عملية تنحيف الأفخاذ .. الدليل الكامل للأسباب والتقنيات والأسعار وأهم المحاذير

عملية تنحيف الأفخاذ .. الدليل الكامل للأسباب والتقنيات والأسعار وأهم المحاذير

عملية تنحيف الأفخاذ من العمليات التجميلية التي غالبًا ما يحتاج إليها البعض في مرحلة من المراحل ، خاصة لأصحاب الزيادة في الوزن ، والذين يعانون من تراكم الدهون في الأفخاذ وبالتالي خطوط السيلوليت المزعجة ، أيضًا التصاق الفخذين وبالتالي تلون هذه المنطقة باللون الأسمر بسبب تراكم العرق والاحتكاك المستمر ، وهو ما يسبب إزعاج كبير خاصة للسيدات .

عملية تنحيف الأفخاذ بالطرق الطبيعية ليست بالسهولة التي يتخيلها البعض ، لأن أغلب الحالات التي تعاني من هذه المشكلة يكون السبب فيها وراثي وبالتالي لا يسهل التخلص منها ، لأن طبيعة الجسم تميل إلى تراكم الدهون في هذه المنطقة ، وهي ما تجعل مقاييس الجسم غير متزنة خاصة مع اتباع الحميات أو ممارسة الرياضة وخسارة الوزن .

أقرأ أيضًا : عملية إزالة الذقن المزدوج 

وتعتمد عملية تنحيف الأفخاذ على شفط الدهون من هذه المنطقة ، وهناك عدة تقنيات تستخدم من أجل تنحيف الأفخاذ والتي يتم بها تقليل الدهون الموجودة في هذه المنطقة ، بالإضافة إلى شد جلد الأفخاذ ومنحها مظهرًا جميلًا وصحيًا ، وهذه التقنيات هي :

  • الجراحة .
  • إذابة الدهون بالموجات الفوق صوتية .
  • إذابة الدهون بالليزر .

أغلب الحالات التي تسعى لتنحيف الأفخاذ تسعى لتنحيف الجزء الداخلي من الأفخاذ ، من أجل تجنب الاحتكاك والالتهابات والاسمرار في هذه المنطقة .

أسعار عملية تنحيف الأفخاذ :

تختلف تكلفة هذه العملية على حسب درجة التنحيف والتقنيات المستخدمة في شفط الدهون وشد الجلد ، و غالبًا ما يتم إجراء هذه العملية مع عملية تنحيف المؤخرة والأرداف ، أو تنحيف البطن وشد الترهلات فيها ، وبالتالي تأتي التكلفة النهائية لهذه العمليات التجميلية إجمالية .

كذالك ترتبط تكلفة هذه العمليات بمدى مهارة الطبيب المسؤول والذي يجب أن يكون على درجة كبيرة من الخبرة ، كي لا تصاب المريضة بأي مشكلات ، وكي لا يترك أي ندوب واضحة في جسد المريضة ، وغالبًا ما تصل تكلفة التنحيف الأفخاذ الداخلية بين 3000 دولار إلى 20 ألف دولار .

أما عن استخدام الليزر الرباعي فغالبًا ما تتراوح التكلفة بين 2000 دولار إلى 25 ألف دولار ، فيما تتراوح تكلفة عملية الشد بين ثلاثة آلاف دولار وتسعة آلاف دولار ، وتعد العملية رخيصة نسبيًا في العالم العربي حيث تتراوح بين الألف إلى الخمسة آلاف دولار أمريكي .

عملية تنحيف الافخاذ

هل أنت مرشح لعملية تنحيف الأفخاذ أم لا ؟

يجب أن يكون المرشح لهذه العملية في صحة جيدة تمامًا ، ولا يعاني من أي أمراض خاصة المزمنة منها وذلك لأنها تتعارض مع التخدير وبالتالي يمكن أن تؤثر في التعافي بشكل جيد وسريع ، يجب أن يكون وزن المريض معتدل وألا يكون يعاني من السمنة ، كما يجب أن يكون وزنه وطوله متناسبين تمامًا والمشكلة فقط في منطقة الأفخاذ .

وفيما يتعلق بعملية الشد يجب ألا يكون المريض يعاني من ترهل كبير في الجلد ، كما يجب أن تكون الحالة مناسبة للشد ، وألا يتوقع المريض نتائج سحرية ، وأن يكون المريض على استعداد لفترة النقاهة والتعافي ، ويجب ألا يتناول المريض أي مسكنات أو مضادات للتجلط قبل العملية حيث أنها قد تتسبب في إعاقة التعافي وحدوث نزيف أثناء العملية .

تمتد فترة التعافي من العملية بين ثلاثة أسابيع إلى ثلاثة شهور ، وقد يظهر على المريض بعض التورم أو الكدمات ، أو الازرقاق في مكان العملية وقد تستمر هذه الأعراض لشهر كامل .

يجب أن يحرص المريض على عدم زيادة وزنه بعد العملية ، والمحافظة على التمارين البسيطة التي يمارسها تحت إشراف طبي وبعد إعلام الطبيب المعالج بإجراء العملية لتجنب أي مشكلات قد تحدث له بعد التعافي .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *