Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

إزالة الذقن المزدوج تفاصيل العملية والأسعار والتقنيات المستخدمة

عملية إزالة الذقن المزدوج من العمليات التي أصبحت رائجة بين أبناء الثلاثينيات والأربعينات ، فمع مرور الوقت وزيادة العمل تبدأ وجوهنا وأجسادنا في التغير ، وهذا التغير قد يكون بعدة صور أشهرها الذقن المزدوج ، وهذا الذقن المزدوج يعني كتلة من الدهون تقع بين منطقة الذقن والرقبة .

هذه المنطقة تجعلك تبدو أكبر سنًا ، وكذالك تجعل وجهك أقل جمال ورقة ، حيث أن أصحاب الذقن المزدوج يشعرون بأن الرقبة حجمها ليس طبيعي ، وأكبر من الطبيعي ، وأنه لا يوجد حد فاصل بين الذقن وبداية الرقبة ، و أن المنطقة كلها أصبحت قطعة واحدة .

والذقن المزدوج لا يعني السمنة فقد يصاب به النحفاء أيضًا ، ويرجع ذلك إلى عدم قدرة الرقبة على استهلاك الدهون ، مما يجعل الدهون تتراكم في المنطقة بين الذقن والرقبة وتتسبب في الذقن المزدوج .

وقد يكون السبب في الذقن المزدوج هو الجينات الوراثية أو فقط مشكلة ترهل الجلد بسبب التقدم في العمر ، أو ترهل في عضلات الرقبة نفسها ، وكذالك قد يكون السبب تشوه في الفك هو سبب الذقن المزدوج .

إزالة الذقن المزدوج .. الأسباب والأسعار والإجراءات والتقنيات

إزالة الذقن المزدوج .. الأسباب والأسعار والإجراءات والتقنيات

أقرأ أيضًا : طريقة شد الوجه بدون جراحات تجميلية 

عمليات إزالة الذقن المزدوج :

هناك الكثير من الأنواع من العمليات التي تجرى من أجل إزالة الذقن المزدوج ، وهذه التقنيات بها عدة أساليب لا تشمل التدخل الجراحي ، وبالطبع على المريض قبل أن يقرر الإجراء الطبي الذي سيقوم به أن يسمع كافة البدائل المطروحة أمامه .

ويعتبر أطباء التجميل أن عملية إزالة الذقن المزدوج هي بمثابة إعادة تشكيل للوجه والرقبة وتحديد ورسم أبعاد لكليهما ، وبالتالي يعد الوجه والرقبة من العوامل الأساسية التي تخضع للتغير في أثناء العملية .

جديرًا بالذكر أن العملية الجراحية تتطلب تخدير كام وموضعي ، ويتم من خلالها شد عضلات الرقبة و الجلد و إزالة الدهون والجلد الزائد .

إزالة الذقن المزدوج بدون جراحة :

أما التقنيات التي تعتمد على إزالة الذقن المزدوج بدون جراحة فهي متعددة مثل الحقن المزدوج بأنزيمات تساعد في إذابة الدهون ، كذالك هناك بعض أطباء التجميل الذين ينصحون بالكريمات التي تشد البشرة للتخلص من الذقن المزدوج ، وهناك البعض الذين يعرضون المرضى للأشعة تحت الحمراء ، والتي أثبت أنها تزيل التجاعيد و الترهلات .

عملية إزالة الذقن المزدوج بالليزر :

هناك أيضًا العمليات المعتمدة على الليزر و التي تعتمد على قدرة الليزر في إذابة الدهون تحت الجلد ومن ثم يتم حقن المنطقة بالكولاجين لمنع الترهلات وتحفيز البشرة على إنتاج خلايا جديدة وقوية ، ولكن هذه التقنية تحتاج من ستة إلى أثنى عشر أسبوع حتى تظهر النتائج وتتكلف تقريبا بين 150 دولار إلى 250 دولار ، ولكن في بعض الحالات تصل التكلفة إلى 3000 دولار أمريكي .

عملية إزالة الذقن المزدوج بالموجات :

هناك كذالك طريقة جديدة تعتمد على الترددات وأجهزة التفريغ التي تصدر أنواع مختلفة من الضغط وحين تتوجهان نحو الرقبة يقومان بوظيفة الشفط من فوق الجلد ، وهذه التقنية تساعد في إذابة الدهون وكذالك تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين الطبيعي وبالتالي تنتهي مشكلة الذقن المزدوج والترهل والتجاعيد .

إزالة الذقن المزدوج .. الأسباب والأسعار والإجراءات والتقنيات

إزالة الذقن المزدوج .. الأسباب والأسعار والإجراءات والتقنيات

أسعار عملية إزالة الذقن المزدوج :

تختلف الأسعار والتكاليف على حسب التقنيات المستخدمة ، ولكن في معظم الأحوال تتراوح التكاليف بين 150 دولار إلى 3500 آلاف دولار أمريكي ، وهي من أشهر العمليات التي تجرى في الولايات المتحدة الأمريكية وفي العديد من الدول الأوروبية ، أما في المنطقة العربية فتأتي المملكة العربية السعودية في الصدارة ومن بعدها الإمارات .

محاذير قبل العملية :

  • يجب أن تعرف عزيزي الراغب في إزالة الذقن المزدوج أن التعرض للجراحة التجميلية له مخاطر متعددة أولها التعرض للعدوى أو التلوث و التي قد تصيبك بالحمى ، كذالك يمكن أن يترك التدخل الجراحي ندوب في وجهك تبقى لوقت طويل .
  • قد تشعر أيضًا بعدم الارتياح إلى رقبتك وقد تلاحظ بعض الكدمات أو التورم وقد تشعر بالألم كذالك .
  • عليك أن تحسن اختيار طبيبك حتى لا تقع في أيدي قليلي الخبرة وتتعرض لجروح أو ندوب غير قابلة للعلاج ، كذالك قد يعرضك التعامل مع غير ذوي الخبرة إلى تجربة مؤلمة وإجبار على إعادة عمليات شفط الدهون من جديد و التخلص من الجلد الزائد ، لذا احرص على اختيار طبيب ماهر وله خبرة كبيرة في مجال التجميل .
  • يجب أن تعرف من طبيبك طريقة النوم وفترة النقاهة قبل الدخول في أي إجراء وتتحضر لهذه الأمور جيدًا .

كانت هذه اهم المعلومات التى تود معرفتها عن عملية عملية إزالة الذقن المزدوج من انواع التقنيات المستخدمة و تكلفة العملية واهم النصائح حول نتائج هذه العملية والتى يجب وضعها فى عين الاعتبار .

عن الكاتب

لمياء شاهين

اكتب تعليق