Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نصائح للاهتمام بالجسم بعد الولادة الطبيعية

شعور الامومة هو اهم الاهداف التى تحلم كل فتاة لتحقيقها ، و تحتاج بعد الولادة للعناية بجسمها ، لكل سيدة مقبلة على الولادة بعض نصائح للاهتمام بالجسم بعد الولادة الطبيعية حتى لا ستغير جسمها كثيرا ، الحمل يؤثر على جسم الام و صحتها و نفسيتها و قد يكون هذه التاثير بالسلب ، تابعي معنا النصائح لتمر هذه الفترة بدون اي تأثيرات تجعلها غير قادرة على تربية طفلها و تستعيد قدرتها الجسدية و الصحية و النفسية …

نصائح للاهتمام بالجسم بعد الولادة الطبيعية

نصائح للاهتمام بالجسم بعد الولادة الطبيعية :

1- نظام غذائي :

– في هذه الفترة “بعد الولادة” يجب ان تهتمي عزيزتي بنوعية الطعام ، و يجب ان تضعي لنفسك نظام غذائي صحي و متكامل ، فعليكي ان تتناولي الكثير من الخضروات و الفواكه و اللحوم الغنية بالكالسيوم و الفيتامينات و الحديد و البوتاسيومو حمض الفوليك حتى تتخلصينزمم الشعور يالتعب و الارهاق الناتج عن الولادة و زيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم .

2- ممارسة الرياضة :

– يجب ان تمارسي تمارين بسيطة خاصة بعد الولادة التي تساعدك على شد البطن و التخلص من الترهلات الناتجة عن الولادة الطبيعية ، و ايضا تساعد على فقد الوزن الزائد اثناء الحمل ، و يجب ان تكون التمارين تحت اشراف متخصصين .

3- النظام الشخصية :

– يجب ان تهتمي بنظافتك الشخصية خاصة اثناء فترة الولادة و نزول النزف حتى لا تصابي بالالتهابات .

4- تجديد المظهر الخارجي :

– بغد الولادة ارتدي ملابسك القديمة مثل البناطيل و الفساتين التي كنتي ترتديها قبل الحمل لان ذلك يعمل على رفع معنوياتك و يحسن من مزاجك و يحميكي من الإصابة بالاكتئاب التي تصاب به الكثيرات بعد الولادة.

قد يهمك ايضا : تمارين كيجل للحامل ودورها في تسهيل الولادة

5- الاطعمة الغنية بالألياف الغذائية :

– يجب ان تتناولي الاطعمة الغنية بالالياق الغذائية التي تسهل من عملية الهضم حتى تتجنبي الاصابة بالامساك او البواسير فهو مرض شائع تصاب به السيدات بعد الولادة الطبيعية .

6- الراحة الجسدية :

– عليكي عزيزتي ان تبعدي عن الارهاق و الجهد البدني بعد الولادة ، فقط قومي بعمل الاعمال المنزلية الخفيفة لتسعيدي ليونة الجسم ،و يجب الجلوس بشكل صحيح و عدم الوقوف لمدة طويلة لأن عضلات و عظام المرأة بعد الولادة تبقى ضعيفة لفترة بعد الولادة ، لذلك يجب الحرص على عدم القيام بحركة مفاجئة او خاطئى لعدم الاصابة بأي مرض في منطقتي الظهر و البطن .

هذه نصائح للاهتمام بالجسم بعد الولادة الطبيعية لتتجنبي الاوجاع و المخاطر التي قد تصاب بها في هذه الفترة ، لتنعمي بجسم صحي و سليم و قادر على تربية طفلك ..

عن الكاتب

أميرة الديب

كاتبة مصرية اهتم بفنون الطبخ من مختلف انحاء العالم بالإضافة إلى تقديم نصائح فى مجال الجمال والرشاقة ومشاركتها معكم

اكتب تعليق

(x)