Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فيلر تحت العين .. وداعًا للمناطق السوداء المرهقة تحت العين

فيلر تحت العين من أفضل التقنيات التجميلية الحديثة والتي تستخدم لإضفاء مظهرًا صحي وجميل للوجه ، وتستخدم للتخلص من المناطق السوداء تحت العين والتي تجعل الوجه يبدو أكبر ويبدو مرهقًا ومزعجًا ، وبالطبع كل هذه الأشياء تجعل الشخص يبدو أقل جاذبية ، ولا يمكن أن تختفي هذه المشكلة بالمواد التجميلية العادية ، وهو ما يجعل فيلر تحت العين ضرورة في العديد من المشكلات ،،،

فيلر تحت العين .. وداعًا للمناطق السوداء المرهقة تحت العين

فيلر تحت العين .. وداعًا للمناطق السوداء المرهقة تحت العين

أقرأ أيضًا : عملية شد الجفون

متى يعد فيلر تحت العين ضرورة ؟

يصبح فيلر العين ضرورة حين يعاني الشخص من هالات سوداء أسفل العين أو حول العين ، كذالك إن كان الشخص يعاني من انتفاخ أو جيوب أسفل العين وكأن العين تبدو متورمة ، كذالك في حالات تورم العين أو الجفن ، أيضًا إن كان المريض يعاني من وجود فراغ أسفل العين وهو ما يجعل الوجه يبدو ذابلة .

كذالك إن كان الشخص يعاني من زيادات جلدية أو ترهلات حول العينين ، كذالك إن كان هناك نقص أو زيادة في التكتلات الدهنية أسفل العينين ، أيضًا إن كان هناك نقص ملحوظ في حجم الجفن السفلي من العينين ، أو كان حجم الجفن العلوي زائدًا وهو ما يجعله يبدو مترهلًا ومتهدل.

كذالك إن كان الحاجب متهدل وأسفل مكانه الطبيعي وبالتالي يؤدي إلى مزيد من الترهل والتهدل في منطقة أسفل العينين وظهور التجاويف ، إن كانت العين تبدو جاحظة ، أو غائرة بشكل غير طبيعي بالكامل .

لماذا تحدث المشكلات المسببة لاستخدام فيلر تحت العين ؟

أول وأهم الأسباب التي تسبب المشكلات التي تؤدي إلى استخدام فيلر تحت العين هو تقدم السن ، وهو ما ينتج عنه عدد مشكلات أبرزها ترهل الجلد وفقدان مرونة الجلد ورونقه ، كذالك ظهور التجاعيد والمشكلات الكثيرة التي تتسبب في سوء مظهر العين وأسفل العين .

وقد يكون السبب أيضًا العوامل الوراثية والجينات التي غالبًا ما تأتي من أحد الوالدين والتي قد تحدث حتى في السن الصغيرة ، كذالك تعد العادات الحياتية الخاطئة من أهم أسباب هذه المشكلة مثل تجنب شرب السوائل والمياه بالشكل الكافي مما يؤدي إلى جفاف الجسم ، كذالك تناول الأطعمة الغنية بالأملاح وهو ما يؤدي أيضًا إلى جفاف الجسم أيضًا .

العضلات الضعيفة في الوجه وأسفل العين كذالك قد تؤدي إلى تهدل وتراخي الجلد مع التقدم في العمر وكذالك أيضًا مشكلات الجيوب الأنفية ، أيضًا تعد الحالة النفسية من الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة واضطرابات النوم ، كذالك بعد المشكلات الصحية مثل خلل الهرمونات في الغدة الدرقية أو الفشل الكلوي  .

إجراءات حقن فيلر تحت العين :

الفيلر هو عبارة عن مجموعة من المواد الطبية التي تحقن بإبر أسفل منطقة العين والتي تعطي تحسن ملحوظ في مظهر العين والوجه ، ولكنها لا تمثل تغير جذري أو سحري كما يتخيل البعض ، ويعتمد تركيب الفيلر في الأساس على حمض الهيالورينك والكولاجين ، والكولاجين كما هو معروف من المواد الموجودة بحسم الانسان وبالتالي لا يتوقع أن تحدث أي مضاعفات خطرة من استخدامه .

فيلر تحت العين .. وداعًا للمناطق السوداء المرهقة تحت العين

فيلر تحت العين .. وداعًا للمناطق السوداء المرهقة تحت العين

هل أنت مرشح لحقن فيلر تحت العين ؟

إن كنت تعاني من مشكلة جمالية في مظهر العين ولا تعاني من مشكلات في النظر ، إن كنت لا تعاني من حساسية من مكونات الفيلر ، أو تعاني من مشكلات جلدية أو التهابات ، وإن كنت لا تعاني من سيولة في الدماء أو مشكلة مع استخدام الحقن ، وإن كنت لا تعاني من أي مرض مزمن يكون هو السبب وراء مظهر العين ، أو كان السبب في مظهر لأي شيء غير العوامل الوراثية إذًا أنت مرشح لهذا الإجراء التجميلي .

محاذير قبل إجراء الحقن :

يجب أن تجري الفحوص لتتأكد من أنك لا تعاني من أي مشكلة أو مرض أو عدوى ق تؤدي إلى تحويل النتائج إلى سلبية ، كذالك يجب  أن تحرص على ألا يكون جسدك جاف بتناول كميات كافية من الماء والسوائل ، أيضًا يجب أن تحصل على قدر كافي من الراحة والنوم وتبتعد تمامًا عن التوتر والانزعاج والضغوط .

يجب أن تحرص على القيام بكمادات العين من شرائح الخيار وأكياس الشاي الباردة ، كذالك يجب الاهتمام بتناول المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم ، واستخدام الكريمات القابضة للشرايين والتي تقلل من تدفق الدماء أو تجمع السوائل في محيط العين والتي يجب أن تستخدم تحت إشراف الطبيب .

عن الكاتب

لمياء شاهين

اكتب تعليق