الشديد والغثيان في هذه الفترة وذلك بسبب التغييرات الهرمونية التي تحدث لها قبل الولادة .

6- تغير شمل البطن :

  • يكبر حجم البطن كثيرا وتبدأ ان تتغير شكلها وتصبح منخفضة الى الاسفل ، هذا دليل واضح على قرب موعد الولادة .

7- التقلبات المزاجية :

  • في هذه الفترة يحدث للسيدة الحامل الكثير من التغيرات والتقلبات المزاجية بشكل سريع .

8- نزول ماء الرحم :

  • قبل الولادة بوقت قصير يحدث نزول ماء الرحم التي كانت محيطة بالجنين وتحميه طوال فترة الحمل وهذا يحدث استعدادا الى الولادة .

9- حدوث اسهال :

  • قد يحدث للسيدة الحامل اسهال شديد قبل الولادة زذلك بسبب استرخاء القولون بشكل كبير للاستعداد للولادة ، ويجب ان نعرف ان اصابة السيدة الحامل بالاسهال ليست علامة خطيرة للحامل بل هي علامة جيدة  وصحية لها وللجنين .

10- انقباضات او الطلق :

  • الشعور بالانقباضات او ما يعرف بالطبق هي خير دليل على اقتراب نوعد الولادر ، هذه الانقباضات يحدث بشكل منتظم و تزيد حدتها مع مرور الوقت واقتراب الولادة ، وهي اخر علامة تظهر على السيددة للاستعداد الى الولادة ..

بعد ان تعرفتي في هذا المفال علىعلامات الولادة قبل الطلق ، عليكي عزيزتي ان تعرفيها جيدا وتستعدين نفسيا وجسمانيا للذهاب الى المستشفى للاولادة وانتي على اتم الاستعداد …

اكتب تعليق