Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

علامات الولادة الطبيعية للبكر بكل تفاصيلها

من المعروف ان مدة الحمل الطبيعية هي تسعة اشهر وتبدا ظهور بعض اعراض الولادة بشكل كبير خاصة اذا كانت هذه اول ولادة للسيدة ، لذلك يجب على كل سيدة تعرف علامات الولادة الطبيعية للبكر بكل تفاصيلها لتكون مستعدة للاعراض وتجهز لنفسها للولادة في هذا الوقت ..

علامات الولادة الطبيعية للبكر

علامات الولادة الطبيعية للبكر بكل تفاصيلها :

يجب ان نعرف علامات الولادة الطبيعية خاصة اذا كان حملها الاول لتهدئ من توترها وقلقها وتستعد نفسيا للولادة ..

1- الم اسفل البطن :

– قرب موعد الولادة يبدا في ظهور الم اسفل الظهر و اسفل البطن مع الشعور الم مثل الم  الدورة الشهرية .

2- تقلصات شديدة :

– عند قرب موعد الولادة الطبيعية تشعر السيدة الحامل بتقلصات شديدة وتشعر بضييق ، هذه التقلصات قد تكون غير منتظمة وتتغير قوتها من وقت الى اخر ، اما قبل الولادة بوقت قليل تشعر السيدة بانها اصبحت اخف وذلك بسبب نزول الراس الى اسفل وتزيد التقلصات بشكل اكبر .

3- نزول ماء :

– تتمزق الاغشية التي تحيط بالجنين كلما قرب موعد الولادة مما يؤدي الى نزول الماء التي نحمي الجنين داخل الرحم ، قد تحدث قبل حدوث الطلق بفترة ، ويجب على كل سيدة تحدث لها نزول الماء ان تذهب الى طبيبها الخاص فورا للتاكد من سلامة الجنين .

4- نزول سائل مخاطي :

– قد يحدث ان تنزل مادة مخاطية سائلة من المهبل وقد يحدث ان تكون مصحوبة بالدم ، هذه السوائل قد تسد عنق الرحم لذلك يجب ان يتم استشارة الطبيب الخاص فورا .

قد يهمك ايضا : ما هي علامات الولادة الطبيعية في الشهر التاسع ؟

5- الشعور بالضغط اسفل البطن :

– قرب الولادة الطبيعية تشعر السيدة الحامل بالضغط اسفل البطن وذلك لان الجنين يستعد للنزول مع كبر حجمه ووزنه .

6- تغييرات في المزاج :

– في هذه الفترة تتغير مزاج السيدة الحامل سريعا وتتقلب نفسيتها بشكل كبير مثل التقلبات التي تحدث اثناء الدورة الشهرية ، مما يجعلها تشعر بالتوتر والقلق وعدم الراحة وقد تشعر في الاوقات الاخير قبل الولادة برغبتها الى تنظيف المنزل .

7- بعض الاعراض الاخري :

– قد تصاب السيدة الحامل عند قرب الولادة بالصداع الشديد وتغيرات في النظر ، تصاب احيانا بتورم اليدين والرجلين ، هنا يجب ان تذهب فورا الى الطبيب او المستشفى الخاصة .

بعد ان تعرفتي على علامات الولادة الطبيعية للبكر بكل تفاصيلها عليكي ان تتباعي مع طبيبك الخاص اول باول وبدق التفاصيل حتى يعطيكي الاستشارة الصحيحة ويتابع معكي الحالة وتطورها لتكوني انتي وجنينك بخير

كل ما يهمكِ تجدينه على قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب، تابعينا من خلال الرابط التالى>>> قناة مجلة رقيقة على اليوتيوب ... لا تنسى الضغط على زر اشتراك او subscribe

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق

1 تعليق