Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

هل يمكن استخدام فيلر الشعر للحامل .. ما هي الخطورة من استخدام الفيلر أثناء الحمل

فيلر الشعر للحامل من التقنيات التي تستخدم في التجميل ، ولكن قد يمثل الأمر قلق كبير لدى السيدات لأن هذه المرحلة تكون دقيقة وحساسة بالنسبة لهن ، وعلى الأغلب ينصح الأطباء بتجنب أي إجراء غير ضروري لأن هذا الإجراء قد يعرض الجنين إلى الخطر ، وبالطبع جميعنا يعلم أن هناك عدد كبير من المواد الطبية والعقاقير التي لابد أن نتجنبها تمامًا أثناء فترة الحمل لتجنب إصابة الجنين بأي مشكلات خاصة التي تتعلق بالتشوهات والإعاقات .

في السطور التالي سنتعرف على إمكانية استخدام فيلر الشعر للحامل من عدمه ، وسوف نتعرف على طبيعة هذا الفيلر وكيف يستخدم وهل أنت مرشحة للقيام بهذا الإجراء أم لا .

في بداية الأمر يجب أن نوضح أن الحمل وتغير الهرمونات قد يكون سبب مباشر في سوء حالة الشعر ، بل وتساقط الشعر أيضًا ، وبالتالي قد يكون الأمر بمثابة ضغط على السيدة الحامل ، وقد يؤثر الأمر على نفسيتها بشكل كبير وبالتالي على ثقتها بنفسها ، وهو ما قد يدفعها للتفكير في استخدام مادة مثل الفيلر .

هل يمكن استخدام فيلر الشعر للحامل .. ما هي الخطورة من استخدام الفيلر أثناء الحمل

هل يمكن استخدام فيلر الشعر للحامل .. ما هي الخطورة من استخدام الفيلر أثناء الحمل

أقرأ أيضًا : فيلر الشعر من أجل إطلاله مميزة 

ما هو الفيلر ؟

الفيلر هو أحد المواد التي تستخدم في علاج الشعر عن طريق مليء فروة الرأس به ، مما يعطي الشعر كثافة ويزيد من سمك الشعرة نفسها ويجعلها أكثر قوة ، ويستخدم الفيلر في علاج العديد من مشكلات الشعر على رأسها مشكلة الإجهاد أو بعثرة الشعر والهيشان ، وكذالك صعوبة التصفيف وتجعد الشعر .

ويتكون الفيلر من حمض الهيالورونيك والكيراتين وزيت الأرجان وأخيرًا الزانثالين والذي يشد ألياف الشعر ويعطيه مظهرًا وملمسًا مرنًا ومقاوم للتقصف .

وهناك ثلاثة أنواع من الفيلر أولها الفيلر العلاجي وهناك فيلر التلوين وأخيرًا فيلر الفرد والعلاج وهذا النوع يعالج التلف في الشعر ويترك الشعر مفرود وأملس وسميك وقوي .

هل الفيلر هو خيارك الأمثل ؟

هناك عدة قواعد يجب أن نفكر بها قبل أن نقوم بأي إجراء تجميلي ، وتختلف هذه القواعد من إجراء لإجراء آخر ولكن أهمها هو ما يلي :

1. أن تكوني في السن المناسبة وبالنسبة لاستخدام الفيلر فالسن المناسب من سن 3 سنوات .

2. أن يكون لديكي مشكلات في شعرك سواء كان تقصف أو هيشان أو صعوبة في التصفيف .

3.أن يكون لديكي مشكلات تتعلق بتلف الشعر بسبب الحرارة أو استخدام المواد الكيميائية .

4. أن يكون لديكي رغبة في تلوين شعرك وكذالك تغذيته في نفس الوقت .

5. ألا يكون لديكي أي مشكلات في فروة الرأس أو جروح .

استخدام فيلر الشعر للحامل آمن أم لا ؟

الفيلر من المنتجات الآمنة تمامًا للاستخدام ولم يثبت حتى الآن أن له أي آثار جانبية أو مضاعفات تنتج عن استخدامه ، وذلك لأن المواد التي يتكون منها الفيلر تعتبر طبيعية 100% وآمنة تمامًا ولا تسبب أي ضرر في فروة الرأس أو في الشعر على المدى البعيد مثل باق المنتجات الأخرى .

جديرًا بالذكر أن الفيلر من المواد التي حصلت على تصاريح منظمة الصحة العالمية ، حيث أن الدراسات الخاصة بالمنظمة أثبتت أن استخدام الفيلر لا يسبب أي آثار جانبية أو مشكلات على المدى البعيد ، حتى بالنسبة للأطفال من سن الثالثة يمكن أن يستعينوا بالفلير لعلاج مشكلات انخفاض كثافة الشعر أو التساقط .

الآمر آمن تمامًا ويمكن أن تستخدمه المرآة أثناء الحمل ، ولكن يجب أن تستشيري طبيبك تمامًا وأن تنتظري انتهاء فترة الحمل حتى تقومي بهذا الإجراء دون قلق ، ويمكنك أن تعتمدي على الفيتامينات والعقاقير الطبية من المكملات الغذائية والتي ستساعدك مؤقتًا للسيطرة على مشكلات الشعر التي غالبًا ما تكون مؤقتة أثناء الحمل ، كذالك ننصح بتناول الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات والألياف وكذالك شرب 2 لتر من الماء على الأقل يوميًا .

عن الكاتب

لمياء شاهين

اكتب تعليق