بوتكس الشعر الدليل الكامل حول الانواع والتكلفة ومتابعة النتائج

بوتكس الشعر من أحدث التقنيات التي تستخدم في الوقت الحالي من أجل إعطاء الشعر مظهر أجمل وأكثر صحة ، ولم يعد بوتكس الشعر تقنية حصرية على النساء فقط ، بل أصبح يستخدم كذالك من قبل الرجال من أجل علاج مشاكل الشعر المتعددة والتي تؤرق أصحابها بالفعل والتي غالبًا ما تندرج تحت سبب من ثلاثة إما المشكلات الفطرية المتمثلة في القشرة أو مشكلات التساقط وأخيرًا مشكلة تقصف الشعر وتجعده .

وتحدث هذه المشكلات نتيجة العوامل الجوية التي يتعرض لها الشعر سواء التي تتعلق بحرارة الشمس أو الرياح المحملة بالأتربة ، كذالك أيضًا تغطية الشعر لفترات طويلة ، وبعض المشكلات الصحية الأخرى مثل أمراض فقر الدماء أو العوامل الوراثية ، وأخيرًا المنتجات الكيميائية التي تستخدم للعناية بالشعر مثل الصبغة أو كريمات الترطيب أو فرد الشعر .

كانت مشكلات الشعر دائمًا تمثل عبء كبير على الأشخاص المصابين بها ، ولكن أصبح اليوم هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تستخدم في علاج مشكلات الشعر ، وأبرز وأحدث هذه التقنيات هو بوتكس الشعر والذي سنتحدث عنه بالتفصيل في السطور القادمة .

الدليلي الكامل لحقن بوتكس الشعر من أجل مظهر أجمل وأكثر صحة

الدليلي الكامل لحقن بوتكس الشعر من أجل مظهر أجمل وأكثر صحة

أقرأ أيضًا : حقن الشعر بالبلازما

حقن بوتكس الشعر

البوتكس هو أحد أنواع السموم والتي تفرزها البكتريا اللاهوائية ، وتمكنت التقنيات الطبية الحديثة من أن تزيل سميتها لكي تستخدم في العديد من الأغراض الطبية خاصة الطب التجميلي ومشكلات العضلات والعيون ، وهناك أنواع مختلفة من البوتكس ، ويتكون البوتكس من الكولاجين والبروتين وفيتامين هـ وب5 .

أنواع البوتكس

  • البوتكس العلاجي :

وهو عبارة عن حقن للشعر ، وعلى الرغم من أن اسمها حقن البوتكس إلا أنها توضع في أمبولات وتستخدم بوضعها على فروة الشعر وليس بالحقن تمامًا ، وهي تستخدم في الأساس لعلاج التقصف والتخلص من مشكلات فروة الشعر وإعطاء الشعر مظهرًا جذاب وحيوي .

  • البوتكس التجميلي :

والذي يتم فيه استخدامه ومن ثم استخدام المكواة الساخنة من أجل أن يلتصق بالشعر وهو يعطي الشعر مظهر أفضل بدون تقصف .

  • بوتكس علاج الصلع :

وهو النوع الوحيد من أنواع البوتكس الذي يتحتوي على سم ” البوتيولينوم : ويحقن هذا النوع في فروة الرأس من أجل حث فروة الرأس على عودة نمو الشعر ، ولكن يجب أن نحذر أن هذا النوع مازال تحت التجريب واستخدامه في حدود ضيقة للغاية .

الدليلي الكامل لحقن بوتكس الشعر من أجل مظهر أجمل وأكثر صحة

الدليلي الكامل لحقن بوتكس الشعر من أجل مظهر أجمل وأكثر صحة

هل أنت مرشح لحقن بوتكس الشعر :

إن كان عمرك يتجاوز السبعة سنوات وتعاني من مشكلات كبيرة في الشعر مثل التموج أو هيشان الشعر ، أو لديك مشكلة في جفاف الشعر أو تعرضه للتلف فأنت مرشح لحقن بوتكس الشعر ، أما إن كان المرسح يعاني من الحساسية أو كانت المرشحة حامل أو ترضع طبيعيًا يجب أن يتجنب تمامًا أن يتعرض للمواد الكيميائية تمامًا .

تكلفة حقن بوتكس الشعر وفترة النقاهة :

تتراوح أسعار جلسة بوتكس الشعر بين خمسة وسبعون دولار إلى ألف دولار للجلسة الواحدة ، ويتحدد هذا على أساس مكان الحقن ودرجة تضرر الشعر ، تعطي حقن بوتكس الشعر نتائج فورية ، على الرغم من أن بعض الحالات التي خضعت لحقن البوتكس أبدت انزعاج من رائحة الحقن التي تستمر ثلاثة أيام تقريبًا

نتائج الحقن بالبوتكس :

بعد أن تنتهي عملية الحقن يصبح الشعر أقل تجاعيد وأكثر لمعان ، كذالك تزداد رطوبة الشعر بشكل واضح ويزداد الشعر قوة ، ويقل هيشان الشعر بشكل ملحوظ ، كذالك يكاد التقصف يختفي تمامًا بعد الحقن ، ويلاحظ أيضًا أن عملية التصفيف تصبح أسهل كثيرًا وتبدأ بصيلات الشعر في النمو في المناطق التي يكون فيها الشعر خفيف أو أصلع أيضًا .

محاذير الحقن بالبوتكس :

يجب أن يتجنب تمامًا أن يتعرض من تم حقنه بالبوتكس الماء المالح أو ماء حمامات السباحة ، كذالك يجب أن يتم تجنب الدبابيس المعدنية تمامًا على الأقل خلال أول أسبوع من العلاج بالبوتكس ، أخيرًا يجب أن يتم تجنب تجعيد الشعر خاصة بالطرق الكيميائية خلال الأسابيع الأولى من استخدام البوتكس .

اكتب تعليق