Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

حقن البلازما للشعر .. تعرف على الحل الأفضل لمشكلة تساقط وضعف الشعر

حقن البلازما للشعر واحدة من أحدث وأفضل تقنيات الطب التجميلي ، والتي تساعد المرضى من الجنسين من أجل السيطرة على تساقط ، من خلال الحقن في فروة الرأس على جلسات يحددها الطبيب ، وبالطبع تحظى تقنية الحقن بالبلازما على إقبال كبير من الكثيرين وذلك لأن أسعارها قليلة نسبيًا ونتائجها مضمونة .

عمليات حقن البلازما للشعر يقوم بها أطباء التجميل وأطباء الجلدية وهناك الكثير من الدول العربية والأجنبية التي تقدم هذه الخدمة على رأسها المملكة العربية السعودية ومصر و المغرب وتركيا ،،،

حقن البلازما للشعر .. الحل الأفضل لمشكلة تساقط وضعف الشعر

حقن البلازما للشعر .. الحل الأفضل لمشكلة تساقط وضعف الشعر

أقرأ أيضًا : حقن الفيلر للشعر

إجراءات عملية حقن البلازما للشعر :

لا تستغرق عملية الحقن أكثر من عشرة دقائق ، وتعتمد عملية الحقن على استخلاص مادة البلازما من دم المريض الذي سيجري الحقن ، يسحب عينة من دماء المريض حوالي 8مللي ليتر ، وتوضع الدماء في جهاز الطرد المركزي والذي يفصل البلازما عن باقي مكونات الدم ، ليخرج سائل شفاف مائل للون الأصفر هو البلازما ، والتي تعد مصدرًا أساسيًا للصفائح الدموية ،يضاف إلى هذا السائل الكالسيوم والذي يساعد في نمو الخلايا وتجددها .

فيما بعد يوضع المركب في حقن مخصصة لفروة الرأس وغالبًا ما تكون دقيقة للغاية حتى لا تسبب الألم للمريض ، وفي بعض الحالات يستخدم الأطباء البنج الموضعي – المخدر الموضعي – وغالبًا ما يستخدم للرجال ، أما معظم النساء فيستخدم الطبيب قطعة من الثلج يمررها على فروة الرأس قبل الحقن من أجل تخفيف ألم الحقن .

لا يحتاج المريض أكثر من ثلاث جلسات ، تفصل بين كل جلسة والأخرى من سبعة إلى أربعة عشر يوم ، ولا تظهر نتائج البلازما إلا بعد ثلاثة شهور تقريبًا على الجرعة النهائية وقد تصل المدة إلى 6 أشهر قبل أن تظهر نتائج واضحة للعيان.

هناك بعض العوارض الجانبية التي قد يشعر بها المريض مثل الاحمرار أماكن الحقن أو الشعور بالحكة أو الوخز والألم ، وغالبًا ما يصف الطبيب مراهم من أجل علاج هذه الأعراض .

لماذا تستخدم حقن البلازما للشعر :

99% من مستخدمي حقن البلازما للشعر يرغبون في الحصول على شعر بمظهر صحي ، لا يتساقط تجنبًا للصلع ، ولكن بالطبع يفضل استخدام حقن البلازما قبل الوصول إلى مرحلة الصلع التام ، حيث أن الصلع التام قد يصعب علاجه ، وقد يحتاج إلى عدد جلسات أكبر بكثير من عدد الجلسات العادي .

هناك العديد من الأسباب الأخرى التي قد تتسبب في تساقط الشعر ، وحينها يحتاج المريض بالفعل إلى عملية الحقن ، مثل العوامل الوراثية وكذالك أيضًا المشكلات الخاصة بالتغذية ، والحالة النفسية .

حقن البلازما للشعر .. الحل الأفضل لمشكلة تساقط وضعف الشعر

حقن البلازما للشعر .. الحل الأفضل لمشكلة تساقط وضعف الشعر

قبل إجراء حقن البلازما للشعر :

يجب أن تتأكد من التعليمات الآتية :

  • نظافة العيادة التي سوف تقوم بالحقن فيها .
  • أن جميع الأدوات التي يستخدمها الطبيب معقمة ونظيفة
  • يجب أن يكون شعرك وفروة رأسك نظيفة تمامًا ومغسولة قبل إجراء الحقن .
  • أحرص على أن تفتح الأدوات أمام عينيك وأن تكون أنت أول من استخدمها ، ولا تستخدم الأدوات أكثر من مرة حتى لو كانت لنفس الشخص .
  • لا تهمل المراهم التي يصفها لك الطبيب عقب إجراء الحقن واحرض على تنفيذ أوامر الطبيب بدقة .
  • احرص على اختيار الطبيب الكفء بغض النظر عن التكلفة ، لأن أي خطأ قد يتسبب في مشكلة كارثية .
  • يجب أن تتأكد أن مكان إجراء الحقن مرخص ولديه شهادات صحية .
  • تأكد أنك خال تمامًا من أي مشكلة صحية وإن كان لديك أي مشكلة يجب أن تخبر الطبيب بها بكل صراحة ، وإن كنت تتناول أي أنواع من العلاج أيضًا عليك أن تخبر طبيبك بها .
  • اهتم بأجراء جميع الفحوص والتحاليل التي يطلبها طبيبك قبل أن تبدأ في جلسات الحقن
  • توقف عن أي عقاقير دوائية لها تأثير على الدماء أو على الصفائح الدموية .

تكلفة عملية حقن البلازما للشعر :

تتكلف عملية حقن البلازما في الشعر في كل جلسة مبلغ يتراوح بين 30 دولار إلى 100 دولار في مصر ، ولكن تتكلف العملية أكثر من ذلك في الإمارات والسعودية حيث يتراوح سعر الجلسة الواحدة هناك ما بين 400 : 500 دولار أمريكي .

عن الكاتب

لمياء شاهين

اكتب تعليق